الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

جديد موديلات افضل شركة سيارات يابانية تويوتا

بواسطة: نشر في: 6 ديسمبر، 2019
mosoah
افضل شركة سيارات يابانية

عزيزي القارئ، سنأخذك اليوم في جولة حول افضل شركة سيارات يابانية تويوتا، وهي من السيارات الشهيرة جدا التي يفضل البعض اقتنائها نظرًا لإمكاناتها المختلفة، وموديلاتها المتعددة، بالإضافة إلى أسعارها المختلفة والتي تناسب كافة الفئات. سنتعرف على الموديلات المختلفة لسيارات التويوتا في السطور القادمة من هذا المقال على موقع موسوعة.

افضل شركة سيارات يابانية

تويوتا فور رانر

وتعرف في دول مختلفة من العالم كذلك باسم تويوتا هيلوكس سيرف. بدأ إنتاجها عام 1984. ولا زالت موجودة حتى الآن، تعتبر من السيارات المتوسطة، وتتمتع السيارة بمحرك قوي للغاية حيث تصل قدرته إلى 270 حصان وسعته 4 لتر. وبها ناقل حركة أوتوماتيكي 5 سرعات. تتمتع السيارة بفرامل مانعة للانزلاق ABS. كما تشمل عدد من الوسائد الهوائية الأمامية والخلفية لحماية السائق والركاب.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا

تويوتا أفالون

بدأت شركة تويوتا في إنتاج هذه السيارة عام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، وحتى الآن. تنتشر هذه السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والشرق الأوسط. وهي تندرج تحت تصنيف سيارات السيدان الفاخرة. استخدمت شركة تويوتا في موديل 2019 من سيارات أفالون أكثر المواد المتطورة في العزل الصوتي فيحصل الراكل على الهدوء أثناء رحلته. تصل قوة محرك السيارة إلى 298 حصان. وتنقل السرعة من 0 كم إلى 120 كم في خلال 6 ثوان، وتبلغ سرعتها القصوى 220 كم/ساعة.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا

تويوتا أفانزا

بدأ انتاجها عام 2003. تتمتع السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي خمس سرعات، ومحرك تصل قدرته إلى 101 حصان بعزم يصل إلى 134 نيوتن/متر. كما تتمتع بنظام فرامل ABS المانعة للانزلاق. كما تشمل وسادات هوائية للراكب الأمامي بالإضافة إلى وسائد السائق. وتصدر السيارة صوتًتا تنبيهيا في حالات عدم الإغلاق لتنبيه السائق.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا

تويوتا أفينسيس

بدأ تصنيعها عام 1998، ويتم تصنيعها حتى الآن بالمملكة المتحدة

أنواع السيارات اليابانية تويوتا

تويوتا ألفارد

بدأت تويوتا في تصنيع هذه السيارة الفاخرة منذ عام 2002

أنواع السيارات اليابانية تويوتا

 

تويوتا أوريس

بدأ انتاج هذه السيارة عام 2007 وتنتشر بشكل كبير في أوروبا. وتتميز السيارة بمحرك قوي بقوة 130 حصان وعزم يصل إلى 160 نيوتن/متر. كما أن السيارة بها ناقل أوتوماتيكي للحركة بست سرعات. أقصى سرهة للسيارة 190كم/ساعة. كما تشمل على نظام الفرامل المانع للانزلاق وبها توززيع أوتوماتيكي للفرامل.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا

تويوتا أوريون

ويتم إنتاج هذه السيارة في بعض المناطق في آسيا واستراليا، تنتمي إلى سيارات السيدان العائلية متوسطة الحجم. وتتمتع بمحرك قوي تصل قدرته إلى 268 حصان وعزم يصل إلى 336 نيوتن/متر. كما تشتمل السيارة على ناقل أوتوماتيكي للحركة بست سرعات.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا

تويوتا تاكوما

بدأ انتاج هذا الطراز عام 1995 وهي مخصصة لأمريكا الشمالية. تتميز السيارة بمحرك قوي للغاية بقدرة 278 حصان والسيارة مزودة بمداخل للهواء صنعت خصيصا للمناطق الوعرة والصحراوية لتمنع وصول الأتربة إلى المحرك. تتمتع السيارة من الداخل بنظام صوت مميز،كما أن السيارة مزودة بممتصات للصدمات أمامية وخلفية.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا

 

تويوتا لاند كروزر

بدأ انتاج هذا الجيل من السيارات عام 2008، وهي السيارة المفضلة في أغلب دول الخليج نظرا لصلابتها وقوة تحملها، فتأتي السيارة بمحرك تتراوح قدرته بين 4600 حصان إلى 5700 حصان، وتصل سرعة السيارة إلى 220 كم/ساعة. تمتلك تويوتا لاند كروز ناقلات حركة أوتوماتيكية ب5 أو 6 سرعات بحسب الفئة. تمتلك السيارة 6 مكبرات للصوت للتوزيع الأمثل للصوت داخل السيارة، كما يمكن التحكم بالصوت من خلال عجلة القيادة، وبها نظام بلوتوث يمكن توصيله بالهاتف لإجراء المكالمات والرد عليها. كما تحتوي السيارة على نظام الفرامل المانع للانزلاق. كما أن السيارة بها مثبت لمقاعد الأطفال حتى تمنع وقوعهم حال حدوث اصطدام.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا

 

تويوتا كورولا

بدأ انتاج هذه السيارة منذ عام 1966، وهي من إحدى أشهر السيارات عالميا. تتميز السيارة بمحرك قدرته 120 حصان، بعزم 154 نيوتن/متر، وسرعتها القصوى 190 كم/ساعة. تتمتع السيارة بناقل أوتوماتيكي للحركة يصل إلى 6 سرعات. تتمتع بنظام الفرامل المانع للانزلاق. ويمكن التحكم بالصوت من خلال عجلة القيادة، كما يوجد بها ولاعة سجائر وطفاية متحركة.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا

تويوتا ياريس

بدأ إنتاجها عام 2006، وتعد من أشهر السيارات صغيرة الحجم داخل المملكة العربية السعودية. تتمتع السيارة بمحرك تصل قدرته إلى 68 حصان بعزم 95 نيوتن/متر. وناقل جركة يدوي. كما يمكن التحكم عن بعد في فتح وإغلاق الأبواب، وبها نظام ضد السرقة بالإضافة إلى نظام الفرامل المانع للانزلاق. كما يمكن التحكم في نظام الصوت عن طريق عجلة القيادة.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا

 

وبذلك نكون قد استعرضنا أبرز أنواع سيارات تويوتا الشهيرة.