الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خلفيات الهلال السعودي 2020

بواسطة: نشر في: 1 مارس، 2020
mosoah
خلفيات الهلال 2020

إليكم في هذا المقال مجموعة من أجمل خلفيات الهلال السعودي، يُعد نادي الهلال السعودي والمُلقب بالزعيم واحدًا من أكبر الأندية على مستوى القارة الآسيوية وأكثرها شعبية وجماهيرية، فلم تقتصر إنجازاته في السعودية فقط، بل امتدت لتشمل قارة آسيا بأكملها، وتنوعت بطولاته التي حصل عليها ما بين المحلية والقارية، كما خرج من الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أشهر اللاعبين على مستوى السعودية وآسيا، لذلك يعتمد المنتخب السعودي في قوامه الأساسي على لاعبي الهلال، وفي السطور التالية على موسوعة سنعرض معلومات عن النادي وأجمل صور لشعاره.

خلفيات الهلال

معلومات عن نادي الهلال السعودي

  • هو نادي سعودي اجتماعي ورياضي وثقافي تم تأسيسه عام 1957 مـ بالرياض على يد الشيخ عبد الرحمن بن سعيد، وقد كان اسمه الأول هو النادي الأوليمبي، وكان أول بطولة يحققها هي كأس الملك وذلك عام 1381 هـ.
  • بعد ذلك اعترض الملك سعود على اسم النادي وقرر إطلاق اسم الهلال عليه وذلك 1985 مـ.
  • انفرد نادي الهلال بتحقيق بطولات لم يحققها أي نادي سعودي من قبل مثل بطولة المملكة للكرة الطائرة، بطولة النخبة، كأس الأندية العربية، بطولة الأندية الآسيوية.
  • كما أنه النادي الوحيد الذي انفرد بتحقيق أرقام قياسية في الفوز بالبطولات المحلية والقارية، فقد فاز ببطولة الدوري السعودي 15 مرة، وحقق لقب كأس ولي العهد 13 مرة، كما تمكن من تحقيق الفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد 7 مرات، واستطاع الفوز بكأس الملك السعودي 8 مرات.
  • أما على المستوى القاري فقد تمكن النادي من الفوز بلقب دوري أبطال آسيا 3 مرات، وحقق لقب كأس الكؤوس الآسيوية مرتين، وفاز ببطولة كأس السوبر الآسيوي مرتين، كما منحه الاتحاد الآسيوي في عامي 2000 و2001 لقب الفريق الأفضل في القارة الآسيوية، كما حصل على لقب هو الأغلى ما بين ألقابه وهو نادي القرن الآسيوي في عام 2009،  وذلك وفقًا لموقع الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.
  • أما عن بطولات النادي العربية فقد تمكن من تحقيق بطولة دوري أبطال العرب مرتين، واستطاع الفوز ببطولتي كأس السوبر العربي وكأس الكؤوس العربية مرة واحدة.
  • من أشهر النجوم الذين لعبوا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي هم سامي الجابر، يوسف الثنيان، صالح النعيمة، فهد الغشيان، فهد المصيبيح وغيرهم.

خلفيات الهلال 2020

خلفيات الهلال 2020

خلفيات الهلال 2020

خلفيات الهلال 2020

خلفيات الهلال 2020

خلفيات الهلال 2020

خلفيات الهلال 2020

خلفيات الهلال 2020