الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تردد قناة الحوار الجديد 2020

بواسطة: نشر في: 12 فبراير، 2020
mosoah
تردد قناة الحوار الجديد

يدور مقالنا في موسوعة حول تردد قناة الحوار الجديد 2020 التي تم البث الأول لها عام (2006م) بحيث يتم هذا البث من بريطانيا وتحديدًا من مدينة لندن، وتختص بتقديم البرامج الحوارية باللغة العربية حيث تهتم برصد قضايا الشعوب العربية سواء كان بالوطن العربي أو الغربي خاصة الجاليات العربية بأوروبا.

وقد تحدث الفلسطيني السياسي الدكتور (عزام التميمي) رئيس تحريرها عن الهدف من تأسيسها الذي يتبلور في إتاحة الفرصة للشعوب العربية بالحوار للتغلب على ما يمرون به من أزمات وذلك بديلا للعنف والمشاجرة، وقد شغل منصب المدير العام بها السيد (عبد الرحمن أبو دية)، ومدير الإنتاج السيد (زاهر بيراوي)، نعرض فيما يلي البرامج التي تقوم القناة بعرضها والترددات التي يمكنكم متابعة القناة من خلالها.

قناة الحوار

تقوم القناة على تقديم محتوى إخباري اجتماعي هادف لكي يتم بناء مجتمع عربي أفضل من خلال إيصال صوت الشعب العربي وما يحتاجه وينادي به، وقد تمسكت بالأخلاق المهنية ومراعاة مبادئ الحوار الصحيحة من خلال عرض كافة وجهات النظر ومناقشتها لذلك اتسم أسلوبها بالبعد التام عن الإعلام المبتذل.

برامج قناة الحوار

تقوم القناة على عرض العديد من البرامج الحوارية السياسية والاجتماعية وسوف نذكر بعضاً منها فيما يلي:

  • تسعون دقيقة: برنامج حواري سياسي يتم بثه مباشرة على الهواء منذ الأحد حتى الخميس يستضيف الخبراء والمحللون السياسيون مع تلقي الاتصالات من المشاهدون.
  • لكل العرب: يعرض يومياً من الثلاثاء حتى الجمعة ومدة الحلقة تسعون دقيقة يناقش بها القضايا الخاصة بالعرب المتواجدون بأوروبا سواء كانت سياسية، اجتماعية، اقتصادية، تربوية، وفنية.
  • أبعاد خليجية: برنامج خليجي الاهتمام الأول له هو شؤون الخليج وشعبه، وفي الثاني من يونيو عام (2008م) تم مصادرة بعض الأشرطة المسجلة بمطار دبي من قبل السلطات الإماراتية لحلقات البرنامج الذي يتم بثه أسبوعياً عبر القناة يوم الأحد مساءً وقد كان المشاهدون ينتظرون عرض الحلقة ليتم عرض حلقة أخرى بديلة لها وهي أحد الأحداث التي أثارت الجدل والدهشة في ذلك الوقت.
  • حقوق الناس: مدة الحلقة خمسون دقيقة يستهدف من خلالها قضايا المواطن العربي من أجل المناداة بأهمية التثقف حول حق المواطن والسعي وراء وقف ما قد يتعرض له من انتهاكات بحقوقه.

تردد قناة الحوار الجديد 2020

الأمر الذي جعلها تتصدر قائمة أفضل القنوات الإخبارية التي يسعى هواة الاطلاع على المستجدات بالوطن العربي والأجنبي كونها تضم عدد من الباحثين والمحللين السياسيين لذلك نقدم لكم الترددات التي يمكنكم متابعتها من خلالها:

  • القمر الصناعي (نايل سات)، التردد (10971 h)، معدل الترميز (27500)، الاستقطاب (أفقي)، معامل تصحيح الخطأ (5/6).
  • القمر الصناعي (عرب سات)، التردد (12054 v)، معدل الترميز (27500)، الاستقطاب (عمودي)، معامل تصحيح الخطأ (5/6).
  • القمر الصناعي (هوت بيرد)، التردد (10949 v)، معدل الترميز (27500)، الاستقطاب (عمودي)، معامل تصحيح الخطأ (3/4).

وقد ساهم النجاح العظيم الذي قامت بتحقيقه وما لقيته من تفاعل من قبل كافة الجماهير العربية من جميع أنحاء العالم إلى قيامها بإنشاء موقعين عبر الإنترنت أحدهما عبر اليوتيوب ليتيح لمتابعيها مشاهدة البرامج باستمرار، وصفحة رسمية خاصة بها يمكن متابعتها من خلال ذلك الرابط، بالإضافة إلى صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.