الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسماء مسلسلات رمضان 2022

بواسطة: نشر في: 22 مارس، 2022
mosoah
اسماء مسلسلات رمضان 2022

اسماء مسلسلات رمضان 2022 فمع اقتراب شهر رمضان تبدأ القنوات في العرض عن المسلسلات الشيقة وتبدأ مواقع التواصل الاجتماعي في الحديث عن المسلسل وأبطاله وتوقع سير الأحداث، وفي هذا العام هناك عدة مسلسلات مختلفة تتنوع ما بين الفكاهي والدراما سوف يتم بثهم على القنوات الخليجية والسعودية وسوف نتعرف من خلال فقراتنا علي أبرز تلك المسلسلات التي قد تم الإعلان عنها ويشارك في بطولتها أبرز النجوم العربية ودخولها السباق الرمضاني 2022 من خلال موسوعة.

اسماء مسلسلات رمضان 2022

قامت شبكة قنوات mbc بالإعلان عن بعض المسلسلات التي سوف تعرض على قنواتها في شهر رمضان وهي كالآتي:

  • مسلسل مين قال: بطولة النجم السوري جمال سليمان والممثل المصري أحمد داش ويدور المسلسل في إطار درامي واجتماعي يتحدث عن بعض القضايا الشبابية مثل التعليم، واختلاف وجهات النظر بين الأجيال الأكبر عمرا والأصغر والفجوات الواسعة في التفكير بينهما، والمسلسل من كتابة إحدى الورش التي أشرفت عليها السيناريست المصرية مريم ناعوم، ومن إخراج نادين خان.
  • مسلسل رانيا وسكينة: بطولة مي عمر وروبي وتدور أحداث المسلسل بحسب ما قد تم الإعلان عنه من قبل المشاركين فيه عن فتاتين من منطقة شعبية لديهما طموحات تسعى كلا منهما إلى تحقيقها والعمل في بعض المهن الشاقة، والمسلسل من تأليف محمد صلاح العزب ومن إخراج شيرين عادل.
  • مسلسل المداح 2: بطولة المطرب المصري حمادة هلال وبعدما حقق نجاحا باهرا في الجزء الأول تم إنتاج جزء ثانيا منه سوف يتم عرضه في رمضان 2022، وفي الجزء الأول كان يحكي قصة المدرس صابر التي كان يجسدها حمادة هلال وتحوله إلى دجال لفك أعمال السحر.
  • مسلسل بطلوع الروح: بطولة إلهام شاهين ومنة شبلي ولقد لاقى هجوما واسعا على شبكات التواصل الاجتماعي قبل عرضه بسبب الملصق الترويجي له، وتدور أحداث المسلسل حول امرأة تعمل مهندسة إلكترونيات وبسبب بعض الظروف والأحداث التي تمر بها سوف تتواجد ضمن تشكيل إرهابي.
  • مسلسل توبة: بطولة الفنان عمرو سعد وتشاركه البطولة أسماء أبو اليزيد وماجد المصري، وتدور أحداث المسلسل حول أحد الشباب يسكن في إحدى المناطق الشعبية الفقيرة ويدخل في عدة صراعات، وهو مسلسل من إخراج.

قائمة مسلسلات رمضان 2022

  • مسلسل ناطحة سحاب: بطولة الفنانة القديرة سعاد عبد الله، وهو مسلسل من إخراج عيسى ذياب وتأليف نواف المضف وتدور أحداث المسلسل في إطار فكاهي داخل أحد الأسر الخليجية التي تعيش بعض الأحداث الدرامية والفكاهية.
  • مسلسل من شارع الهرم إلي: وهو أحد المسلسلات التي قد دار حولها جدلا كبيرا بعد الإعلان التشويقي له واتهامات له بتشويه صورة المرأة بحسب ما عبر عنه بعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالرغم من عدم بدء عرضه، وسوف يعرض على منصة شاهد VIP السعودية للتعرف على مزيد من أحداثه، وهو من إخراج المثنى صبح.
  • مسلسل عاشر صفحة: بطولة خالد العجيرب وحصة النبهان، ويدور في إطار تشويقي وكوميدي أيضا.
  • مسلسل المشوار: بطولة محمد رمضان وتدور حول تجارة الآثار، وهو من تأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين. 
  • مسلسل ساعي البريد: بطولة جابر نغموش، والفنان القدير جمعة علي من إخراج محمد القفاس ولم يكشف أيا من المشاركين في العمل عن أحداثه لعدم ضياع عنصر التشويق والحماسة.

اسماء المسلسلات الخليجية في رمضان 2022

ومن ضمن المسلسلات الخليجية التي يهتم الكثير من المتابعين بها وينتظرونها في كل عام بسبب أحداثها الممتعة طيلة الثلاثين حلقة، فإننا نقدمها لك بحسب النقاط الآتية:

  • مسلسل كيد النسا: بطولة روجينا وهنادي الكندري وخلود محمد، من إخراج مصطفي فكري ويدور المسلسل حول مجموعة بعض الأحداث التي تعيشها النساء بعد وفاة أزواجهم.
  • مسلسل الزقوم: بطولة حبيب غلوم وهيفاء حسين، ويتحدث المسلسل عن بعض القضايا الأسرية والمجتمعية ومن الجدير بالذكر أن العمل من تأليف الكاتب الإماراتي إسماعيل عبد الله، وإخراج مصطفى رشيد.
  • مسلسل امينة حاف 2: بطولة إلهام الفضالة وشهاب جوهر، وتدور حول امرأة لديها قوة وجبروت يدفعها إلي سرقة أموال زوجها وتكوين ثروتها الخاصة ولم يكشف طاقم العمل عن الأحداث الجديدة التي سوف تكون في الجزء الثاني، وهو من إخراج سائد الهواري.
  • مسلسل سنوات الجريش: وهو من بطولة النجمة حياة الفهد التي يضفي ظهورها على شاشات دراما رمضان طابع مميز، ويحكي المسلسل عن الحروب التي تنعكس عل بعض الأسر وتجعلهم يعيشوا في مأساة وشتان الفارق بين العالم الحالي الذي أصبحنا نتمتع فيه باستقرار نسبي مقارنة بالأعوام السابقة التي كانت تشهد حروباً.
  • مسلسل العاصوف 3: بطولة النجم السعودي الكبير ناصر القصبي ويشاركه بعضا من نجوم الجيل الجديد، وفي الجزء الثالث سوف يحكي فترة التسعينات التي قد عاشتها المملكة بعد أن حكت الأجزاء السابقة فترة السبعينات والثمانينات.