الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اعرف ان الدوده خربانه أو بها عطل

بواسطة: نشر في: 24 يوليو، 2019
mosoah
كيف اعرف ان الدوده خربانه

إليك إجابة عن سؤال كيف اعرف ان الدوده خربانه ، فتعد السيارة الآن هي أحد الاحتياجات اللازمة التي من الواجب على الإنسان الحصول عليها. فهي تعمل على تسهيل وتيسير الطرق، والوصول لأي مكان من المفترض الذهاب إليه. خاصةً في البلاد التي يبتعد فيها الأماكن عن بعضها فتحتاج للكثير من الوقت والمجهود حتى تصل إليها. وتعد تلك المركبة هي الأفضل من بين الاختراعات التي ابتكرها الفرد على مدار الزمن. فقديماً قبل معرفتها كان يصعب على الفرد الوصول إلى أي مكان ويرجع السبب اعتمادهم على الحيوانات في التنقل والتي لا يمكنها السير لمسافات بعيدة إلا بعد وقت طويل يصل لأيام كثيرة. نتحدث اليوم من خلال مقالنا اليوم بالرد على سؤال انتشر كثيراً بين مالكي السيارات وهو كيف اعرف ان الدوده خربانه. فقط تابعونا على موسوعة وسنجيب على هذا الاستفسار.

كيف اعرف ان الدوده خربانه

على الرغم من أن السيارات هي أكثر الوسائل المريحة التي تنقل الفرد بسهولة ويسر، ولكن نجد أن أعطالها متكررة وكثيرة. وأحياناً تكون صعبة، فهي أشبه بالطفل الصغير الذي يبكي بدون معرفة السبب.

وأكثر الأعطال المنتشرة هي عطل دودة الدريكسيون ، والتي في حال أهمل فيها السائق أو لم ينتبه إليها سريعاً ينتج عنها الكثير من المخاطر والحوادث له ولكل من حوله. لهذا لابد من عمل الصيانة الدورية عليها والحفاظ عليها وعدم الإهمال بها. حتى تعطيك المزيد من القيادة الآمنة والسهلة والممتعة.

الدلائل عن أن دودة الدريكسيون بها عطل

  • قد يطلق عليها البعض لفظ علبة الدريكسيون، والتي تعتبر هي الجزء الأهم في السيارة بأكملها.
  • والكثير من سائقي السيارات ممن لا يملكون الخبرة لا ينتبهون سريعاً إلى تلفها، ولكن مع الأسف تكون عواقبها وخيمة عليه ولمن يسير في الشارع حوله.
  • ويحدث ذلك العطل نتيجة نقص كمية زيت الباور المتواجد في السيارة،  وبسبب تكرار تلك العملية ولفترات طويلة. وبالتالي يحدث بعض التسريبات والتلف داخل السيارة.
  • أحياناً تجد ان الدريكسيون أصبح أثقل من السابق في عدد اللفات والحركة، وهذا أكثر العلامات التي يستدل من خلالها أنه يوجد أحد الأعطال في تلك الدودة.
  • أيضاً قد تجد أن الدريكسيون أصبح ذات درجة حرارة مرتفعة عن السابق، ويظهر ذلك عن السير لفترات طويلة أو بسرعة عالية.
  • وعند السير في الأماكن الغير مستوية، وكثيرة المطبات نجد أن السيارة ينتج منها أصوات عالية ومزعجة مثل الطقطقة والخبطات. وعند التمعن بالسمع ستجد أنه يخرج من الدريكسيون.

فمن خلال تلك الأعراض الأربعة فقط تستدل على وجود تلف في منطقة علبة الدريكسيون أو الدودة كما يطلقون عليها. ننصحكم بسرعة إصلاح هذا التلف حتى لا تعرضوا أنفسكم وأولادكم إلى المخاطر.