الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار وزارة التعليم 1441 اعلى جودة HD

بواسطة: نشر في: 14 مايو، 2020
mosoah
شعار وزارة التعليم 1441

نقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار وزارة التعليم 1441 ، ففي إطار ما تقوم به المملكة العربية السعودية من مجهودات واضحة، نجد أنها تسعى خلال رؤيتها لـ2030م إلى تقديم كافة وسائل الدعم لجميع القطاعات والمؤسسات داخل المملكة حتى ترتقي بها، وتساعد في تطويرها وتقدمها، وتواكب عصر التكنولوجيا والنهضة الحديثة، لذا وجهت اهتمام كبير لقطاع التعليم خلال الفترة الماضية.

ونجد أنها طرحت شعار جديد للوزارة يحمل رؤية 2030 ، وبالتالي تم ضم وزارة التعليم للخطة الشاملة التي تقوم بها المملكة، ومن المعروف أن شعار كل مؤسسة هو الذي يتم الاعتماد عليه في ختم كافة الأوراق الرسمية الخاصة بهذا القطاع، ويحمل الشعار في معناه دلالات تخص المجال أو الوزارة، وبالتالي نجد أنه يعبر عنها بشكل كبير.

وخلال السطور التالية سنشرح بالتفصيل الشعار الخاص بوزارة التربية والتعليم السعودية، ومكوناته، ومعانيه، والدلالات الخاصة به، فتابعونا.

صور شعار وزارة التعليم 1441

يسعى الكثير من المواطنين للحصول على صور الشعار الجديد من أجل استخدامه في مخاطبات الوزارة الرسمية أو في التعاملات مع مختلف الإدارات التعليمية، وهو ما اشترطته الوزارة على الراغبين في التعامل معها، ولكن قبل طرح صور الشعار الجديد الخاص بوزارة التعليم السعودية سنعرض لكم فيما يلي صور الشعار القديم.

شعار وزارة التعليم القديم

كان الشعار القديم لوزارة التعليم يتألف من خطوط لونها أزرق ولبني ورمادي وأخضر، حيث يعبر كل لون فيهم عن المراحل التي يمر بها الطالب خلال رحلته التعليمية، وتتداخل تلك الخطوط في بعضها البعض لتأخذ شكل كتاب يشير إلى العلم والمعرفة والذي هو هدف الوزارة الذي تسعى إليه

شعار وزارة التعليم القديم

 

شعار وزارة التعليم جودة عالية

  • من خلال رؤية وزارة التعليم السعودي، ودمج التعليم الجامعي مع العام كانت هناك حاجة لتطوير الهوية البصرية لوزارة التعليم السعودي أيضاً بشكل يتواءم مع التطوير الذي سيحدث في العملية والمنظومة التعليمية.
  • لذلك حرصت الوزارة على إجراء تغييرات على الشعار بما يتوافق مع الأحداث الكبرى التي تمر بها المملكة وأهدافها في الفترة المقبلة.
  • ففي 17 فبراير 2015 أعلن وزير التعليم السعودي آنذاك الدكتور عزام بن محمد الدخيّل عن إطلاق مسابقة لتصميم شعار جديد للوزارة، ودعا فيه المبدعين من مصممي الشعارات من طلاب الوزارة سواء في المملكة أو خارجها للاشتراك في تلك المسابقة بإبداعاتهم وأفكارهم المميزة، واشترط الوزير أن يعبر هذا الشعار عن هوية الوزارة، وأن يحمل اسمها باللغتين العربية والإنجليزية.
  • وقد فاز في هذه المسابقة المصمم عبد الله الجراح بتصميمه الشهير المميز، وفي 14 أكتوبر 2015 أطلقت الوزارة الشعار الجديد لاستخدامه في المكاتبات الخارجية الخاصة بها وفي المقررات الدراسية بمختلف المراحل التعليمية بالإضافة إلى لوحات مكاتب التربية، وذلك منذ العام الدراسي 1434 – 1435 هـ، ودعت لاستخدامه في كافة الحسابات الرسمية التي تتبعها على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • كما يستخدم هذا الشعار أيضًا الطلاب بمختلف المراحل الدراسية، حيث يضعونه على المواضيع الدراسية والأبحاث التي يقدمونها.

ويتضمن الشعار الكثير من الرموز الذي يشير كلًا منهما إلى معاني عديدة سنوضحها جميعًا في الفقرة التالية.

وصف الشعار

  • يتكون من مجموعة دوائر ونقاط  تتواجد بجانب بعضها في شكل متكامل وتظهر لنا على هيئة كتاب مفتوح مما يشير إلى العلم، وتفتح الأفاق.
  • وأيضاً تدل هذه النقاط المتراصة بجانب بعضها على العناصر المختلفة التي يتم الاستعانة بها في تطوير العملية التعليمية ومنها المعلومات، والتكنولوجيا وغيرها.
  • ونجد أن هذه الدوائر ترمز إلى التداخل والمشاركة بالعملية المعرفية، من أجل خلق فرص متعددة تساعد في البحث العلمي، والاختراع والابتكار.
  • أما نوع الخط العربي المستخدم في الكتابة فهو الخط الكوفي، وقد تم تصميمه لكي يتلاءم مع الشكل العام.
  • وتم اقتباس النخلة والسيفين من العلم السعودي، والاستعانة بهم في الشعار لأن لهم دلالة ويرمزوا إلى أشياء معينة، فالنخلة تدل على الخير والنماء، والرخاء، والتقدم، والبركة، أما السيفين فيرمزوا إلى القوة، والتضحية.
  • وبالنسبة للون الأخضر المُستخدم في تصميم الشعار فهو يعبر عن الرغبة في الازدهار وتحقيق النمو، فضلًا عن أن هذا اللون هو لون علم المملكة العربية السعودية ولون زعف النخيل والذي تتخذه المملكة رمزًا لها ليعبر عن العطاء والخير.
  • فقد حرص مصمم الشعار على التناسق في الألوان المختارة وترتيب الرموز والأشكال بطريقة توحي بالتناغم حتى يمكنه أن يعبر عن الهدف الذي تصبو إليه المملكة ورسالتها التي تهدف إلى تحقيقها من خلال التعليم.

وإليك صور لشعارات وزارة التربية والتعليم الجديدة:-

صور شعار وزارة التعليم 1441

شعار وزارة التعليم جودة عالية

شعار وزارة التعليم جودة عالية

شعار وزارة التعليم جودة عالية

صور شعار التربية والتعليم جديدة

شعار وزارة التعليم جودة عالية

شعار وزارة التعليم جودة عالية

شعار وزارة التعليم مع الرؤية

في إطار حرص كافة القطاعات بالمملكة العربية السعودية على نشر التوعية بين جميع المواطنين عن أهمية رؤية المملكة 2030، فقد سعت وزارة التعليم لدمج شعار رؤية المملكة 2030 مع الشعار الجديد الذي اتخذته وذلك من أجل التوسع في استخدامه لنشر الوعي لدى جميع الطلاب عن أهمية رؤية 2030 ودورها في النهوض باقتصاد المملكة، كما أن التعليم يُعد واحدًا من أهم المحاور التي تركز عليها الرؤية من أجل تطويرها والنهوض بها.

شعار وزارة التعليم مع الرؤية

شعار وزارة التعليم مع الرؤية