الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قائمة مسلسلات رمضان 2020

بواسطة: نشر في: 19 فبراير، 2020
mosoah
مسلسلات رمضان 2020

تابع معنا عبر موسوعة دليل مسلسلات رمضان 2020 ، فمع اقتراب شهر رمضان الفضيل يبدأ الناس في تحضير كل ما يخص الشهر الكريم من ياميش، ومواد غذائية، وجدول للعبادات وقراءة القرآن والذهاب إلى صلاة التراويح، وغيرهم، وأيضاً هناك من يبدأ في متابعة الأخبار الخاصة بالمسلسلات التي سيتم عرضها خلال السباق الرمضاني، فهو من أكثر المواسم التي تشهد إقبالاً ورواجاً للعديد من المسلسلات والأعمال الدرامية الجديدة.

وهناك الكثير من النجوم من اعتادوا الظهور على الشاشة الصغيرة خلال شهر رمضان، وينتظرهم الجماهير من العام للآخر.

وتلعب مواقع التواصل الاجتماعي ومنها الفيس بوك، توتير ، أنستجرام، دور هام في مؤشرات المشاهدة، ومعرفة ما هي المسلسلات التي يُستحق متابعتها، وما هي الأعمال الدرامية التي لابد من العزوف عنها.

لذا فإذا كنت ترغب في معرفة أبرز المسلسلات التي سيتم عرضها بشهر رمضان عام 2020م، فعليك متابعة السطور التالية.

مسلسلات رمضان 2020

فالنتينو

من بطولة الفنان عادل إمام، وتدور أحداث العمل حول الأستاذ نور عبد المجيد والمُلقب بفالنتينو، وهو لديه مجموعة من المدارس الأنترناشيونال، وتشاركه فيهم زوجته، وهناك بعض الخلافات التي ستحدث على مدار المسلسل، وسنجد بعد ذلك عدد من المفاجآت والمغامرات.

النهاية

هذا المسلسل من بطولة الفنان المصري يوسف الشريف، ومحمد لطفي، وعمرو عبد الجليل، وأحمد وفيق.

وتدور أحداثه حول مهندس مصري يقوم بعدة محاولات مختلفة، للتصدي لعالم التكنولوجيا المُخيف، والذي يُصيب العالم كله بعد مرور ما يقرب من خمسين عاماً من الآن، ولكن حينما يتقابل مع إنسان آلي روبورت، ويكون مستنسخ منه تتغير الأحداث وتنقلب رأساً على عقب.

سيف الله خالد بن الوليد

مسلسل تاريخي من بطولة الفنان عمرو يوسف، وأحمد فؤاد سليم، ولبنى ونس، ورانيا محمود ياسين، وهو يتحدث عن الصحابي الجليل سيف الله المسلول خالد بن الوليد.

وخلال الأحداث نتعرف على بداية حياته، قبل وبعد دخول الإسلام، وقيادته البارعة والحكيمة لجيوش المسلمين، وكيفية التخطيط بالقطاع العسكري، بالإضافة لمُشاركته بالمعارك الإسلامية المختلفة.

الفتوة

من بطولة الفنان ياسر جلال، ودياب، وأحمد صلاح حسني، ومي عمر.

وتدور أحداث المسلسل بإحدى المناطق الشعبية، ويتم التحكم بتلك الأحياء، وتنظيم المُعاملات بداخله بواسطة مجموعة من الأفراد الأقوياء الذين يفرضون سيطرتهم، ويقوموا بإدارة شئون تلك الأحياء.

البرنس

من بطولة الفنان محمد رمضان، وحمدي هيكل، ومحمد جمعة، وعلاء زينهم.

وتدور الأحداث حول عائلة البرنس، ويُجسد الفنان محمد رمضان دور رضوان البرنس الذي يتوالى مسئولية من حوله، بعدما يتوفى والده، ووالدته، ويكون هناك الكثير من العلاقات الأسرية المجتمعية التي يتشارك بها البطل طوال الأحداث.

الاختيار

وهو مسلسل عن قصة حقيقية ويجسد حياة قائد الكتيبة 103 صاعقة، وهو أحمد صابر منسي، والذي توفاه الله، واُستشهد بمدينة رفح المصرية بكمين مربع البرث عام 2017م، وذلك خلال مُحاولاته للتصدي لإحدى الهجمات الإرهابية بسيناء..

مسلسلات رمضان 2020 الخليجية

مسلسل جنة هلي

أحد المسلسلات الخليجية التي سيتم عرضها خلال شهر رمضان، وهو من بطولة الفنانة سعاد عبد الله، ومشاري المجيبل، وإبراهيم الحربي، وشهد ياسين، وشيماء علي، وإنتصار الشراح، وميثم بدر، ونور الكويتية، وأحمد الفرج، ولمياء طارق، وهند البلوشي.

وهذا المسلسل من تأليف نوف المضف، ومن إخراج منير الزعبي.

وهو دراما اجتماعية يتحدث عن علاقة الزوج بزوجته، والأب بالأولاد، وعلاقات الزمالة، والجيران، والأصدقاء، بالإضافة لطرح قضايا المُتقاعدين، والبطلة مُربية لأولاد، وأحفاد، وعبر الأحداث نتطلع على المشاكل اليومية التي تحدث داخل الأسر.

مسلسل أم هارون

من المسلسلات الخليجية المرتقب وجودها بالسباق الرمضاني، ويُشارك به الفنان أحمد الجسمي، ومحمد جابر، وسعاد علي، وران الصايغ، وفخرية خميس، ومحمد العلوي، وفاطمة الصفى، وعبد المُحسن النمر، وفؤاد علي، وآلاء الهندي، وفرح الصواف.

والمسلسل من تأليف محمد شمس، وإخراج محمد جمال العدل.

ويدور حول اكتشاف المزيد من التاريخ الخليجي، وعرض الأحداث التي لم يتم عرضها فيما قبل، وذلك من خلال إحدى الفتيات التي عاشت بفترة معينة داخل الخليج، وهي يهودية الجنسية.

في ذاكرة الظل

من المسلسلات الاجتماعية التي تناقش عدد من الموضوعات المختلفة، ومن بطولة الفنان الكبير داوود حسين، ويُقدم خلال الأحداث شخصية بها الكثير من الشر، ويتشارك معه بالمسلسل كلاً من عبير الجندي، شيماء علي، يعقوب عبد الله، وهو من تأليف مريم نصير، وإخراج محمد كاظم.