الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار الهيئة جديدة

بواسطة: نشر في: 6 نوفمبر، 2019
mosoah
صور شعار الهيئة جديدة

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار الهيئة جديدة ، وهي هيئة الترفيه المستحدثة، والذي تم إقامته في المملكة العربية السعودية خلال الآونة الأخيرة، وهي تختص بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة التي من شأنها أن تُقدم المزيد من السعادة والمرح لدى المواطنين المتواجدين في المناطق المختلفة داخل المملكة.

وهذه الهيئة تم إنشائها خلال عام 2016م الموافق لـ1437هـ ، وهي متخصصة بأنشطة الترفيه، وأول شخص تولى منصب رئيس هيئة الترفيه كان أحمد بن عقيل الخطيب، وبعد ذلك تم تعيين تركي أل الشيخ رئيساً لها، ومازال في منصبه حتى الآن.

وخلال السطور التالية سنتعرف على هيئة الترفيه، مع عرض صور الشعار الخاصة بها، فقط عليك أن تتابعنا.

هيئة الترفيه

إن القرار الملكي الخاص بإنشاء هيئة الترفيه جاء من أجل أن يتماشى مع رؤية وخطة المملكة العربية السعودية المستقبلية لعام 2030م والتي تهدف إلى تطوير كافة المنظومات والقطاعات والمؤسسات المختلفة، والمساعدة في النهوض بها، واستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا من أجل مواكبة العصر مع تحويل الخدمات الحكومية المُقدمة إلى الجمهور إلى إلكترونية؛ حتى توفر الوقت والجهد على المواطنين، ومن أجل مواكبة عصر الرقمنة والريادة والتكنولوجيا الحديثة.

ويعتبر قطاع الترفيه من القطاعات التي حازت بأهمية كبيرة داخل المملكة العربية السعودية، والتي ساعدت في تنمية المجال الاقتصادي الوطني، وأصبحت السعودية من الدول التي تدخل ضمن التنافس الدولي.

فمع تدشين الرؤية 2030م تم تطوير وإنشاء مراكز ترفيهية رائعة؛ وكان ذلك من قبل الصناديق الحكومية المتنوعة، مما شجع الكثير من المستثمرين سواء بداخل السعودية أو خارجها أن يشاركوا في هذا القطاع، وبالفعل تم عقد الكثير من الشراكات المختلفة، والبروتوكلات مع شركات الترفيه العالمية المتنوعة.

وهذه الهيئة لها دور كبير في الإثراء والتنويع من التجربة الترفيهية مع دعم الاقتصاد المحلي، وتعزيز وتقوية الروابط الاجتماعية.

اختصاصات الهيئة العامة للترفيه

  • عمل دورات تدريبية لاستقطاب الكفاءات المتميزة، والتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك من أجل تنمية قطاع الترفيه.
  • اقتراح سياسات تنظيمية، وأنظمة تتعلق بالنشاط الترفيهي مع استكمال الإجراءات.
  • تأسيس قاعدة بيانات بها المرافق الترفيهية، والأنشطة، وكافة المرافق سواء الخاصة أوالحكومية التي من الممكن أن تستضيف الأنشطة المختلفة الكبرى.
  • وضع ضوابط للمحتوى الترفيهي الذي تم تقديمه.
  • تمثيل المملكة العربية السعودية في المنظمات والمحافل الدولية والإقليمية، والاستعداد لاستقبال المعارض، والمحافل، والمنتديات سواء المحلية أو الدولية.

هذه كانت بعض المعلومات عن هيئة الترفيه، وفي حالة رغبتك فيي معرفة المزيد من التفاصيل عنها، فعليك الدخول على هذا الرابط.

صور شعار الهيئة جديدة

الشعار الأول

يتكون الشعار من أشكال لألعاب نارية كدليل على الترفيه والمرح، وأيضاً يوجد بداخله نخلة تدل على الخير والبركة، والتنمية، والرخاء، أما السيفين فيدلان على القوة والشجاعة، وقد تم اقتباس النخلة والسيفين من الشعار الرئيسي للدولة.

صور شعار الهيئة جديدة

الشعار الثاني

صور شعار الهيئة جديدة

الشعار الثالث

صور شعار الهيئة جديدة

الشعار الرابع

صور شعار الهيئة جديدة

الشعار الخامس

صور شعار الهيئة جديدة

الشعار السادس

صور شعار الهيئة جديدة

الشعار السابع

صور شعار الهيئة جديدة

الشعار الثامن

صور شعار الهيئة جديدة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شعار هيئة الترفيه الجديد