الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار ستار بكس جديدة

بواسطة: نشر في: 3 نوفمبر، 2019
mosoah
صور شعار ستار بكس جديدة

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار ستار بكس جديدة ، وهي شركة مقاهي من أصل أمريكي منتشرة على مستوى العالم، وقد بدأت عملها مع حلول عام 1971م، وكان ذلك في ولاية واشنطن من خلال ثلاثة شركاء مختلفين وهم مدرس التاريخ زيف سايغل، ومدرس اللغة العربية جيري بادوين، وأيضاً الكاتب غوردان بوكر.

وتمتلك هذه الشركة الآلاف من الفروع ووصلت عددها إلى 16.226 فرع في كافة أنحاء العالم، وما زالت في توسع، وتطور، ويعمل بهذه الشركة الضخمة أكثر من 172.000 موظفاً في الفروع المختلفة.

وتُقدم مقاهي هذه الشركة الكثير من المشروبات الباردة ، والساخنة ومن بينهم القهوة الأمريكية، الموكا، اسبريسو، بالإضافة إلى السندويتشات، والحلويات التي يتم تقديمها بالفروع المختلفة على مستوى العالم.

واستمد اسم المقهى من شخصية ستاربك، والتي كانت تتواجد في رواية ما يطلق عليها موبي ديك، للكاتب هرمان ملفيل، والأحداث الخاصة تدور في عرض البحر، فنجد أن البطل ستاربك كان مُحباً للقهوة بشكل كبير، وهو الصديق القريب لكابتن اهاب، والمتواجد على سطح السفينة.

وخلال السطور التالية سنعرض صور شعار ستار باكس جديدة.

صور شعار ستار بكس جديدة

نجد أن الشعار مُستمد من رسمة لأحد الأشخاص النرويجين، وهذه الرسمة تعود للقرن الـ 16، وهي على شكل عروس البحر، ولها ذيلين وتم نحتهم على إحدى القطع الخشبية، وقد تم إحاطتها بشكل دائري، وعليها الاسم الخاص بالشركة، وكان المؤسسين للشركة يريدوا من خلال الشعار التعبير عن العلاقة التاريخية التي تربط بين تجار القهوة، والإبحار.

وقد تحير بعض الأشخاص حول العالم وأخذوا يتساءلون حول شعار ستار بكس، وعن المرأة الموجودة به، وهل هي حورية بحر، أم امرأة أخرى، وأيضاً تساءل الأفراد عن الأشياء التي تمسكها بيديها، وهل هي ترمز لأشياء أسطورية قديمة أم ماذا، ففي الأغلب يُطلق لفظ جنية أو حورية على تلك السيدة التي تمتلك نصف جسم امرأة ، والنصف الأخر يكون سمكة أو طائر.

وقد تم تغيير وتعديل الصورة والشعار القديم لستار بكس، وتم حذف تلك التظليل الموجود حول البطن المنتفخ الموجود في رسمة حورية البحر، وأصبحت المرأة محتشمة أكثر ومبتسمة قليلاً.

ونلاحظ في الشعار القديم وجود شريط السيجار، فشركة ستار بكس في البداية كان تعمل في التسويق لمنتجات الشاي، وحبوب البن، ولكن الآن تعمل في بيع الكثير من المشروبات الساخنة والمنتجات المختلفة من بينها الأيس كريم، وإليكم صور شعار ستار بكس الجديدة.

الشعار الأول

الشعار القديم لستار بكس

صور شعار ستار بكس جديدة

الشعار الثاني

هو عبارة عن حورية بحر لها ذيل مزدوج ، وتمتلك شعر طويل، ولكن سرة البطن تتواجد كما هي.

صور شعار ستار بكس جديدة

الشعار الثالث

أما في الشعار الذي نراه أمامنا نجد أن الجزء السفلي من الحورية تم الاستغناء عنه بالكامل، وأيضاً لم يتبقى سوى أجزاء من ذيلي السمكة، والآن اختفت الحيرة بعض الشيء، فأصبح الشعار عبارة عن حورية بحر لها ذيلان سمكة، وهي من الكائنات التي تتواجد كما أشرنا بالأساطير القديمة.

صور شعار ستار بكس جديدة

الشعار الرابع

صور شعار ستار بكس جديدة

الشعار الخامس

صور شعار ستار بكس جديدة

الشعار السادس

صور شعار ستار بكس جديدة

الشعار السابع

صور شعار ستار بكس جديدة

الشعار الثامن

صور شعار ستار بكس جديدة

الشعار التاسع

صور شعار ستار بكس جديدة

الشعار العاشر

صور شعار ستار بكس جديدة