الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار وزارة التعليم 1441

بواسطة: نشر في: 30 سبتمبر، 2019
mosoah
شعار وزارة التعليم 1441

نقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار وزارة التعليم 1441 ، ففي إطار ما تقوم به المملكة العربية السعودية من مجهودات واضحة، نجد أنها تسعى خلال رؤيتها لـ2030م إلى تقديم كافة وسائل الدعم لجميع القطاعات والمؤسسات داخل المملكة حتى ترتقي بهم، وتساعد في تطويرهم وتقدمهم، وتواكب عصر التكنولوجيا والنهضة الحديثة، لذا وجهت إهتمام كبير لقطاع التعليم خلال الفترة الماضية.

ونجد أنها طرحت شعار جديد للوزارة يحمل رؤية 2030 ، وبالتالي تم ضم وزارة التعليم للخطة الشاملة التي تقوم بها المملكة، ومن المعروف أن شعار كل مؤسسة هو الذي يتم  الاعتماد عليه في ختم  كافة الأوراق الرسمية الخاصة بهذا القطاع، ويحمل الشعار في معناه دلالات تخص المجال أو الوزارة، وبالتالي نجد أنه يعبر عنها بشكل كبير.

وخلال السطور التالية سنشرح بالتفصيل الشعار الخاص بوزارة التربية والتعليم السعودية، ومكوناته، والدلالات الخاصة به، فتابعونا.

صور شعار وزارة التعليم 1441

من خلال رؤية وزارة التعليم السعودي، ودمج التعليم الجامعي مع العام نجد أن هناك حاجة لتطوير الهوية البصرية لوزارة التعليم السعودي أيضاً بشكل يتواءم مع التطوير الذي سيحدث في العملية والمنظومة التعليمية، وسنتحدث عن كل جزء في الشعار على حدا خلال النقاط القادمة.

وصف الشعار

يتكون من مجموعة دوائر ونقاط  تتواجد بجانب بعضها في شكل متكامل وتظهر لنا على هيئة كتاب مفتوح مما يشير إلى العلم، وتفتح الأفاق.

وأيضاً تدل هذه النقاط المتراصة بجانب بعضها على العناصر المختلفة التي يتم الاستعانة بها في تطوير العملية التعليمية ومنها المعلومات، والتكنولوجيا وغيرهم.

ونجد أن هذه الدوائر ترمز إلى التداخل والمشاركة بالعملية المعرفية، من أجل خلق فرص متعددة تساعد في البحث العلمي، والاختراع والابتكار.

أما نوع الخط العربي المستخدم في الكتابة فهو الخط الكوفي، وقد تم تصميمه لكي يتلاءم مع الشكل العام.

وتم اقتباس النخلة والسيفين من العلم السعودي، والاستعانة بهم في الشعار لأن لهم دلالة ويرمزوا إلى أشياء معينة، فالنخلة تدل على الخير والنماء، والرخاء، والتقدم، والبركة، أما السيفين فيرمزوا إلى القوة، والتضحية.

وإليك صور لشعارات وزارة التربية والتعليم الجديدة:-

صور شعار وزارة التعليم 1441

 

الشعار الثاني

صور صور شعار وزارة التعليم 1441

الشعار الثالث

صور شعار التربية والتعليم جديدة