الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى موعد عرض برنامج على أبواب الفتن

بواسطة: نشر في: 2 أبريل، 2022
mosoah

متى موعد عرض برنامج على أبواب الفتن ، يعد برنامج أبواب الفتن من أشهر البرامج التي يرتقبها الكثيرين من المواطنين في كافة أنحاء العالم العربي، يعد من البرامج الهادفة التي تساعد في هداية الناس وإصلاحهم ودعوتهم إلى الخير وصلاح الحال، يتميز بطريقة التقديم البسيطة مما جعله أحد البرامج التي تستهدف جموع المسلمين في كافة أرجاء العالم، وسوف نتعرف اكثر على موعد عرض البرنامج والقنوات الناقلة له من خلال هذا المقال. 

برنامج على أبواب الفتن 

برنامج على ابواب الفتن هو أحد أهم البرامج الدينية التي يتم عرضها في شهر رمضان المبارك وهو من تقديم الداعية الشاب مصطفى حسني، يتضمن البرنامج الكثير من الدروس الدينية ويتم تناولها في ضوء الأحداث اليومية التي تحدث للأشخاص وتؤثر عليهم، أبواب الفتن يعد من البرامج الهامة جدًا حيث أننا نعاني كثيرًا من الفتن ولا ندرك كيفية التغلب عليها مما يؤدي إلى الوقوع في المعاصي. 

يقدم الداعية مصطفى حسني من خلال البرنامج حلول ونصائح تساعد في مجاهدة النفس، يعرض البرنامج في صورة حلقات متتابعة طيلة أيام الشهر على مدار 30 حلقة متنوعة عن ابواب الفتن ومن بين الموضوعات التي يتم مناقشتها، الكذب، فتنة الزرق الحرام وفتنة الغرور والكبر، الوقوع في الحب بدون زواج بالإضافة إلى فتنة تضخم الذات وفلتات اللسان والبخل وغيرهم من الموضوعات والفتن التي يتعرض لها الإنسان. 

نبذة عن مقدم برنامج على أبواب الفتن 

مقدم برنامج على أبواب الفتن هو الداعية الإسلامي الشاب مصطفى حسني هو مصري الجنسية، من مواليد القاهرة في الثامن والعشرين من أغسطس عام 1980، حصل على بكالوريوس التجارة في عام 2000م، لكنه قد حصل على شهادة من معهد إعداد الدعاة وقد حظي بشعبية ونجاح كبير لاسيما بين أوساط الشباب. 

قدم الكثير من البرامج التي حظيت بمتابعة كبيرة من بينها الكنز المفقود، برنامج إنسان جديد، خدعوك فقالوا، ايضًا برنامج عيش اللحظة وفكر وعلى طريق الله ومدرسة الحب وغيرها من البرامج ذات الشعبية الكبيرة، جميع أفكار برامج الداعية مصطفى حسني تهدف إلى تقويم سلوكيات الغير والمساعدة في خدمة مصالح الناس والسعي من أجل إصلاح أحوالهم.

متى موعد عرض برنامج على ابواب الفتن رمضان 2022 

حتى الآن لم يتم الإفصاح بعد عن الموعد المقرر عرض برنامج على ابواب الفتن للداعية الشاب مصطفى حسني لهذا العام، وفي حالة الإعلان عن الموعد المقرر عبر المنصات الإلكترونية أو القنوات الراعية لنقل البرنامج سوف نقوم بالإعلان عن ذلك على الفور. 

قد قام الداعية مصطفى حسني عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بنشر بوست يؤكد فيه أنه سوف يتم عرض البرنامج خلال هذا الشهر الفضيل لعام 2022، أما عن المواعيد التي تم إذاعة البرنامج فيها العام الماضي فهي كالآتي: 

الساعة السادسة مساءًا على قناة أون، والساعة التاسعة والنصف على قناة الناس. 

القنوات الناقلة لبرنامج على أبواب الفتن

برنامج على ابواب الفتن يتم عرضه على قناة أون عبر النايل سات وايضًا من خلال قناة الناس وإليك تردد القنوات الناقلة له: 

  • تردد قناة (ON)
  • القمر الصناعي: نايل سات 101/102.
  • التردد: 10853.
  • معدل الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: أفقي (H).
  • معامل تصحيح الخطأ: 6/5.
  • تردد قناة الناس 
  • القمر الصناعي: نايل سات 101/102.
  • التردد: 12054.
  • معدل الترميز: 27500
  • الاستقطاب: رأسي/عمودي (V).
  • معامل تصحيح الخطأ: 6/5.

برنامج القناع رمضان 2022 

قد قام الداعية مصطفى حسني بنشر البرومو الأول من أجل التعريف ببرنامج الديني الجديد والذي من المقرر أن يتم إذاعته طيلة أيام شهر رمضان المبارك وهو برنامج القناع، وهو برنامج ديني يتم من خلاله مناقشة العديد من الموضوعات الحياتية بصورة مشوقة وقد تقرر عرض هذا البرنامج بصورة حصرية من خلال قناة اون. 

تطبيق على أبواب الفتن 

يمكنك أن تقوم بتحميل تطبيق على أبواب الفتن AlaAbwabElFetan بصورة حصرية على أجهزة الأندرويد، فقط يتم تحميل التطبيق والضغط على كلمة تثبيت ويمكنك أن تقوم بالاستمتاع حلقات هذا البرنامج بدون انترنت والاستفادة من النصائح والحلول التي تم وضعها من قبل الداعية. 

الصفحة الرسمية لبرنامج على أبواب الفتن 

قد قام الداعية مصطفى حسنى مقدم البرنامج بالإعلان عن إطلاق صفحة على أبواب الفتن من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يمكنك أن تقوم بمتابعة الصفحة والتعرف على حلول كثيرة للعديد من المشكلات والفتن التي يقع بها الإنسان طيلة حياته، وكذلك كيفية محاربة الفتن والابتعاد عنها، يقدم البرنامج حلول ومناقشة موضوعية بطريقة مشوقة تجذب الكثيرين.