الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة مسلسل فضيله وبناتها الموسم الثاني

بواسطة: نشر في: 16 مارس، 2020
mosoah
قصة مسلسل فضيله وبناتها

إذا كنت من عشاق الدراما التركية ففي هذا المقال نستعرض لك قصة مسلسل فضيله وبناتها” fazilet hanım ve kızları ” أحد أفضل المسلسلات التركية التي عُرضت على الشاشات العربية، ويعود تاريخ صدوره إلى عام 2017، وهو من المسلسلات المميزة التي خرجت عن النمط الرومانسية المستوحى من الخيال والذي اشتهرت به الدراما في تركيا ليسلط الضوء عن أهم المشاكل التي يعاني منها المجتمع وعرضها بشكل واقعي.

ويُجدر الإشارة إلى أن الدراما التركية تمكنت منذ سنوات عديدة من اقتحام وغزو الشاشات العربية والتنافس بقوة مع المسلسلات العربية سواء الخليجية أو المصرية أو الشامية نتيجة لأسباب عدة أبرزها القصص الرومانسية المميزة التي يفتقدها المشاهد في الدراما العربية، إلى جانب الإبداع في عناصر التمثيل والإخراج والموسيقى التصويرية، كما تمكنت مسلسلات تركيا من جذب الأنظار إلى تاريخها من خلال الأعمال الدرامية التاريخية المميزة، في موسوعة سنعرض لكم واحدًا بين الأعمال الفنية المميزة التي تستحق الذكر.

قصة مسلسل فضيله وبناتها

يتكون هذا المسلسل من موسمين بإجمالي عدد حلقات 50 حلقة، وهو من بطولة دينيز بايسال، أفرا سارتش، تشاغلار ارطغرل، الب نوروز، وفي السطور التالية سنعرض لكم أحداث المسلسل في الموسم الأول والثاني:

الموسم الأول

  • تدور أحداث المسلسل حول السيدة فضيلة التي تواجه الكثير من التحديات في سبيل تربية ابنتيها وتضطرها الظروف إلى العمل من أجل تلبية احتياجاتهما، ومن بين التحديات التي تواجهها ابنتها الكبرى “هازال” التي ترتدي ملابس لا تعبر عن أنوثتها وتتصرف مثل الرجال، وهي تسعى إلى مساعدة والدتها في تخفيف الأعباء التي تقع على كاهلها من خلال إتجاهها إلى العمل، بينما تحاول فضيلة أن تقنعها بتغيير نمطها الرجولي.
  • تحلم فضيلة بأن تتخلص من مشقة الفقر فهي شخصية محبة للمال وتسعى له بكافة السبل، وقد وجدت في ابنتها الصغرى “إيجا” سبيلها في الوصول لذلك، إذ أن ابنتها تتمتع بجمال فاتن ترغب فضيلة أن تستغله في العمل في مجال الإعلانات.
  • تعمل إيجا بالفعل في إحدى الشركات الإعلانية لتواجه معضلة لم تتوقعها، إذ أن صاحب الشركة “حازم إيجيمان” يعجب بها ويرغب في الزواج منها، بينما على الجانب الآخر ترتبط إيجا بشاب يُدعى ياسين الذي يواجه ظروف صعبة تمنعه من الزواج منها، ليدفع هذا الأمر إيجا إلى الزواج من حازم.
  • ومن ناحية أخرى تنشأ علاقة غرامية بين أختها الكبرى هازال وابن زوجها حازم وهو “سنان” الذي سرعان ما تكتشف حبه الزائف لها وسعيه إلى خداعها.

الموسم الثاني

  • تتغير أحداث المسلسل في الموسم الثاني حينما يعرض شقيق سنان وهو “ياغيز” على هازال بأن تعمل معه في شركة الإعلانات لتوافق على هذا العرض ويبرز بينها الإعجاب المتبادل الذي يكشف عن قصة غرامية تمثل أزمة كبيرة لياغيز لأنه كان علم سابق بارتباط هازال بأخيه ولا يقبل بخيانته.
  • في ذلك الوقت يسعى سنان بكافة السبل إلى العودة إلى هازال التي ترفض بشدة إلى العودة إليه من جديد، أما عن إيجا فهي تواجه معضلة كبرى أخرى تتمثل في زواج حبيبها السابق “ياسين” من ابنة زوجها “سيلين”، لتشتعل الأحداث التي تشغل أذهان فضيلة في التفكير في حل أزمات ابنتيها.

مراجع

1