الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار جامعة الامام محمد بن سعود جديدة

بواسطة: نشر في: 7 أكتوبر، 2019
mosoah
صور شعار جامعة الامام محمد بن سعود جديدة

نقدم لكم صور شعار جامعة الامام محمد بن سعود جديدة ، تأسست جامعة الامام محمد بن سعود عام 1370 هـ 1950 م، وكان المعهد الرياضي العلمي نواة الجامعة، والذي عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود إلى مفتي الديار السعودية آنذاك الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ بافتتاحه، ثم افتتحت العديد من المعاهد وكلية العلوم الشرعية كلية الشريعة حاليًا واحدة من أعرق الكليات في المنطقة في هذا المجال، ثم أصبحت تحمل اسم جامعة الامام محمد بن سعود، وتقدم برامج تعليمية متميزة على مختلف  المستويات التعليمية، ونترككم مع صور جديدة عن شعار الجامعة، فتابعونا على موسوعة.

جامعة الامام محمد بن سعود

تهدف جامعة الإمام بشكل عام إلى توفير بيئة بحثية واستشارية وتدريبية ذات معايير علمية عالية تقوم على الشراكة المجتمعية، وتستهدف إثراء المعرفة النظرية والتطبيقية في مختلف تخصصات الجامعة.

كما تسعى إلى رعاية المعرفة والإبداع والقيم الأخلاقية للطلاب والطالبات ليتمكنوا من المهارات القيادية، وليكونوا قادرين على خدمة الوطن من خلال توفير نشاطات نوعية متميزة في التعلم والتعليم والبحث العلمي.

وتقوم الجامعة بالدمج بين مباديء الإسلام، والتميز الأكاديمي، والبحثي، والتواصل الدولي، والتبادل المعرفي في ضوء التعاليم والقيم الإسلامية، من أجل الإسهام في بناء وإنتاج ونشر المعرفة وفق معايير الجودة الوطنية والدولية.

صور شعار جامعة الامام محمد بن سعود جديدة

تهدف الجامعة إلى:

  • تعزيز التعليم والتعلم والبحث العلمي وتحقيق التميز في الدراسات الإسلامية والعربية.
  • تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب.
  • تنمية الثقافة الجامعية وتحسين مستوى التواصل والشراكات مع الجهات الخارجية.
  • تطوير العمليات الإدارية والتشغيلية المؤثرة على مستوى الجامعة.

صور شعار جامعة الامام محمد بن سعود جديدة

ومن أهداف الخطة الاستراتيجية 2014 – 2020 :

  • توفر هيكل تنظيمي يتناسب مع حجم الجامعة ونطاقها وأدوارها من أجل دعم تطورها وأداء وظائفها الأساسية وتحقيق مهماتها وأهدافها.
  • دعم مشاركة القيادات النسائية على مستوى الجامعة
  • إيجاد مجتمع قوي ومترابط في جامعة الإمام يتمحور حول ثقافة التميز.
  • تحديث البنية الأكاديمية بحيث تتطابق البرامج الأكاديمية معه السوق واحتياجات المجتمع، وتطبيق أساليب التعليم والتعليم الأكثر فعالية.
  • تطوير وإيجاد ثقافة بحث قوية بيئة بحثية متميزة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين، وزيادة التعاون البحثي.

صور شعار جامعة الامام محمد بن سعود جديدة

  • ضمان تمويل كافٍ ومستقر للوفاء بدور الجامعة، ومناسبة الحوافز المالية لأهداف الجامعة، ومواءمة هيكل المسئوليات مع القرارات المالية على جميع المستويات. 
  • أن تصبح جامعة الإمام رائدة في مجال التطبيق الفاعل لتقنية المعلومات لأغراض التعليم والبحث العلمي والإداري ليصبح أكثر فاعلية.
  • إنشاء علامة مميزة لجامعة الإمام تعتمد على نقاط قوة الجامعة وإسهاماتها في المجتمع السعودي والعالم.
  • إشراك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في تبادل المعرفة الدولية، وتوسيع تأثير الجامعة على العالم، وزيادة الفهم العالمي للإسلام.
  • زيادة المرونة في الجامعة من أجل الابتكار والاستجابة للبيئة المتغيرة واحتياجات الطلاب مع ضمان المساءلة.

صور شعار جامعة الامام محمد بن سعود جديدة

شعار جامعة الامام محمد بن سعود

وتتوسع الجامعة يومًا بعد يوم، وتضم معاهد عليا، ومدينة متكاملة لتعليم الطالبات تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وثمانين قسمًا علميًا، والعديد من العمادات والمراكز البحثية والخدمية وكراسي البحث العلمي، وفرعًا جامعيًا في مدينة الأحساء، وستةً وستين معهدًا علميًا منتشرة في مناطق المملكة الثلاث عشرة كلها، وثلاثة فروع في الخارج في كل من إندونيسيا وجيبوتي واليابان، كان ذلك حديثنا عن صور جديدة عن شعار جامعة الإمام مع معلومات عن الجامعة، تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.