مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية اضافة صورة في برنامج انديزاين

بواسطة:

واحد من أول الأشياء التي يجب القيام به عند إنشاء مستند في برنامج Adobe InDesign هو إضافة الصور – قوة الجرافيك العظيمة هو الجمع بين الكلمات والصور لخلق تصاميم الصفحة ذات مظهر احترافي. هكذا يشرح طرف مبتدئين اليوم في كيفية إدراج صورة في وثيقة InDesign. كجزء من لدينا دليل المبتدئين لبرنامج Adobe InDesign، وتبين لنا كيفية تعزيز مشروع الجرافيك الخاصة بك مع الصور والرسوم التوضيحية (هذه العملية هي نفسها أساسا في كافة إصدارات الجرافيك. سنكون باستخدام الجرافيك CS5 و InDesign CC، ولكن الإصدارات السابقة استخدام تقريبا بالضبط عناصر القائمة نفسها والخيارات.

إنشاء مستند InDesign

إذا لم تكن قد أنشأت واحدة بالفعل، وتريد وثيقة InDesign. ابدء InDesign و انتقل إلى ملف، جديد، وثيقة (أو استخدام الاختصار أبل-N على ماك، أو Ctrl-N على جهاز كمبيوتر) ثم اختيار تفاصيل وأبعاد المستند (سنقوم العصا مع الإعدادات الافتراضية) ثم انقر فوق موافق.

إنشاء إطار

هذه هي الأشكال الثلاثة شريط أدوات يمكن أن تتخذ – انقر على السهم المزدوج الصغير في الشريط الرمادي الداكن إلى مبادلة بينهما.

لوحة أدوات هو شريط صغير مع 18 الرموز أداة صغيرة على ذلك، بدءا من السهام السوداء والبيضاء في الجزء العلوي / اليسار. وجدت ذلك ، سنبدأ من خلال خلق إطار للصورة لتبين في انقر على أداة الإطار – سيكون المستطيل، البيضاوي أو مسدس مع X في الوسط. إذا قمت بالنقر فوق والاستمرار على الرمز، وثلاثة أنواع من إطار تصبح مرئية. نحن نريد فقط مستطيل عادي في الوقت الراهن.

أداة الإطار المضلع لا مجرد خلق السداسي، بالمناسبة، على الرغم من أن هذا هو الافتراضي. تحديده، ثم انقر نقرا مزدوجا فوق على الوثيقة، وسوف يقوم InDesign أسألك كم الجانبين تريد المضلع لديهم.

فإن المؤشر يتغير الآن إلى الشكل المشابه للصليب انقر واسحب عبر وثيقة لوضع مستطيل على الحجم الذي تريده،  يمكنك تغيير أبعاد بعد ذلك عن طريق النقر على أداة السهم الأسود والنقر والسحب واحدة من ساحات الزاوية، أو مجرد سحب حول مربع كامل.

ضع صورة

الآن اختر أداة السهم الأبيض، وانقر على إطار الصورة. الآن انتقل إلى ملف، مكان  (الاختصار الافتراضي هو أبل-D على ماك أو Ctrl-D على جهاز الكمبيوتر.) الجرافيك يسأل الآن لك لاختيار الصورة التي تريد أن تضع، تحديد موقع على سطح المكتب أو في المجلد حيث يتم تخزينها ثم انقر فوق فتح. سوف تظهر الصورة في الإطار.

لقد وجدت هذه الصورة من اثنين ايمكس على الخادم لدينا. نضع في اعتبارنا أنه إذا كان الخادم وتنخفض على الرابط وسيتم تقسيم، ونحن سوف حماية لذلك لاحقا، كانت الصورة واضحة قليلا كبيرة جدا للإطار، نحن سنتعامل مع هذا القادم.

تغيير حجم واقتصاص صورة

سوف تظهر الصورة بنسبة 100 بالمائة لذلك قد تكون بعيدة كبيرة جدا للإطار  تكون صغيرة جدا، وفي هذه الحالة ربما يجب عليك العثور على صورة جديدة – تهب عليه بشكل كبير أكثر من 100 في المائة من المرجح أن تؤثر سلبا على جودة بصرية، لذلك تجنب هذا إذا كان سيتم طباعة المستند أو تظهر قبالة بطرق أخر، أسهل طريقة لتناسب الصورة إلى الوثيقة باستخدام خيارات تركيب، حدد أداة السهم الأسود وانقر على الصورة في إطارها. الآن حدد كائن، تركيب وثم إما تعبئة الإطار بالتناسب (التي تملأ الإطار مع صورة، ولكن ترك بعض من الصورة غير مرئية خارج إطار لو لم تكن نفس الشكل) أو تناسب المحتوى بالتناسب (والتي تناسب الصورة بأكملها داخل الإطار، ولكن ترك بعض إطار مناسب لو لم تكن نفس الشكل مرة أخرى، عليك بسرعة الحصول على تعليق من استخدام اختصارات لوحة المفاتيح بدلا من ذلك. للمحتوى صالح بالتناسب، الخيار نستخدمها في معظم الأحيان، أنها التحول، البديل، أبل-E على ماك أو التحول، البديل، على Ctrl-E على جهاز الكمبيوتر. ونفس الأزرار مع C بدلا من E استدعاء تعبئة الإطار بالتناسب. لتحكم أكثر دقة، حدد محتويات الإطار مع رأس السهم الأسود (فإن رأس السهم الأبيض حدد الإطار نفسه) ومن ثم نقل الصورة حول داخل الإطار باستخدام الموس أو مفاتيح الأسهم لمراقبة دقيقة جدا (ولكن بطيئة يمكنك تغيير مقياس على نحو فعال التكبير) في الشريط العلوي، حيث سترى رقمين ‘100٪’ على رأس كل منهما الآخر. واحد هو المقياس العمودي والآخر أفقي، ولكن افتراضيا أنهم مرتبطة، حتى إذا قمت بتغيير الرقم العلوي إلى 99٪ من الحجم الإجمالي سينخفض ​​إلى 99 في المائة وسوف تظهر صورة أصغر على الصفحة.

النسب المئوية على نطاق ومرئية أسفل القائمة نوع على هذه الصورة، على الرغم من تجربتك قد تختلف قليلا اعتمادا على خيارات مساحة العمل الخاصة بك. تم تعيين كل من نطاق الأفقي والرأسي بما يتراوح بين 67 و 68 في المائة. والسبب انه من هذا العدد الغريب هو أننا كنا نستخدم المناسب النسبي في وقت سابق.

حزمة حتى وثيقة In Design

عند الانتهاء وسعيدة مع كيف تبدو الصورة على الصفحة، ويستحق تعبئة ما يصل الوثيقة – وهذا هو عملية حيث يمكنك جمع وثيقة In Design نفسها جنبا إلى جنب مع جميع الصور في مجلد واحد (تذكر أن الصورة التي وضعتها في الصفحة ليست في الواقع جزءا من وثيقة أنها ربط الصورة بوصلة مكان آخر.

انتقل إلى ملف، حزمة وبعد ذلك (على افتراض الجرافيك لا يجد أي مشاكل) انقر فوق حزمة – أو التحول، البديل، أبل P – وتقرر أين تريد حفظ المجلد.

المشكلة الأكثر استخداما للجرافيك لاكتشاف هي عندما تم فقد الارتباط إلى صورة، لأنك قد وضعت صورة ومن ثم نقل أو حذف الصورة بحيث يقوم In Design لا يمكن العثور عليه أكثر من ذلك، إذا كان هذا حدث، نعود إلى صورة مشكلة ووضعه مرة أخرى – يجب أن الإبقاء على نفس النطاق وتحديد المواقع.

ميزة أخرى قوية من الجرافيك هو كيف يمكنك بسهولة تخصيص تخطيط من الأدوات والوظائف، بحيث العناصر التي نادرا ما تستخدم يمكن أن تكون مخفية والمفضلة وضعت في مناصب بارزة، ومن ثم حفظ مجموعات من تفضيلات واجهة باسم ‘مساحات’ اسمه – ولكن هذه قصة ليوم آخر.

فيديو شرح إضافة صورة في برنامج الإنديزاين