الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار وزارة الاسكان جديدة

بواسطة: نشر في: 7 نوفمبر، 2019
mosoah
صور شعار وزارة الاسكان جديدة

إليكم صور شعار وزارة الاسكان جديدة ، تُعد وزارة الإسكان هي إحدى أهم الوزارات الموجودة بالمملكة العربية السعودية، وهي تمتلك رؤية ورسالة وأهداف تسعي لتحقيقها، وكذلك ضمن الرؤية الكبري التي تضعها الدولة لتطور الخدمات التي تقدمها المملكة لمواطنيها ووافديها وزائريها.

لذا خلال مقالنا اليوم سنلقي الضوء على نبذه مختصرة عن وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية وأهم صور شعار الوزارة جديدة بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

صور شعار وزارة الاسكان جديدة

نشأة وزارة الإسكان

لقد نشأت وزارة الإسكان وتأسست في سنة 1432 هـ بأمر من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وهو أمر ملكي، وكان السبب الرئيسي والأساسي لإنشاء تلك الوزارة هو احتياج المملكة لتوفير الإسكان المناسب والمريح لمواطنيها، وبدأت تلك المهام والأوامر بالتوجيه ببناء ما يقرب من نصف مليون وحدة سكنية ولكن تحدد أن تكون لذوي الدخل البسيط المحدود.

ولكن نجحت الوزارة في رفع أو زيادة معدل امتلاك الأسر السعودية الجنسية داخل المملكة بما يقرب من 62.08% من إجمالي البنايات التي أنشأتها وذلك حتى منتصف 2019 .

وتختص وزارة الإسكان السعودية بتحقيق كافة المهام والاختصاصات المتعلقة بالخطط والأهداف العمرانية أو المختصة بالإسكان بشكل محدد ومباشر، بما في ذلك الاختصاصات المقررة لهيئة الإسكان بالمملكة، وتتولى وزارة الإسكان بشكل مباشر كل ما يخص أراضي الإسكان في جميع المناطق بالمملكة رغم اختلافها واتساعها.

شعار وزارة الاسكان جديدة

صور شعار وزارة الاسكان جديدة

صور شعار وزارة الاسكان جديدة

صور شعار وزارة الاسكان جديدة