الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مسلسل لوسيفر متى تعلم المحققه بحقيقه لوسيفر

بواسطة: نشر في: 30 يناير، 2019
mosoah
مسلسل لوسيفر متى تعلم المحققه بحقيقه لوسيفر

مسلسل لوسيفر متى تعلم المحققه بحقيقه لوسيفر هو السؤال الذي يطرأ على أذهاب متابعي المسلسل والمعجبين به، من حسن الحظ أننا في موقع الموسوعة من محبي مسلسل لوسيفر أيضاً وعلى وشك أن نخبرك بالقصة وراء هذا المسلسل وموعد اكتشاف المحققة كلوي لحقيقة الشيطان الذي أحبته.

قصة مسلسل لوسيفر

يعتبر مسلسل لوسيفر على الرغم من تسميته التي توحي بالرعب والدراما – بما أن لوسيفر هو اسم من أسماء الشيطان – إلا أنه في الحقيقة مسلسل كوميدي خفيف يتحدث عن الطبيعة الإنسانية أكثر من حديثه عن الشيطان وأفعاله.

فالقصة تبدأ مع لوسيفر الرجل الجذاب الذي يقود سيارته في ليل المدينة الملئ بالأضواء ويتحدث عن ملله من حياته في الجحيم، وقرراه بالنزول إلى الأرض للعبث مع البشر أكثر. تتطور شخصية لوسيفر في الأحداث بصورة كبيرة من مجرد شيطان ملول يبحث عن المتعة إلى شخص يبحث عن هدف ويعمل مع الشرطة لمساعدتها في إيجاد المجرمين وتقديمهم للعدالة.

إن لوسيفر في إطار عمله مع الشرطة يقابل المحققة “كلوي ديكر” التي تعمل في الشرطة وهي أم عازبة لطفلة وحيدة، ويبدأ لوسيفر في معاونتها ومع الوقت تنشأ بينهم علاقة مميزة من نوع مختلف، ويرفض لوسيفر العمل مع أي شخص آخر سواها.

يختار لوسيفر لنفسه مهنة صاحب ملهي ليلي بالطبع! فأي مهنة تلائم شيطان أكثر من هذه؟ ويبدا في مقابلة البشر والمرور بمواقف محرجة وصعبة لكنه يتمكن من الخروج منها في كل مرة بحنكته وقدراته الخارقة ككائن خالد.

مسلسل لوسيفر متى تعلم المحققة بحقيقه لوسيفر

إن معجبين مسلسل لوسيفر يرغبون في معرفة متي تتقابل المحققة الجميلة مع وجه الشيطان الحقيقي الذي لا تعرفه، فعلى الرغم من محاولات لوسيفر العديدة في إخفاء حقيقته عن المحققة كلوي إلا انه في نهاية الجزء الثالث من المسلسل ستتكشف الحقيقة.

يضطر لوسيفر إلى القتال في معركة أخيرة مع أول قاتل في التاريخ بيرس Pierce والذي كان يظهر طوال حلقات الجزء الثالث على أنه مدير المحققة كلوي الشخص العادي التقليدي، ليتضح مع الوقت أنه Cain أول قاتل في تاريخ البشرية.

أثناء المعركة يتغلب لوسيفر علي بيرس أو Cain ويضطر إلى التحول لوجهه الحقيقي حتي يتمكن من قتله بسلاح الشيطان الفتاك ليتأكد من نهاية خطره على البشرية. في نفس اللحظة تدخل كلوي لتواجه بأبشع مخاوفها على الإطلاق “الشيطان” فقد رأت وجج لأول مرة واعتراها الذهول من هول ما رأته.

يتفوق القائمين على المسلسل في هذه الناحية حيث قاموا بإيقاف المسلسل في هذه اللحظة دون أن نعرف رد فعل المحققة كلوي على رؤية لوسيفر بوجهه الحقيقي والتأكد من حقيقته، والأهم هو رد فعل لوسيفر على معرفة كلوي وهل سيختار البقاء على الأرض أم العودة للجحيم.

تقييم مسلسل لوسيفر

تعرض مسلسل لوسيفر للكثير من الانتقادات خاصة من المتعصبين دينياً الذين يرون في المسلسل الكثير من الأخطاء، واليك بعض أهم هذه الانتقادات:

  • يوجد في المسلسل مغالطة واضحة في تصوير الشيطان بصورة الرجل الجذاب الساحر، مما يجعله يبدو مغرياً للمشاهد على العكس من حقيقته الشريرة.
  • كان للمشاهدين الكثير من التعليقات السلبية على بعض المغالطات الدينية الواضحة في المسلسل.
  • تعمد كتاب المسلسل على إنهاء الموسم الثالث بطريقة مفاجئة مما أثار غضب المتابعين الراغبين في معرفة نهاية قصة المحققة ولوسيفر.

الحقيقة هي أنه على الرغم من وجاهة الانتقادات الموجهة لمسلسل لوسيفر إلا أن طبيعة المسلسل الإنسانية تغلب على طبيعته الدينية والتاريخية، فهو ليس قصة عن الوعظ والتوجيه الديني هو ببساطة قصة رجل عادي أصابه الملل من حياته وقرر الذهاب في رحلة، وفي الطريق واجه نفسه وأعاد أكتشافها من جديد، فإذا نظرنا إلى العمل من هذا المنطق سنجده أكثر بساطة وترفيه، في النهاية لا تدع هذه الانتقادات تمنعك من مشاهدة المسلسل والحكم عليه بنفسك.