الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار وزارة التعليم جديدة

بواسطة:
mosoah
صور شعار وزارة التعليم جديدة

نقدم لكم صور شعار وزارة التعليم جديدة الذي يدل على حرص وزارة التربية والتعليم والحكومة على تطبيق مبدأ التطور والتكامل في شتى تفاصيل التعليم التي يؤدي الاهتمام بها كافةً إلى الإسهام في النهوض بالعملية التعليمية، ويدل الشعار على نظرة ثاقبة وآفاق واسعة تسعى إلى إثراء الحياة العلمية والبحث العلمي، لمزيد من التفاصيل تابعونا على موسوعة.

شعار وزارة التعليم

يتكون الشعار الجديد من عدد من الدوائر المتكاملة المنتظمة التي تظهر للرائي في ترتيبها في شكل الكتاب المفتوح، و يمكن كذلك تخيلها في صورة نخلة، ويأتي تميز الشعار في أنه يمكن تخيل الشكلين معًا دون عناء أو إحساس بعدم انسجام.

كذلك يأتي مكتوبًا على الشعار اسم الوزارة مكتوبًا بالخط العربي القريب من الكوفي باللغتين العربية والإنجليزية.

رمز شعار التعليم الجديد

  • تعبر مجموعة الدوائر عن عناصر العملية التعليمية الفعالة خاصةً التكنولوجيا والمعلومات، حيث ترمز كذلك إلى واحد من أسمى وأهم أهداف العملية التعليمية، وهو إعداد فرد قادر على الابتكار والتصميم، والإسهام في نهضة مجتمعه.
  • كما أن تلك الدوائر ليست متماثلةً بشكل كامل، في إشارة إلى تعدد واختلاف العناصر التعليمية، ولكنها مع ذلك متناسقة ومتقاربة في الحجم واللون، مما يشير إلى أهمية التوافق والتكامل بين العناصر التعليمية المختلفة لتحقيق الهدف المنشود من عملية التعلم.
  • كما يعبر الخط العربي القريب من الكوفي الذي كتب به الشعار باللغتين العربية والإنجليزية على مبدأ الانسجام بين العناصر التي قد تبدو مختلفة في عملية التعلم.

عناصر تأسيس الشعار

الشعار مأخوذ من عدد من العناصر المادية والمعنوية، فمن المادية: الكتاب والنخلة اللذان يدلان على العلم والخير والبركة، ومن المعنوية: التكامل وبالتوازن، والعلوم، والتكنولوجيا، والحيوية والنشاط.

  صور شعار وزارة التعليم جديدة

صور شعار وزارة التعليم جديدة

شعار وزارة التعليم

كان ذلك حديثنا عن شعار وزارة التربية والتعليم الجديد، تابعونا على موسعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.