الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

stranger things قصة

بواسطة: نشر في: 2 يناير، 2020
mosoah
stranger things قصة

تعرف على شخصيات وأحداث stranger things قصة ، يُعد مسلسل أشياء غريبة “Stranger Things” من مسلسلات الخيال العلمي، الدراما، الرعب، الإثارة الأمريكية الذي تم إطلاقه للجمهور بموسمه الأول في عام 2016، وبالرغم من أن أبطاله كانوا لا زالوا أطفالاً إلا أنهم حققوا نجاحاً باهراً في أجزاءه الأول، الثاني، الثالث، كما انه من المتوقع أن يستمر حتى الموسم الرابع، الخامس.

وبالرغم من أن أبطال المسلسل صغار السن قد ولدوا فيما بعد عام 2000 إلا أنهم جسدوا أدوراً تعود لحقبة الثمانينيات، ليأخذوا متابعي المسلسل إلى فترة زمنية مميزة بأجوائها الموسيقية وقصات الشعر والسيارات المميزة.

وقد تم عرض المسلسل على شبكة المسلسلات العالمية Netflix ليلاقي نسبة مشاهدة مرتفعة وتقييمات عالية من الجمهور والنقاد على حد سواء.

لذا في السطور التالية نقص عليكم أحداث الجزء الأول من stranger things من موقع موسوعة.

stranger things قصة

stranger things season 1

وقعت أحداث المسلسل في إحدى القرى الخيالية التابعة لولاية Indiana في خلال عام 1983 م وتحديداً في شهر نوفمبر، والتي يقود تطوراتها أربعة أصدقاء من الصبية ممن لم تتجاوز أعمارهم الثانية عشر عاماً وهم Dustin ـ Mike  ـ  Lucas ورابعهم Will Byers الذي يختفي في ظروف غامضة أثناء عودته إلى منزله راكباً دراجته بعدما كان يلتقي أصدقاؤه الثلاثة في منزل أحدهم.

وفي اليوم التالي يُفاجئ الجميع باختفائه والعثور على دراجته ولكن دون أثر له ولا تستطيع الشرطة الوصول لأية دلائل تُشير إلى ماذا حدث له ولماذا أختفى.

في الحلقات التالية يصادف الأصدقاء الثلاثة مقابلة فتاة صلعاء غريبة الأطوار ذات قدرات خارقة غير عادية تُدعى Eleven حيثُ كانت تمتلك قدرة تحريك الأشياء عن بعد، لذا يشكون في كونها سبباً لاختفاء صديقهم الرابع، ويقومون بخطفها ووضعها في منزل أحدهم.

يتسبب فقدان الطفل ويل في خوف شديد لأمه السيدة Joyce Byers وشقيقه الأصغر Jonathan Byers لذا يلجأن إلى الاستعانة بالشرطي Jim Hopper الذي توفت ابنته نتيجة لمرض السرطان، لذا يتحمل البحث عن Will  ويعتبرها قضيته الشخصية.

تطور أحداث Strenger Things

وأثناء بحث الأصدقاء الثلاثة والفتاة غريبة الأطوار عن الصديق المفقود يكتشفون وجود منظمة ذات أهداف مشبوهة وغامضة حيثُ تقوم بخطف الأطفال وإجراء التجارب والأبحاث العلمية الغريبة التي تسببت في وقوع العديد من الأحداث الغريبة داخل القرية، وقد كانت هذه المنظمة تابعة للحكومة الأمريكية إلا أنها شديدة السرية.

والتي نتج عنها فتح بوابة إلى أحد أبعاد الكون الموازية لكوكب الأرض والذي يحاول من خلاله وحش ضخم في الدخول إلى الأرض وينجح في ذلك لذا يبدأ الجميع في محاربته ومحاولة التغلب عليه.

تحاول الحكومة حل قضية اختفاء الطفل الصغير عن طريق تزييف وجود جثة له والادعاء بأنه قد مات في حادثة إلا أن الشرطي يكشف ادعائهم ويستمر في محاولة التواصل مع الطفل الذي لا زال حياً ويحاول التواصل مع والدته من العالم الموازي الذي يوجد به.

وتتوالى الأحداث على مدار الموسم الأول ويأتي الموسمين الثاني والثالث اللذان يتخذا نفس الطابع المثير مع وجود بعض اللقطات الكوميدية المضحكة والدرامية المؤثرة.

ممثلين stranger things

 Winona Ryder

قامت بتأدية دور أم الطفل المفقود Joyce Byers وترفض تماماً الاعتراف بفكرة أن صغيرها قد مات وتحاول مساعدته والبحث عنه بشتى الطرق.

David Harbour

الذي قام بتأدية دور شرطي البلدة Jim Hopper الذي توفت أبنته نتيجة السرطان ويسعى للبحث عن الطفل وكشف غموض اختفائه.

Millie Bobby

قامت بتأدية دور Eleven الفتاة غريبة الأطوار التي لديها قوات ذهنية خارقة تمكنها من تحريك الأشياء بعقلها.

Finn Wolfhard

أدى شخصية Mike أحد الأصدقاء الثلاثة والذي تميز بشجاعته طوال الحلقات ومحاولته الدائمة الدفاع عن أصدقائه.

Gaten Matarazzo

كان ممثلاً لشخصية Dustin Henderson المتحمس وهو الصديق الأكثر عقلاً وحكمة في الأحداث إلا أنه خجول اجتماعياً مما يعرضه للعديد من المواقف المحرجة خلال الأحداث.

Noah Schnapp

أدى شخصية Will Byers الطفل المفقود الذي تدور كافة أحداث الحلقات عنه وكيفية العثور عليه.

Caleb Mclaughlin

قام بأداء شخصية Lucas الشجاع إلا أنه كثير الشك ودائم تحذير المجموعة من الفتاة غريبة الأطوار .

المراجع

1