مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أنواع الكوزمتك واسماء المكياج للمبتدئات

بواسطة:
أنواع الكوزمتك

دليل اسماء المكياج للمبتدئات فمصطلح كوزمتك يقصد به دهان تجميل الوجه، أو ميكياج الوجه، أو كل ما هو يزين الوجه، وهي كلمة تركية، وتتعدد أنواع الكوزمتك، وتتمثل أهم انواع الكوزمتك التي يتم استخدامها بشكل يومي: كريم الأساس، البلاشر، البودر الجافة، الأي لاينر، الأي شادو، الماسكرة، الكحل، أحمر الشفاه، … إلخ، ومن أهم نصائح نجاح وضع الكوزمتيك على البشرة أن يتم اختيارها طبقاً لنوع ولون البشرة، بالإضافة إلى اختيار الماركات الصحية الخالية من المواد الضارة بالبشرة، لهذا نتعرف في هذا المقال على أهم أنواع الكوزمتك بشكل أكثر وضوح.

أنواع الكوزمتك ومسمياتها

تتعدد أنواع الكوزمتك المستخدمة، فكل نوع من أنواع الكوزمتيك له استخدامات خاصة به، كما تختلف الماركات الخاصة بالكوزمتك، ويمكن التعرف على أهم أنواع الكوزمتيك التي يتم استخدامها بشكل يومي، من خلال ما يلي:

كريم الأساس:

يعد كريم الأساس هو أولى الخطوات وضع الكوزمتك، ويتمثل الهدف الرئيسي لكريم الأساس في تفتيح وتوحيد لون البشرة، وإخفاء جميع العيوب التي تظهر بها، مثل: البقع الداكنة، النمش، حبوب الشباب، البثور السوداء، مسام البشرة الواسعة، … إلخ، وينصح باختيار كريم الأساس الخالي من المواد الضارة الكيماوية التي تضر البشرة، كما ينصح بإزالة كريم الأساس مزيل الكوزمتك، ثم غسل البشرة بالغسول المناسب لها والماء، وذلك لضمان الحفاظ على نعومة ورطوبة وشباب البشرة، وتجنب إصابتها بأي من عيوبها المزعجة، ويطلق على كريم الأساس العديد من المسميات، ومن أبرزها: الفونديشن، البيس، الكريم المحصص، … إلخ، ومن أهم عوامل نجاح كريم الاساس، هي:

أهم عوامل نجاح كريم الأساس:

  • تنظيف وترطيب البشرة بشكل جيد.
  • اختيار كريم الأساس الذي يناسب طبيعة ولون البشرة.
  • وضع كمية مناسبة من كريم الأساس على البشرة، وتوزيعها على البشرة بشكل جيد.
  • البلاشر:

يعد البلاشر ثاني أنواع الكوزمتك الذي يتم وضعه بعد كريم الأساس، ويستخدم البلاشر لإكساب البشرة اللون الوردي، وذلك من خلال وضعه على عظمة الخدود، وبالأنف، والذقن، وهو عبارة عن بودر متعددة الألوان، ويتم اختيار لون البلاشر طبقاً للون البشرة.

  • البودر الجافة:

تمثل البودر الجافة أحد انواع الكوزمتك المتميزة، ولكن لا تعد من أنواع الكوزمتك الأساسية، بمعنى أن لا يتم استخدامها بشكل يومي، ويتم وضع البودر الجافة لتثبيت كريم الأساس، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث تعمل البودر الجافة على تثبيت الميكياج بكفاءة عالية.

  • الأي شادو:

يعد الأي شادو أحد أنواع الكوزمتك التي توضع على جفن العين، أو يتم تظليل العين بها، وتختلف ألوان الأي شادو، حيث يتم تحديد اللون المستعمل حسب لون الملابس المرتداه، ويعطي الأي شادو شكلاً رائعاً وجميلاً للعين، حيث يقوم برسمها وإبرازها.

  • الأي لاينر:

يعد الأي لاينر أحد أنواع الكوزمتك الهامة الخاصة بالعين، وهو عبارة عن قلم أو فرشاة يتم الرسم بها بالجفن الداخلي للعين، أو بالجفن العلوي للعين، ويساعد الأي لاينر على إبراز وتحديد شكل وجمال العين.

  • الماسكرة:

تمثل الماسكرة أحد أنواع الكوزمتك الأساسية الخاصة بالرموش، وتستخدم الماسكرة لتصحيح الرموشن وذل من خلالها تطويلها، وتكثيفها، وتدكين لونها.

  • الكحل:

أحد أبرز أنواع الكوزمتك الخاصة بالعين هو الكحل، وتتعدد ألوان الكحل، ومن أبرز ألوانه: الأسود، الأزرق، الأخضر، البني، … إلخ، ويساعد الكحل على تحديد العين ورسمها بشكل جيد من الداخل ومن الخارج.

  • أحمر الشفاه:

آخر خطوات وضع الكوزمتك يتمثل في أحمر الشفاه، وهو عبارة عن قلم متعدد الألوان يستخدم لرسم وتلوين الشفاه، ويتم تحديد واختيار لون الشفاه المستخدم طبقاً للون الملابس المرتداه، ومن أبرز ألوان أحمر الشفاه: الأحمر، الوردي، البني، … إلخ.