الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مسلسلات مصرية رمضان 2017

بواسطة: نشر في: 27 مارس، 2017
mosoah
مسلسلات رمضان 2017

كما تعودنا كل عام فى شهر رمضان على المنافسه القوية بين الممثلين والممثلات فى المسلسلات، لفوز كل منهم على اللقب الأول أو أفضل مسلسل، حيث تذاع لنا الكثير من المسلسلات التليفزيونية للعديد من أشهر وألمع النجوم، بل يظهر لنا مواهب جديدة بتألقهم فى التمثيل واتقانهم للدور المرشح لهم، الا أن رمضان هذا العام سيشهد منافسة شرسة بين عدد كبير من نجوم الصف الأول، ويتأتى على رأس القائمة كما اعتادنا كل رمضان الفنان القدير عادل الامام، فهو يفاجئنا كل عام بالمسلسل الخاص به، كما تشارك أيضا الفنانة العظيمة يسرا ونجم الجيل تامر حسنى فى هذا السباق.

وقد تنوعت الحبكات الدرامية هذا العام مابين الاكشن والرومانسى والدراما والكوميدى، كما تظهر أحد المسلسلات قصة الدراما الجاسوسية التى غابت عنا لسنوات طويلة. ومن أشهر المسلسلات فى رمضان لهذا العام هى:

  1. مسلسل عفاريت عدلى علام:

حيث يقوم الفنان القدير عادل الامام بهذا المسلسل وذلك فى اطار كوميدى كما اعتدنا كل رمضان، حيث يقوم بطرح العديد من القضايا الاجتماعية التى تشغل بال كل مواطن مصرى وذلك فى اطار كوميدى من خلال هذا المسلسل. ولقد قام بتأليف هذا العمل العظيم يوسف المعاطى، وإخراج رامى امام. كما يشارك الفنان عادل الامام عدد من النجوم وهم: الفنانة المتألقة هالة صدقى، والفنانة الصاعدة والمتميزة غادة عادل، والفنان الذى ظهر مؤخرا واثبت نجاحه فى وقت قصير بيومى فؤاد، والفنانة الشابة مى عمر، وأخيرا الفنان القدير كمال أبو رية.

 

  1. مسلسل فوبيا:

قام الفنان خالد الصاوى ببطولة مسلسل فوبيا، ويعتبر الفنان خالد الصاوى من الفنانين المميزين جدا، حيث أثبت تواجده فى الساحة الفنية بجدارة. وقد قام بتأليف هذا المسلسل طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر، ويشارك فى البطولة مع خالد الصاوى كل من الفنانة الشابة آيتن عامر، وأحمد صفوت، ووليد فواز، ومى القاضى، وميرهان حسين، ومحسن منصور، وأحمد فؤاد سليم، ولطفى لبيب، وهبة عبد العزيزة، وسميرة صدقى.

 

  1. مسلسل الحالة (ج):

وقد قامت ببطولة هذا المسلسل الفنانة المتألقة حورية فرغلى، حيث تميزت الفنانة حورية بحسن اختيارها للأدوار غير المألوفة، وتختار دائما كل ماهو جديد، وقد اثبتت تواجدها فى الساحة الفنية فى وقت قصير، لهذا تدخل فى سباق رمضان هذا العام من خلال بطولتها لمسلسل الحالة جيم، ويشاركها فى بطولة هذا المسلسل الفنان أحمد زاهر، وأشرف زكى، وياسر على ماهر. ويقوم فايز رشوان بتأليف هذا المسلسل، ومن إخراج حسين شوكت.

 

وتدور أحداث المسلسل حول ظابط شرطة يدخل فى علاقة خاصة مع إحدى سيدات الأعمال.

  1. مسلسل الطوفان

قام الفنان الرائع أحمد زاهر ببطولة مسلسل الطوفان، وينتمى المسلسل الى نوعية الأعمال الاجتماعية، ويشاركه فى البطولة الفنان القدير أحمد بدير، وعبير صبرى، ورامى وحيد، ومحمود عبد المغنى، وكندة علوش، وأحمد صفوت، وهنا شيحة، وقد قام وائل حمدى بتأليف المسلسل، ومن إخراج خيرى بشارة.

  1. مسلسل العودة:

قام ببطولة هذا المسلسل الفنان محمد رجب، ولقد غاب الفنان محمد رجب عن الساحة لعدة سنوات، كما أنه مشاركته فى السباق الرمضانى محدودة، لهذا قام بالمشاركة فى هذا العام، وهو من تأليف أحمد ياسين، وسيناريو وحوار شهيرة سلام، زإخراج عبد العزيز حشاد.

 

وقد شارك الفنان محمد رجب العديد من الفنانيين وهم، خالد سليم، إيمان العاصى، بوسى، إيمى سالم، محمد الشقنقيرى، وجهاد سعد. وتدور أحداث المسلسل حول أسرة مكونة من خمس أخوة، يتعرض لكل منهم صراع فى حياته، ويتم مناقشة وحل كل مشكلة لهم.

  1. مسلسل ورود

فى أضخم انتاج تلفيزيونى كما عودنا دائما نجم الجيل تامر حسنى بأعماله المتألقة والمتميزة، ويشاركه البطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز، عمر السعيد، انتصار، لطفى لبيب، رجاء الجداوى، ومن تأليف خالد جلال، وإخراج محمد سامى. وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى وذلك من خلال حلقات منفصلة متصلة.

 

  1. طاقة القدر

يدخل أيضا الفنان حمادة هلال السباق الرمضانى لهذا العام، حتى يتألق فى دوره فى مسلسل طاقة القدر، وهو من تأليف أحمد محمود أبو زيد، ومن إخراج محمد مصطفى. وتنتمى نوعية المسلسل الى الأعمال الاجتماعية التى تتضمن الرومانسية والتشويق، وتتناول القصة عن خروج حمادة هلال من الحارة الشعبية دون الاتجار فى المخدرات او الخروج عن القانون.

  1. مسلسل نوح

يعتبر هذا المسلسل من المسلسلات المميزة جدا لهذا العام، وذلك لبطولة حسن الرداد وزوجته ايمى سمير غانم معا، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد على. وقد وافقت قناة الحياة على عرض مسلسل نوح وقد تعاقدت مع أصحاب المسلسل بشكل رسمى وعرضه فى رمضان هذا العام.

  1. مسلسل لمعى القط

يقوم الفنان الشاب محمد عادل الامام ببطولة مسلسل لمعى القط، فيدخل فى المنافسة الشرسة لهذا العام، وهو من تأليف حازم الحديدى، وإخراج عمرو عرفة. ويشارك محمد عادل الامام البطولة، ياسمين صبرى، عمر مصطفى متولى، محمد سلام، حسن حسنى، تارا عماد، وإدوارد.

  1. أرض الجو

وكما عودتنا دائما النجمة المتألقة غادة عبد الرازق كل عام فى رمضان بمسلسلها الرائع والناجح ودورها المتميزة، فقد قامت هذا العام أيضا بمسلسل أرض الجو، وهو من تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج محمد جمعة، ويشاركها البطولة الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، وأحمد عبد الوارث، وإبراهيم نصر، ومها أبو عوف، وأحمد العوضى، وعمرو صحصاح، ومحمد كريم.

  1. مسلسل لأعلى سعر:

قامت الفنانة الشابة والمتألقة نيللى كريم ببطولة هذا العمل ولكن بعيدا عن الاكتئاب والامراض النفسية فى هذا العام، وقد تميزت نيللى كريم بأدوارها فى الأعوام السابقة، الى أنها واجهت انتقادات لطبيعة ادوارها المكتئبة والحزينة، وقد غلب على هذا المسلسل الدور الرومانسى، وهو من تأليف مدحت العدل. ويشاركها الفنان القدير عزت العلايلى.

  1. طاقة نور

يقوم الفنان العظيم هانى سلامة ببطولة مسلسل طاقة نور، بدور متميز جدا كما عودنا فى مسلسلاته السابقة، ةهو من إخراج رؤوف عبد العزيز، ومن تأليف حسان دهشان.

  1. مسلسل رسائل

تقوم ببطولة مسلسل رسائل الفنانة الجميلة مى عز دين، فقد تألقت كثير فى بدورها فى مسلسل عشق ومسلسل وعد، وهو من تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج إبراهيم فخر.

  1. بين العالمين

وقد شارك الفنان طارق لطفى مسلسل بين عالمين، حيث قام بالمشاركة فى السباق الدرامى لهذا العام بعد ان اثبت تميزه وتألقه وحسن اختياره للأدوار فى الأعوام السابقة، وهو من تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت. وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى يرصد العديد من القضايا الاجتماعية التى تشغل المجتمع مؤخرا.

  1. واحة غروب

قامت الفنانة الشابة والمتألقة منة شلبى ببطولة مسلسل واحة غروب بعد غيابها عن الدراما، وهو من تأليف بهاء طاهر، وإخراج كاملة أبو ذكرى، وتشاركها البطولة رجاء حسين، خالد النبوى، أحمد كمال.

  1. مسلسل ولاد الطيب مرزوق وإيتو

كما عودنا الفنان الصاعد محمد رمضان بادواره الرائعه والمتميزة، ودخوله السباق الرمضانى فى الاعوام السابقة، فقد شارك هذا العام أيضا بأداءه البطوله فى مسلسل ولاد الطيب مرزوق وايتو. وهو من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج طارق رفعت، وتشاركه البطولة الفنانة نجلاء بدر، وسيمون، وحمزة العبيلى، ومنه فضالى، وعائشة بن احمدن ولطفى لبيب، وماهر عصام.