الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار التربية والتعليم جديدة

بواسطة: نشر في: 27 سبتمبر، 2019
mosoah
صور شعار التربية والتعليم جديدة

نقدم لك خلال السطور التالية صور شعار التربية والتعليم جديدة ، وذلك عبر مقالنا اليوم من موسوعة، فالمملكة العربية السعودية تسعى إلى تطوير كافة القطاعات والمنظومات بها، وترغب فيي مواكبة عصر التكنولوجيا والتطور الحديث، وذلك من خلال رؤيتها وخطتها لـ 2030م، وبالتالي سنجد في شعار وزارة التربية والتعليم الجديد أنه تم إضافة كلمة رؤية 2030م، وتغير شكله إلى حد ما.

فكل دولة من دول العالم يجب أن يكون لها علم رسمي، وشعار أساسي خاص بها، فمن خلال هذا الشعار يتم ختم كافة الأوراق الرسمية الخاصة بالمواطنين، وهو من يعبر عن الدولة التي تعيش فيها، وبالتالي فالشعار هو أحد الأدوات الهامة داخل الدول، ويجب أن يتم عمله بشكل محترف لكي يرمز إلى الدولة، ولا يتم عمله بشكل عشوائي.

وسنعرض خلال السطور التالية صور شعار وزارة التعليم png جديدة وعما ترمز إليه.

صور شعار التربية والتعليم جديدة

تسعى المملكة إلى تطوير قطاع التعليم والارتقاء به،  لذلك استعانت بأحدث التقينات لكي تُصمم شعار جديد للوزارة يعبر عن مرحلة التطوير والمجهودات التي ستشهدها الوزارة خلال الفترة المقبلة.

فنلاحظ أن الشعار يحتوي على نقاط متراصة بجانب بعضها وتكون كتاب مفتوح كدليل على العلم، والتعلم، ولكي توضح تلك الدوائر الموضوعة بجانب بعضها العناصر التعليمية المختلفة التي سيتم النهوض بها خلال الفترة المقبلة، فوزارة التربية والتعليم تسعى إلى إعداد كوادر طلابية فعالة تستطيع أن تؤثر في مجتمعها بعد ذلك، والخط الذي تم كتابة كلمة وزارة التعليم به هو خط كوفي.

والشعار الحديث أُضيف إليه بعض الأشياء الأخرى منها النخلة والسيفين والتي تم اقتباسهما من العلم السعودي، ويمكننا القول بأن النخلة تعبر هنا عن الخير والنماء والرخاء والبركة، أما السيفان المتقاطعان فهم يدلان على القوة والشجاعة.

وقد تم وضع كلمة رؤية 2030م، ضمن الشعار الجديد لوزارة التربية والتعليم لكي يدل على أن قطاع التعليم ضمن القطاعات المستهدفة من قبل الدولة، وأنه سيشهد العديد من التقدم خلال الآونة الأخيرة.

وبالتالي فهذا الشعار تم تصمميه بدقة شديدة من أجل أن يعبر وبقوة عن خطة وزارة التربية والتعليم في الفترة القادمة.

وإليكم صور شعار وزارة التربية والتعليم الجديدة:

الشعار الأول

صور شعار التربية والتعليم جديدة

الشعار الثاني

صور شعار التربية والتعليم جديدة

الشعار الثالث

صور شعار التربية والتعليم جديدة