الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل انواع بوليش السيارات 2020

بواسطة: نشر في: 10 يناير، 2020
mosoah
افضل انواع بوليش السيارات

افضل انواع بوليش السيارات ، هو عبارة عن مادة تشبه الورنيش لذا يُلقب بململع السيارة، ويعمل على إخفاء الخدوش السطحية التي توجد على طلاء السيارة، وتُفسد مظهرها ، فالشكل الخارجي للسيارة هو الذي يعبر بشكل صريح عن صاحبها ومدى اهتمامه بها، ووجود العديد من الخدوش على سطح السيارة يكون أمر مزعج للغاية، فهو يفسد جمال الطلاء الموجود على السيارة، ومن هنا يبحث الكثير من الناس عن الحل السري والسريع والذي يبهرنا بنتائجه الغير مكلفة وتبدأ التساؤلات، وفي المقال التالي في الموسوعة نخبركم الإجابة عن جميع الأسئلة التي تخص البوليش وما هي أنواعه.

بوليش

يحتوي البوليش على مجموعة من المواد التي تقضي على الخدوش الموجودة على طلاء السيارة، بالإضافة لأنه يُساعد في تلميع السيارة وجعلها تبدو أكثر جمالًا، وذلك بفضل وجود مادة الشمع من ضمن مكوناته، وهي المسئولة عن تأمين الحماية لطلاء السيارة، كما أنها تكون طبقة عازلة على الطلاء تُساعد في خفض معدل تأثر الطلاء بالعوامل الخارجية مثل الاحتكاك البسيط، والتعرض للشمس لفترات طويلة، والتعرض للعواصف الرملية القوية والعديد من العوامل الأخرى.

افضل انواع بوليش السيارات

  • البوليش المعجون: يُعد هذا النوع من أفضل أنواع البوليش الذي يمكنك استخدامها، ويظهر ذلك في نتيجته السحرية على المظهر الخارجي لطلاء السيارة، كما أنه يضيف إليها لمعة يصعب الحصول عليها من أي ملمع آخر، وذلك بفضل احتواءه على كمية كبيرة من مادة الشمع التي تساعد في الحصول على أفضل النتائج.
  • البوليش السائل: على الرغم من فاعلي هذا النوع في إخفاء الخدوش إلا أنه لا يعطي نفس النتائج التي نراها من البوليش المعجون، ويتوفر منه ملمع بنفس لون السايرة.
  • البوليش الشمع: وهو بوليش غرضه الأساسي تكوين طبقة عازلة على طلاء السيارة حتى يحميه من العوامل التي تسبب حدوث الخدوش.

ويفضل قبل استخدام البوليش على السيارة غسل السيارة بالماء، والتأكد من تنشيفها بشكل جيد قبل البدا في عملية التلميع بالبوليش، وركن السيارة في مكان بعيد عن الغبار قبل وأثناء استخدام البوليش، لضمان الحصول على أفضل نتيجة.

خطوات استخدام البوليش لتلميع السيارة

  • يُفضل قبل البدا في عملية تلميع السيارة أختيار الوقت المناسب لذلك، مع تجنب البدا في عملية التلميع في وقت الظهيرة، خاصة في فصل الصيف، ويرجع ذلك في ارتفاع درجة الحرارة مما يؤدي ارتفاع درجة حرارة السيارة فيجفف المادة المستخدمة في التلميع بشكل سريع.
  • يجب تنظيف السيارة جيدًا من أي أتربة موجودة على سطحها، وذلك لأن المادة التي تستخدم في التلميع سوف تثبت أي أتربه أو بقع موجودة على الطلاء، ويُصح أن يتم تنظيف سطح السيارة بالشامبو المخصص للسيارات وتترك لتجف في الهواء قبل عملية التمليع.
  • يوضع البوليش على قطعة من الإسفنج التي توجد داخل العلبة وتوزيعها على سطح السيارة سواء كان بشكل يدوي أو باستخدام الصاروخ المخصص.
  • من المهم وضع الشمع بعد إزالة الخدوش من على سطح السيارة، حتى يحمي السيارة من التصاق الأتربة والتعرض للخدوش، ومن المهم اختيار نوع يناسب معدن السيارة ولونها.

خطوات تلميع مصابيح السيارة

  • من الضروري استخدام بوليش معجون لتلميع المصابيح، وليس بوليش سائل.
  • قم بوضع كمية مناسبة من البوليش على المصابيح التي تريد تنظيفها وإعادة البريق إليها.
  • ثُم المسح على المصابيح باستخدام قطعة نظيفة من القماش لمدة 3 دقائق.
  • وبعد ذلك يمسح البوليش من على المصابيح بقطعة أخرى من القماش نظيفة، ثُم تغسل المصابيح بالماء.