الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة مسلسل صاحب الظل الطويل

بواسطة: نشر في: 17 أبريل، 2020
mosoah
صاحب الظل الطويل

سيدور مقالنا اليوم حول قصة مسلسل صاحب الظل الطويل ؛ فهو من المسلسلات التي تم إنتاجها في فترة التسعينات، وهي ومقتبس من رواية “أبي طويل الساقين” للكاتبة الأمريكية “جين ويبستر”، وهو مكون من 40 حلقة، وقد تم إنتاجه من قِبل شركة “نيبون أنيميشن” في اليابان عام 1990، ثم تمت دبلجته للغة العربية ليتم توزيعه في قنوات التلفاز المختلفة، وهو من المسلسلات التي أحدثت ضجة حين إصدارها، والجدير بالذكر أن الوكالة اليابانية للشئون الثقافية للأطفال قامت بمنح المسلسل جائزة “الفيلم المتميز”، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم قصة مسلسل صاحب الظل الطويل.

قصة مسلسل صاحب الظل الطويل

تدور أحداث هذا المسلسل حول فتاة يتيمة تدعى “جودي أبوت” قضت طفولتها في ملجأ أيتام في مدينة نيويورك، وكانت جودي من الأطفال المحبوبة في الدار حيث كانت بمثابة الأخت الكبيرة لباقي الأطفال في الملجأ، وتظهر الحبكة الدرامية للمسلسل حينما يعجب شاب غني بالكتابات التي تكتبها هذه الفتاة، فقد كانت هذه الفتاة موهوبة في الكتابة، فيقوم الشاب بتبني كافة تكاليف دراستها الثانوية، ولكن بشرط واحد أن تقوم جودي شهريًا بإرسال رسالة له تطمئنه فيها عن أحوالها، وتخبره بما جرى معها طوال الشهر، وعن تفاصيل حياتها الدراسية، وتقوم بإرسال الرسائل باسم “جون سميث”، وهو الاسم المستعار له حيث لم يخبر أحد عن اسمه الحقيقي.

قامت مديرة الملجأ التي تدعى “جوانا سلوان” بإخبار جودي بهذه التفاصيل ففرحت كثيرًا، وذهبت مسرعة لشكر جون ولكنها لم تستطيع اللحاق به، فقد غادر قبل وصولها، ولم تستطع رؤية شيء إلا ظله، فأطلقت عليه اسم “صاحب الظل الطويل”، وهو الاسم الذي جاء منه المسلسل.

بدأت جودي من بعدها في مرحلة التعليم فقامت بالالتحاق بمدرسة لينكولن التي تعد من أرقى المدارس في نيويورك، وأشهرها، وبدأت مسيرتها التعليمية خارج أسوار الملجأ الذي قضت فيه معظم أوقات حياتها، تدور أحداث المسلسل حول الثلاث سنوات التي قضتهم هذه الفتاة في مرحلة التعليم الثانوية ومخالطتها لشخصيات المجتمع الراقي، وتروى الأحداث على هيئة رسائل تقوم جودي بإرسالها لجون طيلة الثلاث سنوات.

يعرض هذا العمل قصة يتيمه تواجه العالم بصدر رحب، بدون امتلاكه لمنظومة اجتماعية تساندها، وتدعمها، ويقدم هذا العمل نموذج من الشباب يجب أن يحتذى به، حيث يبرز للمشاهدين كيفية الانتماء للعالم، وحب الحياة تمامًا مثلما فعلت “جودي أبوت”.

شخصيات مسلسل صاحب الظل الطويل

سنعرض لكم من خلال ما يأتي بعض الشخصيات الذين شاركوا في المسلسل مذ ذكر نبذة مختصرة عن الدور الذي قاموا به:

  • سالي ماكبرايد

هي الفتاة التي تقيم مع جودي في نفس الغرفة بالمدرسة، وهي من أعز أصدقائها، وتتصف بالهدوء، والخجل.

  • جيمي ماكبرايد

هو الأخ الأكبر لسالي، وهو أحد أعضاء فريق كرة القم في جامعة برينستون.

  • جوانا سلون

هي مديرة دار الأيتام الذي تقيم فيه جودي.

  • جوليا بندلتون

مقيمة مع جودي بنفس الغرفة في المدرسة ولكنهما ليسوا أصدقاء، فعلاقتهم يشوبها بعض التوترات، خاصة بعدما حاولت جوليا إفشاء سر جودي في إعجابها بجيمي ماكبرايد شقيق سالي ماكبرايد الأكبر، وهي من الفتيات الأثرياء.

  • جيرفس بندلتون

عم جوليا تتعرف عليه جودي خلال فترة إقامتها في المدرسة للدراسة.

  • والتر غريغس

سكرتير جون سميث الذي تولى مصاريف دراسة الثانوية لجودي والذي اسمته صاحب الظل الطويل.

  • بوب

صديق جيمي أخو سالي، وهو كابتن فريق كرة القدم بجامعة برينستون، وهو يتسم بالشجاعة ويتمتع برح مرحة، يحب سالي، وهي أيضًا تبادله ذات الشعور.