الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قائمة أجمل مسلسلات تاريخية اجنبية ينصح بمشاهدتها

بواسطة: نشر في: 19 مايو، 2020
mosoah
مسلسلات تاريخية اجنبية

إذا كنت من محبي الأعمال الدرامية التاريخية ففي هذا المقال نعرض لك أفضل مسلسلات تاريخية اجنبية، فقد ازدخرت الدراما الأجنبية في السنوات السابقة بالكثير من الأعمال التاريخية التي منها ما تجسد أحداث حقيقية ومنها ما تتكون من أحداث خيالية، وهي تحظى بإقبال كبير في نسب المشاهدة نظرًا للإتقان والإبداع الذي يتميز به طاقم العمل كافة بدءًا من الممثلين والتصوير والإخراج حتى مصمم الملابس الذي يختار بعناية الملابس الملائمة للعصر الذي حدثت فيه أحداث المسلسل، كما أن تلك المسلسلات تفتح الباب للمشاهد للتعرف على المزيد عن تاريخ الأحداث التي يتناولها إذا كانت حقيقية وذلك مثل المعارك والسير الذاتية للشخصيات، وهناك الكثير منها ما حققت نجاحات مدوية أدت إلى إنتاج موسم ثاني وثالث، لذا في موسوعة يمكنك الإطلاع على أهم هذه المسلسلات التي تستحق المشاهدة.

مسلسلات تاريخية اجنبية

في السنوات الأخيرة ظهرت الكثير من المسلسلات التي سلطت الضوء على الحروب والصراعات القديمة في الدول الإسكندنافية، إلى جانب بلاط الحكم الأوروبي والصراعات الدائرة على السلطة، فضلاً عن تناول السير الذاتية لأهم الشخصيات التاريخية، وفيما يلي نعرض لك أهم هذه المسلسلات التي ركزت على مثل هذه الموضوعات:

مسلسل The Last Kingdom

مسلسل The Last Kingdom

هو واحدًا من أفضل المسلسلات التاريخية البريطانية التي تم إنتاجها في السنوات الأخيرة، ويعود تاريخ ظهوره على شاشات التليفزيون إلى عام 2015، وهو مزيج من الأحداث المصنوعة من خيال المؤلف والقائمة على حقائق تاريخية، وهو يتكون من ثلاث مواسم.

يجسد هذا الفيلم الصراعات على الممالك حيث تدور أحداثه في عصر تفكك إنجلترا وغزوها من قبل الدينماركيين، وتدور أحداثه حول الطفل يوتريد الذي كان على وشك تنصيبه كولي عهد لقلعة بامبورج، ولكن تتعرض جميع أفراد أسرته للقتل أثناء غزو هجوم الدينماركيين، ليجد الطفل نفسه أسيرًا لهذه الحرب، فيهتم به قائد الفايكنج الدينماركيين وهو راجنار ويرعاه في منزله، ولكن يتعرض للهجوم الذي يؤدي إلى قتله، مما يؤدي ذلك إلى هروب يوتريد من منزل راجنار وتشتعل الأحداث عندما تصبح غاية يوتريد هو أن ينتقم ممن تسبب في مقتل راجنار، وفي نفس الوقت يسعى إلى الانتقام من عمه الذي استبعده من ولاية عهده لقلعة بامبورج عندما دبر لمقتله.

الفيلم من بطولة: الكسندر دريمون، ديفيد داوسون، توبياس سانتيمان، أدريان باور، إميلي كوكس، وهو مقتبس من رواية “الحكايات الساكسونية” وهي سلسلة روايات كتبها المؤلف الإنجليزي برنادر كرونويل.

مسلسل The Tudors

مسلسل The Tudors

وهو مسلسبل مكون من 4 مواسم، عُرض لأول مرة على شاشات التلفزيون في عام 2007 يستند في قصته على أحداث خيالية حيث تدور أحداثه حول أسرة تيودور وسلالاتها، ففي الموسم الأول تسلط الأحداث الضوء على الملك هنري الثامن الذي تُدبر له المكائد من ناحية، ومن ناحية أخرى يواجه صراعًا أخر ألا وهو رغبته في استمرار نسله وإنجاب طفل من زوجته التي لم ينجب منها بعد.

أما في الموسم الثاني يسعى يرغب هنري في الانفصال عن زوجته ويتزوج من امرأة أخرى وهي “آن بولين” ولكن لا يتمكن من ذلك بسبب رفض الكنيسة الكاثوليكية له، مما يدفعه للزواج سرًا منها في زيجة لم تدم طويلاً بسبب عدم تحقيق حلم الإنجاب.

أما في الموسم الثالث فيلقي بظلاله على محاربته للمعارضين الراغبين في فصل الكنيسة الكاثوليكية عن الدولة، وفي خضم هذه الأحداث يتزوج الملك هنري من امرأة أخرى وهي جين سيمور.

أما في الموسم الرابع فتدور أحداثه حول سعي الملك هنري إلى احتلال فرنسا، وفي الناحية الأخرى يبدا بالتخطيط للملك القادم الذي سيخلفه بعد وفاته، وذلك عقب زواجه من كاثرين هاورد.

المسلسل من بطولة: جوناثان ريس مايرز، ماريا دويل كينيدي، ناتالي دورمر، أنيتا بيرايم، جوس ستون، جولي ريتشاردسون.

مسلسل Rome

مسلسل Rome

أما عن أشهر المسلسلات التاريخية الإيطالية التي أحيت حقبة الإمبراطورية الرومانية مسلسل Rome الذي تم عرضه لأول مرة في عام 2005 وهو يتكون من موسمين، كما أنه من إنتاج بريطاني – إيطالي مشترك.

تتناول أحداث المسلسل في الموسم الأول حياة أشهر العائلات الثرية في إيطاليا وهي عائلة كل من تيتوس بولو ولوسيوس فورنوس، كما يسلط الضوء على الأحداث السياسية التي تشهدها تلك الفترة أبرزها نشوب الحروب التي تطيح بيولوس قيصر من إمبرطوريته لروما ويتعرض للاغتيال.

أما في الموسم الثاني فتشتعل الأحداث بالصراع الدائر بين مارك أنتوني وأكتافيون على السلطة، ومن ثم نشوب معركة أكتيوم الحربية بين ماركوس أنطونيوس وأوكتافيوس وكليوباترا التي تعرضت للهزيمة وانتحرت عقب هذه المعركة.

المسلسل من بطولة: يفن مكيد، سياران هيندز، كينيث كرانهام، نيكولاس وودسون، بولي ووكر.

مسلسل Da Vinci’s Demons

مسلسل Da Vinci's Demons

وهو مسلسل تدور أحداثه حول حياة الرسام الشهير ليوناردو دافينشي، وهو يتكون من ثلاث مواسم، وعُرض لأول مرة على شاشة التليفزيون في عام 2013، وتستند قصته على الأحداث الخيالية.

تدور أحداث المسلسل في المرحلة الشبابية لدافينشي وهو في الخامسة والعشرين الذي يخوض رحلة البحث عن كتاب فلسفي هام اسمه “كتاب الأوراق” بواسطة مرشده الروحي آل رحيم، كما يسلط المسلسل الضوء على اكتشافه لكتاب ابن النفيس الذي يقوده إلى الاستعانة به في إيجاد العلاج المناسب لمرض حاكم فلورنسا.

المسلسل من بطولة: ديفيد سكوفيلد، لورا هادوك، إليوت كوان.

مسلسل Vinkings

مسلسل Vinkings

وهو واحدًا من أشهر المسلسلات التي تناولت ملاحم الحروب والصراعات في الدول الإسكندنافية، وقد تم عرضه لأول مرة في عام 2013، وهو من إنتاج كندي – إيرلندي مشترك، والفايكنج هم مجموعة من المحاربين المنحدرين من إيرلندا الشمالية، وتدور أحداث المسلسل حول أمجاد هؤلاء المحاربون التي صُنعت بقيادة الزعيم راجنار الذي قاد العديد من المعارك في سبيل التوسع في منطقة الشمال، وفي خضم هذه الصراعات تواجه عائلة راجنار العديد من الصراعات التي تهدد من قوتها في مواجهة الأعداء،

المسلسل من بطولة جيفرسون هال، كاثرين وينيك، جورج بلاجدين، جيسالين جيسليج، كليف ستادين.