الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار المدارس المعززة للصحة جديدة

بواسطة: نشر في: 31 أكتوبر، 2019
mosoah
صور شعار المدارس المعززة للصحة جديدة

نقدم لكم صور شعار المدارس المعززة للصحة جديدة ، تعزيز الصحة في البيئة المدرسة هو عبارة عن نشاط يتم القيام به من أجل تحسين أو حفظ صحة جميع أفراد المجتمع المدرسي، و هو أوسع من التثقيف الصحي أو التربية الصحة في مفهومه، و يشمل توفير مستلزمات، و إقامة أنشطة متعلقة بالسياسات الصحية للمدرسة، و بيئة المدرسة المادية و الاجتماعية، و المناهج الدراسية، و الروابط مع المجتمع، و الخدمات الصحية، لمزيد من التفاصيل تابعونا على موسوعة.

أهمية تعزيز الصحة في المدارس

يوجد ارتباط وثيق بين التعليم والصحة في كافة أنحاء العالم، حيث أن:

  • احتمالات التعلم الفعال تكون أكبر بالنسبة للناشئة الأصحاء.
  • يمكن أن يساعد تعزيز الصحة في المدار على تلبية أهدافها، و تحقيق الأهداف الاجتماعية.
  • الناشئة الذين يشعرون بالرضا عن مدارسهم، و الذين يرتبطون ببالغين متميزين أقل عرضة لاتباع السلوكيات المحفوفة بالمخاطر العالية، و من المرجح أن يحققوا نتائج أفضل في التعلم.
  • المدارس هي موقع عمل للعاملين فيها، حيث يمكنهم ممارسة نموذج فعال لتعزيز الصحة في مكان العمل لصالحهم أنفسهم، و كذلك لفائدة الطلاب في نهاية المطاف.

صور شعار المدارس المعززة للصحة جديدة

تعتبر المدرسة المعززة للصحة نهجًا معتمدًا على المدرسة ككل يهدف لتعزيز النتائج في الصحة والتعليم للأطفال والمراهقين من خلال تعليم وتعلم التجارب التي تبدأ في المدرسة.

صور شعار المدارس المعززة للصحة جديدة

وفي بعض الأحيان يطلق عليها أسماء مختلفة في المناطق، مثل: الصحة المدرسية الشاملة، والصحة المدرسية المنسقة….

شعار المدارس المعززة للصحة

تشير البيانات إلى أن نتائج كل من التعليم والصحة تتحسن إذا كانت المدرسة تستخدم نهج المدارس المعززة للصحة في التصدي للقضايا الصحية ذات الصلة في سياق التعليم.

تسعى مبادرات الصحة النفسية في المدارس إلى بناء المعافاة الاجتماعية والوجدانية والروحية للطلاب، لتمكينهم من تحقيق أهداف التعلم.

 

شعار المدارس المعززة للصحة

 

ثبت أن توفير الغذاء الصحي والدعم الاجتماعي هو أحد أساليب تحسين التحاق التلاميذ، وتمكين الناشئة المنحدرين من بيئات محرومة من الاستفادة من التعليم المتاح، كما يميل الناشئة الأصحاء الذين يلتحقون بالمدارس إلى تحصيل أفضل للمعرفة، كما يؤدي التعليم الجيد إلى أناس أكثر صحة، وبالتالي تنمية اقتصادية أفضل، كان ذلك حديثنا عن المدارس المعززة للصحة، تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، و دمتم في أمان الله.

يمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات عن الصحة المدرسية من خلال هذا الرابط.