الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مشاهدة افلام جيم كاري

بواسطة: نشر في: 21 مارس، 2019
mosoah
مشاهدة افلام جيم كاري

إن مشاهدة افلام جيم كاري أمر ممتع للغاية، فقد تميز هذا النجم بطابع كوميدي خاص ومميز للغاية، وهو من النجوم القلائل الذين تمكنوا من أداء أدوار ناجحة في عالم الكوميديا والدراما، حيث يتميز أداء جيم كاري بالصدق والإبداع في كل عمل يقوم به، وسنستعرض في الموسوعة أهم أفلام جيم كاري الكوميدية والدرامية حتي يتسنى لك مشاهدتها.

مشاهدة أفلام جيم كاري

إن أفلام جيم كاري تتنوع بين الكوميديا الانفعالية، والدراما القوية، وفي بعض الأحيان الرومانسية الغير متوقعة، ولعل أسلوبه المسرحي المبالغ فيه كان سر من أسرار نجاحه، حيث أنه يمتلك طاقة استثنائية على الشاشة لا يمكن لأحد أن يضاهيها.

وإليك قائمة بأهم وأفضل أفلام النجم جيم كاري التي يجب عليك أن تشاهدها:

فيلم The Truman Show

أعتبره البعض واحد من اذكي وأفضل الأفلام السينمائية المعاصرة، وهو فيلم يبدو في ظاهره كوميدي لكنه في الحقيقة فيلم فلسفي بالدرجة الأولي، ويحكي الفيلم عن فكرة مميزة وهي مدي سيطرة الإعلام على حياتنا، وكيف يمكننا أن نعرف الواقع من الخيال في عالم تتحكم فيه الشاشات.

يوضح الفيلم حياة رجل عادي يعمل في مجال التأمين، وفي يوم من الأيام يكتشف الرجل أن حياته بأكملها عباره عن برنامج في التلفزيون، ومن هنا تبدأ الموهبة التمثيلية الحقيقية لجيم كاري في الظهور، حيث تمكن من اكتشاف نفسه من جديد من خلال هذا الفيلم.

حصل الفيلم على ثلاثة ترشيحات للاوسكار، لكن جيم كاري للأسف لم يفوز بأي منهم، لكنه فاز بجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل في هذا العام.

فيلم Eternal Sunshine of the Spotless Mind

لن تكون لائحة لأفلام جيم كاري دون أن اذكر هذا الفيلم العبقري، وهو بالطبع فيلمي المفضل من بين أفلام جيم كاري كلها، وهو فيلم بعيد عن الكوميديا التي اعتدنا رؤية كاري يقدمها، فهو فيلم فانتازيا رومانسي جديد من نوعه، ولعل أبرز ما فيه هو مجموعة أبطاله وعلى رأسهم كيت وينسلت، مارك رافالو، وبالطبع جيم كاري.

يحكي الفيلم عن كلمنتاين الفتاة الغريبة والتلقائية التي تقابل جيم كاري الرجل الهادئ الخجول، وتنشأ علاقة حب قوية بين الاثنين سرعان ما تنتهي نهاية مأساوية بسبب الاختلافات الكبيرة بينهم، وهنا يأتي دور الفانتازيا والتي نراها في عيادة طبيب يعرض خدمات لحذف أشخاص بعينهم من ذاكرتك.

يكتشف جيم كاري أن حبيبته كليمنتاين قد قامت بحذفه، وبالتالي يقرر أن يفعل نفس الشيء، ولكنه بمجرد أن تبدأ عملية الحذف يشعر بالندم ويقرر التوقف، ويبدأ في إخفائها في أماكن متنوعة من ذاكرته حتي لا يعثر عليها أحد ويقوم بحذفها.

إن فكرة هذا الفيلم الرومانسية وطريقته الفريدة في العرض جعلته واحد من افضل أعمال هذا النجم من وجهة نظري، وقد تم تقديم الفيلم بطريقة مميزة، حيث تم السرد بشكل عكسي، مما يجعل المشاهد في حالة ترقب دائم للأحداث والتي تظل تبهره حتي نهاية الفيلم.

فيلم The Mask

فيلم الماسك أو القناع يعتبر من أشهر أعمال كيري السينمائية، وقد تناسبت فكرة هذا الفيلم المجنونة مع شخصية كاري وأدائه الفني الذي يتسم بالحركة والمبالغة، وقد تم اقتباس هذه الشخصية من أحد القصص المصورة، ثم تقديمها في شاشات السينما عام 1994م.

يحكي الفيلم عن ستانلي ابكيس الموظف العادي والذي يجد بالمصادفة قناع قديم وغريب، بمجرد تجربته لهذا القناع يتحول إلى رجل أخضر اللون يتمتع بقدرات عجيبة، وقد شاركته في البطولة النجمة كاميرون دياز في أولى أدوارها السينمائية، وقد حقق الفيلم نجاح باهر في السينمات، مما جعل جيم كاري يتربع على عرش الكوميديا.

فيلم Lemony Snickets A series Of unfortunate Events

إن موهبة جيم كاري الاستثنائية جعلت منه الشخص الأفضل لأداء شخصية الشرير في فيلم Lemony Snickets، وعلى الرغم من وجود مجموعة كبيرة من النجوم في هذا الفيلم مثل ميريل ستريب، إلا ان جيم كاري تمكن من إثبات كفاءته من خلال دور الكونت الشرير.

يحكي الفيلم عن ثلاثة من الأطفال الأيتام الذين تضطرهم الظروف للعيش مع قريبهم الكونت أولاف، والذي يملك فرقة مسرحية فاشلة، وفي محاولات عديدة حاول الكونت أولاف أن يتخلص من الأطفال ويسيطر على ميراثهم، لكنهم في كل مرة يتمكنوا بفضل ذكائهم وتعاونهم من التغلب عليه.

فيلم Number 23

ينتمي هذا الفيلم إلى فئة أفلام الجرائم النفسية، وهو بالتأكيد بعيد عن عالم الكوميديا الذي أشتهر كاري به، لكنه قبل التحدي وتمكن من خلال الفيلم من تقديم شخصية رجل يدفعه وسواسه بالرقم 23 إلى تدمير حياته وحياة من حوله.

يحكي الفيلم عن حياة رجل عادي له زوجه وطفل مراهق، تهديه زوجته كتاب يحمل نفس العنوان، في البداية لا يهتم به لكنه سرعان ما يصبح مهووس بهذا الكتاب وبالرقم 23 أيضاً، تتطور الأحداث ليكتشف البطل انه من قام بكتابة هذا الكتاب عندما كان مريض بأحد المصحات النفسية لفترة من الوقت لا يتذكر عنها شيئاً.

في النهاية يضطر البطل لمواجهة ماضيه ومخاوفه الكثيرة، ويكتشف ما سر رقم 23 وهل لهذا الرقم قوة فعلية أم أنه مجرد رقم عادي، كما تتكشف أسرار جريمة قتل قديمة متعلقة بهذا الرقم.