الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رمزيات فوانيس رمضان من لستتي

بواسطة:
mosoah
رمزيات فوانيس رمضان من لستتي

إليك أجمل رمزيات فوانيس رمضان من لستتي فمن المؤكد أنك تبحث عن مجموعة من الصور تضم فوانيس جديدة وعصرية كرموز تعبيرية عن الشهر الكريم؛ لتُرسلها إلى أهلك وأصدقائك، أو لتستخدمها كخلفية لحاسوبك أو هاتفك النقال. فإن كان هذا هو الغرض من بحثك عليك أن تُتابع مقالنا اليوم على موسوعة.

رمزيات فوانيس رمضان من لستتي

يعود أصل كلمة فانوس إلى العهد الفاطمي على الأرجح، إذ يقال بأن الخليفة كان يخرج ليلاً من أجل استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك، ونظراً لأن ذلك كان يتم في وقت متأخر من الليل فكان الأطفال يذهبون معه لإنارة الطريق، فكان يمسك كل منهم فانوساً. ومن هنا ارتبط رمز الفانوس بشهر رمضان المبارك. كما أُدخلت عليه العديد من التعديلات والتغييرات.

وقيل أنه كان في الماضي يحمل الغلام الفانوس للمرأة التي تسير في الطريق، وذلك ليُنبه الرجال لوجود امرأة. وتعددت الأقوال في قصة الفانوس إلا أن الثابت منها أنها تعود إلى العصر الفاطمي.

الجدير بالذكر أن المصريين هو أول من عرفوا فوانيس رمضان، حيث استخدموها لإنارة الطريق فور دخول المعز لدين الله الفاطمي ليلاً، فكانوا يُشعلون الشمع داخل قفص زجاجي مُلون تعبيراً منهم عن البهجة وإعلاناً للفرحة والزينة.

رمزيات فوانيس رمضان من لستتي

رمزيات فوانيس رمضان

رمزيات فوانيس رمضان 2019

رمزيات فوانيس رمضان 2020

فوانيس رمضان 2019

في الفترة الأخيرة بدأت الفوانيس تتغير تماماً عن شكلها المعهود، واتخذت من الشخصيات الكرتونية هيئة ومظهر لها. فظهرت فوانيس على شكل “بوجي”، “طمطم”، وأخيراً شخصيات فنانيس التي يعشقها الأطفال على قناة MBC.

ولكن بعدما تمحورت الفوانيس وتغيرت بشكل كبير أصبحت تبدو وكأنها دمية تُطلق أغاني رمضان، فاختفت منها المظاهر التي اعتدناها في الماضي.

ولكن مع قدوم هذا العام بدأ الكثير من التُجار ينتبهون لهذا الأمر. فعادت الفوانيس مرة أخرى بشكلها المعتاد. كما انتشرت تلك التي تُضاء بالشموع.

فوانيس رمضان 2019

فوانيس رمضان 2020

صور فوانيس رمضان

صور فوانيس رمضان 2019

أشكال فوانيس رمضان 2019

أشكال فوانيس رمضان 2019

أشكال فوانيس رمضان 2020

أشكال فوانيس رمضان 2021

أشكال فوانيس رمضان 2022

الوسوم