الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار الحرس الوطني جديدة

بواسطة: نشر في: 22 سبتمبر، 2019
mosoah
صور شعار الحرس الوطني جديدة

نقدم لكم صور شعار الحرس الوطني جديدة ، بعد أن أعلن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود توحيد الوطن تحت اسم المملكة العربية السعودية، وبعد جهاد طويل أرسى فيه الوحدة، وأسس مقومات الدولة، وبدأت مرحلة جديدة من بناء المؤسسات وتطوير الدولة، لذلك امر بإنشاء مكتب الجهاد والمجاهدين عام 1368 هـ، لمزيد من التفاصيل تابعونا على موسوعة.

معلومات عن الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية

  • بعد أن أنشأ الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مكتب الجهاد والمجاهدين، قام بتطوير المكتب ليواكب المرحلة التي تعيش فيها المملكة، فصدر أمر ملكي بتشكيل الحرس الوطني في سائر أنحاء المملكة عام 1374 هـ.
  • كان أول من تولى رئاسة الحرس الوطني الأمير عبدالله بن فيصل الفرحان، وفي عام 1376 هـ تولى الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز رئاسة الحرس الوطني، ثم تلاه الأمير سعد بن سعود بن عبدالعزيز، واستمر تأسس الحرس الوطني حتى عام 1382 هـ.
  • بعد أن تم تعيين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئاسة الحرس الوطني عام 1382 هـ  الانطلاقة الكبرى للحرس الوطني، حيث انتقل الحرس الوطني من مجرد وحدات تقليدية من المجاهدين والمتطوعين وثكنات الخيام  إلى مؤسسة حضارية كبرى وصرح عسكري شامخ.
  • وفي عام 1387 هـ صدر أمر الملكي بتعيين الأمير بدر بن عبدالعزيز نائبًا لرئيس الحرس الوطني، ليعمل مع الملك عبدالله على تطوير وتحديث الحرس الوطني.
  • في عام 1394هـ بدأت مرحلة جديدة، حيث أعيد تنظيم وحدات الحرس الوطني كافة، وقد بنيت خطة التطوير على مفهوم الأسلحة المشتركة، وبذلك تشكلت كتائب الأسلحة المشتركة التي كانت نواة ألوية المشاة الآلية، والتي تتمتع بالعديد من الخصائص والقدرات القتالية العالية، بالإضافة إلى وحدات الأمن الخاصة، ووحدات الإسناد، مثل: الهندسة، والإمداد والتموين، والاتصالات، ووحدات الإسناد الطبي.
  • بعد تزايد مهام الحرس الوطني رأى رئيس الحرس الوطني تعيين نائب مساعد لرئيس الحرس الوطني، فتم تعيين الشيخ عبدالعزيز بن عبدالمحسن التويجري نائبًا مساعدًا لرئيس الحرس الوطني عام 1395 هـ.

صور شعار الحرس الوطني جديدة

صور شعار الحرس الوطني جديدة

شعار الحرس الوطني

صور شعار الحرس الوطني جديدة

صور شعار الحرس الوطني جديدة

صور شعار الحرس الوطني جديدة

 

تعد وزارة الحرس الوطني من الوزارات المساندة للقوات المسلحة السعودية، ففي كثير من الأحيان تقوم بأداء مهام صعبة دون مساندة من الجيش، فهو مجهز بتجهيزات متكاملة من قوات برية وبحرية ودفاع جوي، ووزير الحرس الوطني الحالي هو الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.