مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفه معرفه راس المكينه واهم علامات خراب راس المكينة

بواسطة:
كيفه معرفه راس المكينه

كيفه معرفه راس المكينه ؟ اذا كنت تمتلك سيارة و تعاني من الاعطال الميكانيكية بسبب تعرضها للحرارة المرفعة و الضغط الكبير خلال عملها و من ضمن هذه الاعطال التي تتعرض لها السيارة في المحرك الذي يعد اهم اجزائها فهو المسئول المباشر علي تشغيل السيارة و التنقل بها للمكان الذي تريده.

يصيب رأس المكينة العديد من الاعطال مع مرور الوقت لذا يجب من الضروري معالجة هذه الاعطال حتي لا تؤثر علي هذه المشاكل و تؤدي الي تلفه و لكن العديد من مالكي السيارات لا يمتلكون معرفة بشأن كيفية معرفة تعطل رأس المكينة؟ لذا نبين لك في هذا المقال المؤشرات الاساسية التي تعطيك اشارة تحذير بأن رأس المكنة بدأ في التلف.

علامات عطل راس المكينة :

اذا تعرضت سيارتك الي احدي هذه المؤشرات فذلك يعتبر دليل قوي علي اصابة رأس المكنة بالعطل لذا يجب ان تسرع في الذهاب الي ميكانيكي او مراكز صيانة السيارة لمعالجتها و للمحافظة علي السيارة من العطل و من ابرز هذه المؤشرات التالية:

  • يكون رأس المكينة تعطل في حالة شم رائحة مثل رائحة حلويات صادرة من جهة رأس المكنة أو في حالة شمك رائحة مطاط محروق في المقصورة و لذا يجب من الضروري ان تسرع في الذهاب الي ميكانيكي لكي يفحص السيارة و يجد لها حل.
  • ضع انتباهك مع لون الدخان المتصاعد من العادم ففي حالة كان لون الدخان رمادي فذلك دليل قوي علي ان اسطوانة سيارتك تعاني من مشاكل و ذلك الدخان دليل علي ان الحرارة مرتفعة داخل اجزاء المحرك نتيجة لعدة اسباب منها :           1- التعطل المفاجيء للصمام الموصول بين المحرك و الردييتر مما يؤدي الي ارتفاع درجة حرارة المكينة.                         2- ظهور التشققات في ردييتر السيارة سوف يؤدي الي ارتفاع درجة حرارة المحرك بشكل تدريجي و ذلك الامر يمكن معالجته من خلال تغيير هذه القطعة الهامة.
  • تواجد سائل الردييتر اسفل السيارة أو ظهور علي الطلبون رمز المبرد فذلك يعتبر مؤشر علي تعرض الاسطوانات بسياراتك لمشكلة فمن الممكن ان تطولها التشققات أو ان تصدع الكازكات.