الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن سوق الحراج في الشارقة

بواسطة: نشر في: 15 أغسطس، 2019
mosoah
سوق الحراج في الشارقة

سوق الحراج في الشارقة هو موضوع مقالنا اليوم، والذي يُعتبر أكبر سوق افتتحته شركة الشارقة لإدارة الأصول، والتي تُعتبر الذراع الاستثماري لحكومة الشارقة، وذلك من أجل دعم صناعة السيارات فيها، فعن طريق السوق يتم توفير أسطولاً للسيارات يمكن من خلاله اقتناء سيارة جديدة أو مستعملة، سواء كانت هذه السيارة فئة دفع رباعي أو صالون وأيضاً الدراجات، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنتعرف على وصف السوق وأهدافه وأهم مميزاته.

معلومات عن سوق الحراج في الشارقة

أهداف إنشاء السوق

تم إنشاء سوق الحراج من أجل تعزيز مساهمة قطاع السيارات في اقتصاد إمارة الشارقة والدولة بشكل عام، عن طريق دعم صناعة السيارات المستعملة واستحداث وجهة رائدة لها على مستوى الإمارة والدولة والأسواق العالمية، بما يدعم النمو المتواصل لصناعتها والنشاطات الملحقة بها في الإمارة، حيث يحتوي السوق على معارض للسيارات المستعملة ومستلزماتها وملحقاتها.

كما يهدف السوق إلى إنشاء بيئة تنافسية تعود بالنفع على كلاً من البائع والمشتري، وذلك في إطار من الشفافية، وفي أجواء من الثقة والقيمة والراحة والتنوع، وفضلاً عن عمليات البيع والشراء، يتيح السوق أيضاً عمليات التسجيل والتأمين والتعديل لمختلف أنواع السيارات.

وصف سوق الحراج

يتكون السوق من 415 معرضاً للسيارات تضم حوالي 25 ألف سيارة للبيع، بالإضافة إلى أكثر من 30 محل لزينة السيارات، و28 متجراً للتجزئة، تشمل المقاهي والمطاعم والبنوك ومراكز الطباعة وشركات التأمين والصرافة، فضلاً عن 20 ألف موقف خاص بالمعارض، و5 آلاف موقف لسيارات الزوار.

مميزات سوق الحراج

  • توفير خدمات شاملة لكل ما يتعلق بالسيارات: حيث تصل أعداد السيارات بالسوق إلى 25 ألف سيارة يمكن للمشتري اختيار منها ما يشاء، بالإضافة إلى احتوائه على شركات التأمين من أجل تأمين السيارات والتي يصل عددها إلى 999 شركة تقدم أفضل الأسعار.
  • يحتوي على سيارات من ماركات عالمية: حيث يوفر السوق سيارات من جميع أنحاء العالم سواء كانت يابانية أو أوروبية أو أمريكية الصنع.
  • جودة حالة السيارات: فمن أهم مميزات سوق الحراج أنه يضم سيارات مستعملة خالية من العيوب وذات حالة ممتازة، والتي تمت صيانتها على أكمل وجه، وبعد مرورها بسلسلة من الفحوصات لضمان السلامة والجودة، مما يُشعر العميل أنه اقتنى سيارة جديدة لم تُستعمل من قبل.
  • يوفر سيارات بعدادات صفرية: وذلك من خلال سيارات الدفع الرباعي والصالون التي يتيحها السوق.
  • سيارات بأسعار مناسبة: فالسوق يضم تشكيلة واسعة ومتنوعة من السيارات ذات أسعار مناسبة وبأذواق متعددة، سواء كانت تلك السيارات عملية أو فارهة.
  • توفير جميع أنواع السيارات: فمن خلال توفير السوق لأكثر من 25 ألف سيارة للبيع يمكن للمشتري أن يتعرف على سيارات لم يسبق له رؤيتها، لأن السوق يوفر كل الأنواع التي تمت صناعتها.
  • تقديم خدمات أخرى: بخلاف احتواء السوق على عدد هائل من السيارات فهو يوفر أيضاً المتاجر الأخرى التي تحتوي على مطعم وسوبر ماركت وغيرها من الخدمات، مما يجعله مركزاً للتسوق بشكل عام وليس للسيارات فقط.
  • سهولة الوصول إليه: نظراً لأنه يقع بالقرب من ميناء الحمرية وعلى بُعد حوالي 5 كيلو متر من مطار الشارقة الدولي.

موقع السوق وطرق التواصل

يقع سوق الحراج في شارع الشيخ محمد بن زايد عند المخرج 11، وراء قرية تسجيل في الرقعة الحمراء في الشارقة.

رقم الهاتف للتواصل 971565396238+.

البريد الإلكتروني: [email protected]

للدخول على الموقع الرسمي للسوق اضغط هنا.