صور شعار وزارة العدل png جديدة

روان سامي 14 نوفمبر، 2019

صور شعار وزارة العدل png جديدة ، هذا ما سنطرحه عليك من خلال مقالنا اليوم من موسوعة ، فهذه الوزارة تم تأسيسها عام 1962م، وهي متعددة المهام، ومسئولة عن كافة المسائل المالية، والإدارية ومختصة بالشئون العمالية، والتجارية، والأحوال الشخصية، وأيضاً محاكم الإستنئاف، ومحاكم التنفيذ.

ومسئولة عن كتابات العدل بالإضافة إلى إدارتي مأذوني عقود الأنكحة، وكتابات العدل، ونجد أن هذه الوزارة قد تقدمت كثيراً خلال الأعوام الماضية، فأصبحت في المركز الـ 16 على مستوى العالم في مؤشر الاستقلال القضائي.

بالإضافة إلى هذا الأمر نلاحظ أن وزارة العدل بدأت خلال الفترة الأخيرة تتيح الكثير من خدماتها بشكل إلكتروني، وذلك نتيجة لسعي الوزارة إلى التحول الرقمي وإلى دخول عصر الرقمنة، وبالتالي يتم توفير الخدمات إلى المواطنين في أقل وقت ممكن، وتسهيل الإجراءات عليهم، وذلك تماشياً مع رؤية السعودية 2030م من أجل التطوير والتنمية في كافة المؤسسات، والقطاعات المختلفة، وتحويل كافة التعاملات والخدمات الحكومية إلى إلكترونية.

وخلال السطور التالية سنعرض صور شعار وزارة العدل السعودية جديدة وسنتحدث بشيء من التفصيل عن مهام الوزارة، فتابعنا.

صور شعار وزارة العدل png جديدة

مهام وزارة العدل

  • تقوم الوزارة بدراسة كل ما يرد إليها من خلال مجلس القضاء الأعلى سواء قرارات، أو مقترحات، ثم ترفعها بعد ذلك إلى الجهات العليا من أجل إصدار مراسم ملكية، أو أوامر خاصة بتلك بالمقترحات، أو القرارات.
  • تسهيل الخدمات التعاقدية، والتوثيق.
  • تُساعد في تقوية الأمن الداخلي بالسعودية، مع تطبيق نصوص الشريعة الإسلامية.
  • العمل على حل المنازعات المعروضة في الدوائر الشرعية، مع سرعة الفصل فيها.
  • التخلص من أي نقص بالقوى البشرية قد يتسبب في إعاقة الخدمات القضائية المختلفة.
  • العمل على تيسير الخدمة القضائية للوافدين، المقيمين، والمواطنين السعوديين.
  • المُساهمة في وضع حلول لمشكلات المواطنين، وذلك من خلال الاستناد على الشريعة الإسلامية، مع توطيد وتحسين الأمن الاجتماعي.

ويُمكنك الإطلاع على مزيد من المعلومات والتفاصيل حول الخدمات التي تقدمها هذه الوزارة من خلال الدخول على هذا الرابط، وأيضاً يتيح لك تطبيق وزارة العدل العديد من الخدمات المختلفة، وبإمكانك الوصول إليه من خلال هذا الرابط إذا كنت على نظام أندرويد، أو بواسطة هذا الرابط إذا كنت على نظام ios.

صور شعار وزارة العدل

يعبر الشعار وبقوة عن وزارة العدل، وهو يتألف من عدة عناصر، فنجد أنه يقتبس السيفين المُتقاطعين والنخلة من الشعار الرئيسي للمملكة، فنجد أن النخلة تعبر عن النماء والبركة والخير التي تنعم بها المملكة العربية السعودية، أما السيفين فهم يعبران عن الشجاعة، والقوة، والدفاع عن الحق، وأيضاً يتواجد داخل الشعار كتاب باللون الأصفر يعُبر عن القرآن الكريم وكتاب الله العزيز، وأن الأحكام يتم تطبيقها وفقاً للشريعة الإسلامية، أما الميزان فهو يرمز إلى العدل، وبالتالي يشيران إلى الحكم بين الناس بالشريعة الإسلامية وبالعدل، وتم كتابة وزارة العدل على خلفية باللون الأخضر مع كتابة اسم المملكة العربية السعودية في الأعلى، للتعبير عن أن هذا الشعار خاص بوزارة العدل داخل المملكة.

ونستعرض معكم الآن أبرز صور الشعار:-

الشعار الأول

صور شعار وزارة العدل png جديدة

الشعار الثاني

صور شعار وزارة العدل png جديدة

الشعار الثالث

صور شعار وزارة العدل png جديدة

الشعار الرابع

صور شعار وزارة العدل png جديدة

الشعار الخامس

صور شعار وزارة العدل png جديدة

الشعار السادس

صور شعار وزارة العدل png جديدة

الشعار السابع

صور شعار وزارة العدل png جديدة

صور شعار وزارة العدل png جديدة