الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار الهلال جديدة

بواسطة:
mosoah
صور شعار الهلال جديدة

نقدم لكم معلومات عن نادي الهلال السعودي مع صور جديدة عن شعار النادي. الهلال أو كما يطلق عليه عشاق النادي ومشجعوه (الزعيم) يعد من أعظم الأندية وأكثرها تتويجًا بالبطولات المحلية والقارية في المملكة العربية السعودية وفي قارة آسيا، مما حدا به أن يكون من الأندية ذات الحضور البارز في سجلات الأندية العالمية، فهو الأكثر تحقيقًا للدوري المحلي والكأس، والأكثر تحقيقًا للبطولات الآسيوية، لمزيد من التفاصيل تابعونا على موسوعة.

معلومات عن نادي الهلال السعودي

هو نادٍ سعودي تم تأسيسه عام 1957 م في الرياض ليكون ناديًا رياضيًا، وملتقىً اجتماعيًا وثقافيًا.

تسمية نادي الهلال

كان النادي يعرف بالنادي الأوليمبي عند تأسيسه على يد عبدالرحمن بن سعيد الذي كان أول رئيس للنادي.

وفي إحدى المباريات التي شهدت حضور الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود أحرز النادي هدفًا فذكر المذيع الداخلي إحراز الهدف باسم الأوليمبي، فلم ترق تلك التسمية الأجنبية للملك، فطلب من رئيس النادي عبدالرحمن بن سعيد تغيير الاسم إلى اسم عربي.

قدم بن سعيد ثلاثة أسماء إلى الملك، هي: الهلال، اليمامة، الوحدة، فوردت برقية باختيار الملك اسم الهلال، ومن هنا جاء لقب الملكي الذي أطلق على النادي بسبب التسمية الملكية.

نبذة عن إنجازات النادي

يعد النادي من الاندية العريقة ذات الإنجازات العظيمة في كافة الرياضات، لذلك فهو دائمًا ضمن أفضل 100 نادٍ عالمي، حيث يحتل المرتبة 79.

كذلك فالنادي هو الأكثر تحقيقًا لبطولة الدوري السعودي الممتاز، وبطولة كأس ولي العهد، وكأس الاتحاد السعودي أو كأس الأمير فيصل بن فهد، وغيرها من البطولات المحلية الذي حصل على نصيب الأسد في كثير منها.

وقد برز نجم العديد من اللاعبين الأساطير في الكرة السعودية من خلال النادي، كان أبرزهم: صالح النعيمة، وفهد المصيبيح، ويوسف الثنيان، وسامي الجابر وهو اللاعب الأكثر مشاركة والهداف التاريخي للنادي ، وفهد الغشيان، ونواف التمياط، وخالد التيماوي، ومحمد الدعيع، وياسر القحطاني، وأخيرًا وليس آخرًا محمد الشلهوب.

وقد حصل النادي على جائزة أفضل نادٍ في العالم للمسئولية الاجتماعية خلال منتدى الإبداع والابتكار الاجتماعي بجنيف.

وحصل كذلك من خلال موقع الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ على لقب نادي القرن في آسيا.

اللقب و القميص

يلقب نادي الهلال بعدد من الألقاب التي تدل على مدى الحب والاحترام الذي يكنه المشجعون للنادي والتي غالبًا مااقترن إطلاقها بلحظات تاريخية مرت على النادي، مثل:

  • الزعيم.
  • الملكي.
  • زعيم آسيا.
  • نادي القرن الآسيوي.
  • الموج الأزرق.
  • هلال نجد.

أما لون القميص فهو الأزرق وهو اللون الأساسي الذي هو لون شعار النادي، أما اللون الثاني الاحتياطي فهو الأبيض.

صور شعار الهلال جديدة

صور شعار الهلال جديدة

صور شعار الهلال

صور شعار الهلال جديدة

صور شعار الهلال جديدة

كان ذلك حديثنا عن نادي الهلال السعودي بإيجاز حيث لن تسعنا الكلمات للحديث عن هذا الكيان العظيم، مع صور عن شعار النادي. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.