الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل أفضل أنواع السيارات اليابانية

بواسطة: نشر في: 11 نوفمبر، 2019
mosoah
أنواع السيارات اليابانية

تعرف على أهم أنواع السيارات اليابانية ، اختيار سيارة ما لشرائها يُعد من الأمور المُحيرة للجميع؛ حيث تبحث دومًا عن الأفضل في الصناعة، التصميم، السرعة، السعر، مدى قدرة السيارة على التحمل، وغير ذلك الكثير من أساسيات اختيار سيارة التي تتناسب مع جميع أحوالك الشخصية المختلفة، وأفضل أنواع السيارات هي السيارات اليابانية، وفي هذا المقال من موسوعة نعرض لكم الأنواع المختلفة لها، تابعونا.

أنواع السيارات اليابانية

صناعة السيارات في العالم تتجه إلى التطور، والقوة، والسرعة، والتصميم الرائع، وهذا ما تُقدمة السيارات اليابانية المختلفة؛ حيث تعمل شركات السيارات في اليابان على تطويرها بشكل دائم.

وتتخذ أنواع السيارات اليابانية أسماءها من أسماء الشركات المصنعة لها، وفيما يلي نذكر أهم الأنواع.

ترتيب شركات السيارات اليابانية

افضل شركة سيارات يابانية

سيارة ميتسوبيشي “MITSUBISHI”

النوع الأول للسيارات الياباني في العالم هو نوع “ميتسوبيشي MITSUBISHI” الذي اتخذ اسمه من اسم الشركة المُصنعة له، وقد تأسست هذه الشركة في عام 1834 باسم آخر، وتغير اسمها في عام 1870 لتُصبح ميتسوبيشي شيكو.

سيارة دايهاتسو  “DAIHATSU”

شركة دايهاتسوا هي الشركة التي تخصصت في إنتاج العديد من السيارات الصغيرة منذ نشأتها عام 1907، وتتميز سيارات دايهاتسو بالعملية التي تتلاءم مع الحياة في جميع مدن العالم، وخاصة المدن التي يكثر بها الازدحام.

سيارة سوزوكي “SUZUKI”

تـعتبر سيارة سوزوكي اليابانية من أهم السيارات التي تم تصنيعها؛ حيث قتمت شركة سوزوكي بتصنيعها حين أنشأت عام 1909 لصناعة السيارات الصغيرة، وتمكنت في عام 1955 من صناعة أول سيارة لها، مع وضع مُحرك بها سعته تبلغ ما يقرب من 4000 سم.

سيارة ايسوزو “ISUZU”

سيارة ايسوزو هي إحدى السيارات التي أنتجتها شركة ايسوزو اليابانية التي تأسست في عام 1916 في العاصمة طوكيو، وقد قامت هذه الشركة في أول الأمر ببناء السفن، ثم انتقلت إلى صناعة السيارات لتُنتج أحد أفضل إنتاجات للسيارات في العالم.

سيارة مازدا “Mazda”

سيارة مازدا من أشهر أنواع السيارات اليابانية في العالم، وقد تأسست شركة مازدا في عام 1920، ويقع المقر الرئيس لها في مدينة هيروشيما، وقامت بتصنيع أول سيارة لها في عام 1960، والتي اتخذت من اسم الشركة المُصنعة علامة تجارية هامة في عالم السيارات.

سيارة نيسان “Nissan”

نيسان هي أحد أفضل السيارات اليابانية في العالم،حيث قامت شركة نيسان التي تأسست في عام 1933 بصناعة العديد من أنواع السيارات تحت مُسمى الشركة، ومن أهم هذه الأنواع:”نيسان، نيسان تيما، نيسان ماكسيما، نيسان باثفايندر، نيسان صني، نيسان اكس تريل،  نيسان جلوريا، نيسان باترول، نيسان داتسون بكب، نيسان ارمادا، نيسان مورانوا، وغير دلك الكثير من السيارات التي تنتمي لهذه العلامة التجارية الهامة.

انواع السيارات اليابانية تويوتا

تويوتا هي النوع الابرز، والأشهر بين السيارات اليابانية في العالم، قد تم إنشاء شركة تويوتا في عام 1937، يقع مقر الشركة في منطقة ناغويا في ولاية آيتشي، وفي منطقة تويوتا في طوكيو العاصمة، وتُعد تويوتا أكبر مُصَنّع للسيارات في العالم.

وسيارات تويوتا دائمًا ما يظهر الجديد بها مع إطلاق حديث لسياراتها المختلفة؛ حيث تعمل دائمًا هذه الشركة على التطوير من إنتاجها، وتقديم ما هو أفضل دائمًا، ومن الإمكانيات المتطورة التي أحدثتها هي:

  • وجود أداة ناقل الحركة الآلية رباعية السرعة، ويتم التحكم بها بشكل إلكتروني من خلال الأزرار.
  • كما تتميز أيضًا بوجود نظام الموقف الآلي الحديث الذي يُميز هذا النوع من السيارات عن غيرها.
  • هذا بالإضافة إلى تزويدها بناقل الحركة ذو السرعة الثُمانية.

سيارة هوندا “honda “

تُعد هوندا من اهم أنواع السيارات اليابانية في العالم، وتم تأسيس شركة هوندا في عام 1948، وقد أنتجت الكثير من أنواع السيارات المختلفة، كما تنتج أيضًا الدراجات النارية، ومن أهم أنواعها: هوندا s500، هوندا سيفيك، هذا بالإضافة إلى أنواع السيارات الصديقة بالبيئة التي أنتجتها.

سيارة لكزس “LEXUS”

تأسست شركة ليزكس للسيارات في عام 1989، وقامت بصناعة السيارات اليابانية الخامات؛ فهي التي تعمل على التصميم، والتصنيع، والتجميع، وكل ما يتعلق بصناعة هذا النوع من السيارات.

قدمنا لكم في هذا المقال عدد من أنواع السيارات اليابانية الهامة التي تُعد هي الرائدة في سوق صناعة السيارات، تابعوا جديد موسوعة.