الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار وزارة العمل png جديدة

بواسطة: نشر في: 6 ديسمبر، 2019
mosoah
صور شعار وزارة العمل png جديدة

إليكم أبرز صور شعار وزارة العمل png جديدة ، تطبق المملكة العربية السعودية نظام الحكم الملكي الواقع تحت سلطته عدداً من الوزارات الحكومية المسؤولة عن تنظيم سير العمل في المملكة بمختلف مجالاتها الاقتصادية، الاجتماعية، التعليمية، الأمنية وغيرها الكثير.

لذا فقد قامت المملكة بتأسيس وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية المُشكلة من إندماج كل من وزارة العمل، ووزارة الشئون الاجتماعية بهدف متابعة شؤون العمالة السعودية وتنظيم عملها في الوزارات الحكومية، والمصالح العامة والجهات ذات المسؤولية الرسمية داخل المملكة.

لذا نقدم لكم صور شعار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية في المقال التالي من موسوعة.

صور شعار وزارة العمل png جديدة

معلومات عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية

عُرفت سابقاً باسم (وزارة العمل والشؤون الاجتماعية) مُنذ نشأتها في عام 1380 هـ ليتم فصلهما بمرسوم ملكي في عام 1425 هـ،  ثم تم إعادة دمجهما مرة أخرى تحت المُسمى الحالي لها في عام 1436 هـ .

وتهدف الوزارة بوجه عام إلى تنظيم كيفية استخدام أبناء المملكة من القوى العاملة في نُظم العمل المختلفة، والعمل على التخطيط المُثمر للموارد البشرية والإمكانيات العمالية المتاحة، بالإضافة إلى العمل على تطوير مهاراتها وتدريبها لزيادة كفاءتها.

كما تختص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بحل الخلافات والمنازعات ما بين العمالة والقطاعات العمالية الخاصة، ويرأس الوزارة حالياً المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وذلك مُنذ عام 1439 هـ.

وبفضل مجهودات وزارة العمل السعودية فقد تمكنت المملكة وفقاً لتقرير التنافسية العالمي الصادر من المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2019 من التقدم في مؤشر كفاءة سوق العمل والإنتاج العالمي ثلاثة عشر درجة مقارنةً بالعام السابق،كما أنها قد تقدمت بمقدار 17 مركز في كلاً من مؤشر تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مؤشر توفر رأس المال الجريء لتحل في المرتبة الـ 19 ، 12 على الترتيب. بالإضافة إلى تقدمها بشكل ملحوظ في مؤشرات قياس كفاءة سوق العمل.

شعار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية png

 

صور شعار وزارة العمل png جديدة 1 صور شعار وزارة العمل png جديدة 2 صور شعار وزارة العمل png جديدة 3 صور شعار وزارة العمل png جديدة 4