الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار التعليم جديدة

بواسطة: نشر في: 4 نوفمبر، 2019
mosoah
صور شعار التعليم جديدة

صور شعار التعليم جديدة ، هذا ما سنطرحه عليك عبر مقالنا اليوم من موسوعة ، فوزارة التعليم السعودية من أهم وزارات المملكة، فمن خلالها يتم تنشئة جيل جديد من البنين والبنات، يساهموا في تطور الدولة وتقدمها، فبسواعد الأبناء تنهض الأمم.

وفي البداية تم تقسيم هذه الوزارة إلى وزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم، وهي تشمل مرحلة الابتدائي والمتوسط والثانوي، ولكن بعد ذلك تم دمجهم معاً في عام 1436هـ، وأطلق عليها وزارة التعليم، وقد تولى رئاستها الدكتور عزام محمد الدخيل، وما زالت الوزارة تعمل على تطوير كافة قطاعتها، وتعمل على تنمية القطاع التعليمي بكافة أشكاله؛ حتى تستطيع أن تسد متطلبات سوق العمل بعد ذلك.

ومن ناحية المملكة فقد وضعت القطاع التعليمي ضمن خطتها ورؤيتها لـ 2030م، والتي تسعى من خلالها إلى تطوير كافة المنظومات والمؤسسات والقطاعات المختلفة داخل الدولة، وتُساهم فيي تحويل كافة الخدمات والتعاملات الحكومية والروتينية إلى إلكترونية؛ حتى تستطيع أن تواكب عصر التكنولوجيا الحديث، وتوفر للمواطنين الوقت والجهد.

وخلال السطور التالية سنستعرض صور شعار وزارة التعليم الجديد وورد جديدة.

صور شعار التعليم جديدة

وزارة التعليم

تسعى وزارة التعليم من خلال رؤيتها إلى خلق تعليم متميز يمكن من خلاله صناعة مجتمع قادراً على المنافسة في كافة المجالات على مستوى العالم ككل، أما رسالتاه تتمثل في توفير التعليم لكافة الطبقات، مع وجود بيئة وظروف مناسبة للتَعلم، والرفع من جودة المخرجات التعليمية، وتقديم التشجيع والدعم لأصحاب الابتكار والإبداع، مع الارتقاء بقدرات ومهارات وإمكانيات الطلاب المختلفة.

ومن خلال بوابتها الإلكترونية توفر وزارة التعليم الكثير من الخدمات المختلفة، فإذا كنت ترغب في الإطلاع عليها ، أو معرفة مزيد من المعلومات فعليك الدخول على هذا الرابط.

صور شعار التعليم جديدة

بالطبع تحتاج كل وزارة إلى إبراز الهوية البصرية الخاصة بها، ونجد أن الشعار الذي تم اختياره لوزارة التعليم مُعبر عنها ومتوازن ومُتكامل، فالوزارة تريد أن تطور من العملية التعليمية، ومن القطاعات والأفراد العاملين بها، وأيضاً تسعى إلى التطوير من شعارها وهويتها بما يتناسب مع عجلة الارتقاء الذي يشهده المجتمع ككل، والذي يسعى من خلاله إلى الانطلاق وتوسيع أفاق المعرفة والابتكار والإبداع.

فإذا تحدثنا عن شعار الوزارة فسنجد أنه يتكون من عدد من الرموز المختلفة التي تشير إلى دلالات معينة، فمجموعة الدوائر الصغيرة المتواجدة بجانب بعضها، وتتزين على هيئة كتاب مفتوح نجد أنها تشير إلى العلم والانفتاح.

وهذه الدوائر لها أحجام مختلفة وتشير إلى كافة العناصر التعليمية المتنوعة، ومنها المعلومات، والتكنولوجيا، وغيرهم.

وأيضاً تدل هذه الدوائر على التداخل والمشاركة بالعملية المعرفية من أجل خلق فرص متعددة، والمُساهمة في البحث العلمي، والاختراعات والابتكار.

وتم اختيار الخط الكوفي لكتابة الكلمات العربية، وتم تصميمها لكي تتلاءم مع التصميم، ومن هنا تم بناء الخط الذي تم استخدامه في كتابة الكلمات الإنجليزية؛ لكي يكون هناك استمرارية، واتساق.

الشعار الأول

صور شعار التعليم جديدة

الشعار الثاني

الشعار الثالث

في هذا الشعار نجد أن كلمة رؤية 2030م تم إضافتها على الشعار وهذا دليل على وجود وزارة التعليم ضمن خطة التطوير الشاملة والتنمية داخل المملكة، بالإضافة إلى ذلك تم اقتباس جزء من الشعار الرسمي للدولة، وهو النخلة التي تشير إلى الخير والنماء والبركة والتنمية، والسيفين اللذان يدلان على القوة والشجاعة التي يتحلى بهما أبناء السعودية.

صور شعار التعليم جديدة

الشعار الرابع

صور شعار التعليم جديدة

الشعار الخامس

صور شعار التعليم جديدة

الشعار السادس

صور شعار التعليم جديدة

الشعار السابع

صور شعار التعليم جديدة