الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن برنامج قصة وفكرة لطارق سويدان

بواسطة:
قصة وفكرة

معلومات عن برنامج قصة وفكرة ، اتجهت بعض المحتويات الإعلامية نحو التجديد أو التغيير في الفترة الأخيرة، من خلال تناول أفكار السابقين، أو خبراتهم و مقارنتها بالحاضر، واستخراج الفكرة التي يريد البرنامج الدعوة لها من خلال حلقات تليفزيونية. و قد يتم نشر هذه الحلقات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مؤثر وفعال ، إليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

برنامج قصة وفكرة

  • مقدم البرنامج هو الدكتور (طارق سويدان) والذي نجح في إنتاج ما يقرب من 20 برنامج تليفزيوني في مجالات الدعوة الإسلامية، والتاريخ، والبحث، وغيره.
  • كما أن لد. طارق سويدان العديد من الإنجازات في مجالات الاستثمار، والتعليم، وهندسة البترول، والتنمية البشرية، والمؤلفات المطبوعة، وبالطبع المجال الإعلامي.
  • وبرنامج ( قصة وفكرة) يتناول ما وراء 30 شخصية من مفاهيم حياتية تقدم ضمن عرض قصصي بالبرنامج، ويقوم الدكتور طارق بالتعليق عليها.

حلقات قصة وفكرة

  • مدة الحلقة لبرنامج قصة وفكرة هي نصف ساعة، ويربط عنوان الحلقة دائماً بين القيمة الحياتية أو الدينية وصاحب القصة.
  • ومن بين هذه الحلقات السلمية لـ(غاندي)،  الاستسلام (أبو عبد الله الصغير)، الإصلاح من الداخل (عمر بن عبد العزيز)، إغراء القوة (ألفريد نوبل)، الصدمة الحضارية (نابليون بونابرت).
  • وكان من بين هذه الحلقات أيضاً قوة التسامح (نيلسون مانديلا)، (العقل والدين) الإمام أبو حنيفة، حرمة المال العام (أورنك زيب)، البحث عن الحقيقة (روجيه غارودي)، الهمة في طلب العلم ( بقي بن مخلد).

إن الاهتمام بمشاهدة المحتوى الإعلامي الذي يحث على التغيير، ويطمح لبناء قاعدة جماهيرية مثقفة فكراً وروحاً يعتبر من أقوى الخطوات التي يطمح بها الإنسان نحو حياة أفضل. كما أنه يخلق بالفرد إحساساً عظيماً بالامتنان لهذا النوع من المحتويات، وكذا يجعله يتبنى المسئولية بشكل حقيقي تجاه المجتمع الذي يعيش فيه.