الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفاصيل قصة مسلسل امي كاملة

بواسطة: نشر في: 18 أكتوبر، 2020
mosoah
قصة مسلسل امي كاملة

يبحث الكثير من محبي المسلسلات التركية عن قصة مسلسل امي كاملة الذي يعد من أبرز المسلسلات الاجتماعية التي عُرضت في السنوات الأخيرة وتحديدًا في عام 2017، وقد جذب أنظار الكثير للتعرف على قصته نظرًا لتسليطه الضوء على قضية عنف الأطفال الجسدي والنفسي، وتلك الفكرة تعد من الأفكار التي لا يألفها الجمهور العربي في الدراما التركية نظرًا لأن الكثير من المسلسلات التركية تركز حول القصص الرومانسية والصراعات التي يخوضها الأبطال في سبيل الحفاظ على حبهم، وفي السطور التالية إليكم المزيد من أسرار قصة المسلسل التركي أمي .

قصة مسلسل أمي كاملة

تدور أحداث المسلسل حول الطفلة “ملك” التي تعاني من العنف الذي تتلقاه من زوج والدتها في التعامل معها والذي يُدعى “جنكيز” بينما والدتها والتي تُدعى “شولا” تعجز عن الدفاع عن ابنتها ودفع الأذى عنها، وقد توفي زوجها بعد أن أنجبت ملك وبعد ذلك تزوجت جنكيز الذي يستولي على أموالها من عملها في المقهى الليلي، وعلى إثر هذا العنف وسوء المعاملة الذي تتعرض له ملك تقرر الهروب من منزلها، ليتم العثور عليها في الشارع من قبل معلمة تُدعى “زينب” والتي تجد ملك في حالة مزرية فتعرف قصتها وتقرر رعايتها في منزلها لتكون الأم الثانية لها.

تذهب ملك مع زينب لتعيش معها في منزلها، وفي خضم هذه الأحداث يسلط المسلسل الضوء عن الجانب المظلم من حياة زينب حيث أنها تعيش مع أخت بالتبني وتحمل في أحشائها جنين غير سليم وتعاني من الإلحاح من حولها لإجهاض هذا الجنين، إلى جانب والدة زينب التي تُدعى جونول التي تم سجنها لأنها هجرت زينب عندما كانت صغيرة ورفضت تربيتها.

تشتد صراعات المسلسل عندما تسافر والدة ملك إلى إسطنبول وهي المدينة التي تقطنها ملك مع والدتها، لتعلم بمكان ملك وترغب في استعادة طفلتها بالقوة، وعلى إثر ذلك تطارد والدة ملك وزوجها زينب من أجل أخذ الطفلة.

يعد هذا المسلسل من المسلسلات التي حظيت بنسبة عالية في المشاهدة عند عرضه سواء في تركيا أو العالم العربي، وفي الأصل مقتبس من المسلسل الياباني الذي يحمل نفس العنوان “أمي”، يتكون المسلسل من موسمين وتصل عدد الحلقات فيه إلى 33 حلقة.

أبطال مسلسل أمي

المسلسل من بطولة كلاً من:

جانسو ديري التي جسدت دور زينب، والطفلة بيرين جوكيلديز التي جسدت دور الطفلة ملك، وفاهيدا بيرشين التي جسدت دور جونول، وغونكا فوسلاتري التي جسدت دور شولا.

أما عن أبطال المسلسل الآخرين:

  • غونكا فوسلاتري.
  • سرحان تومان.
  • احسان اروغلو.
  •  إليز غوردم .
  • بيركاي أتيس.