الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تردد قناة الدعوة الجديد 2020

بواسطة: نشر في: 14 فبراير، 2020
mosoah
قناة الدعوة

إليكم في هذا المقال تردد قناة الدعوة الفضائية 2020، أصبحت قناة دعوة واحدة من أهم القنوات في الوطن العربي حاليًا، وارتفعت نسبة المشاهدة بها في الفترة الأخيرة نظرًا لعرضها المسلسل التركي الشهير (قيامة ارطغرل) والذي يُعد واحدًا من أفضل ما قدمت الدراما التركية على مدار تاريخها، كما تتميز القناة بتقديمها للعديد من البرامج الثقافية والدينية التي تقدم من خلالها محتوى جيد لمشاهديها، لذلك يحرص الكثير على معرفة تردد القناة من أجل متابعتها وهو ما سنعرضه لكم من خلال السطور التالية على موسوعة.

قناة الدعوة

  • قناة دعوة هي قناة إسلامية تهتم بتقديم البرامج الدينية التي تعتمد على الاستعانة بكبار مشايخ وعلماء الشريعة الإسلامية والدعاة المشهورين بالأسلوب المعتدل وذلك من أجل نشر التعاليم الإسلامية في كل أنحاء الوطن العربي، ومنهم الشيخ عبد النافع الرفاعي، الداعية عامر وهاب، الدكتور أمجد الجنابي.
  • تركز البرامج الدينية التي تقدمها القناة على شرح آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية والأحاديث القدسية، بالإضافة إلى تقديم الأناشيد الدينية وعرضها للدروس الدينية وشعائر الصلوات.
  • أهم ما يميز تلك القناة هو حرصها على نشر التعاليم الإسلامية دون تعصب.
  • لا تكتفي القناة بتقديم البرامج الدينية فقط، بل تحرص أيضًا على التنويع من خلال تقديم الترفيهية والثقافية والاجتماعية التي تناسب كافة الفئات والأعمار، مع مراعاة التقاليد التي تناسب عالمنا العربي.
  • تعرض القناة كذلك العديد من المسلسلات الدينية والتاريخية التي تساهم في نشر الثقافة الإسلامية في العالم العربي.
  • حرصت القناة على زيادة انتشارها من خلال إنشاء قناة خاصة على موقع يوتيوب بنفس اسمها تعرض من خلاله حلقات برامجها ومسلسلاتها، فضلًا عن إنشاء صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بالإضافة إلى موقعها الرسمي.

قناة الدعوة ارطغرل

ازدادت شهرة قناة الدعوة في الفترة الأخيرة نظرًا لأنها القناة الثانية التي تبث المسلسل التركي المدبلج باللهجة السورية (قيامة ارطغرل) بشكل حصري، وهو المسلسل الذي حقق جماهيرية كبيرة بين مشاهدي ومتابعي الدراما على مستوى الوطن العربي.

برامج قناة الدعوة

  • تبث القناة برامجها ومسلسلاتها على مدار اليوم بصوت وصورة على أعلى مستوى من الجودة وهي تقنية HD، وهي متاحة للمشاهدين بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع اشتراك، وهو ما أدى إلى زيادة الإقبال الجماهيري عليها وارتفاع نسبة المشاهدة بها.
  • من أهم برامجها صفحة جديدة، كما رأيتموني، شرعة ومنهاجًا، ذكريات دعوة، في ظلال الكتب، قدوتي، دروس من السيرة، منهجيات، يسألونك، بصمات، منسك وعبرة، بصائر، قرآنًا عربيًا.

تردد قناة الدعوة 2020

يبحث الكثير من المشاهدين على الترددات الخاصة لقناة الدعوة على القمر الصناعي النايل سات لمتابعة ما تقدمه من برامج ومسلسلات، وفيما يلي نقدم لكم تردد القناة:

التردد القمر الاستقطاب معدل الترميز معامل الخطأ الجودة
10727 نايل سات أفقي 27500 3/4 SD
12687 جديد نايل سات أفقي 27500 3/4 HD