مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك
قصة doctor who

قصة doctor who الكثير من الناس يعشقون أطول مسلسل للخيال العلمي و هو doctor who و الذي استمر على الأقل نصف قرن، فما هو سر النجاح ؟ و ما هي الأحداث التي تدور حلولها قصة المسلس المشوق الذي بدأ في الستينات ؟ و من هم أبطال القصة ؟ كل تلك المعلومات سوف يقدمها موقع موسوعة اليوم لكم .

قصة doctor who

نجد أن إنتاج الفيلم في البداية كان يهدف لزيادة عدد المشاهدين لبرامج الخيال العلمي من الأطفال لقناة BBC ، فكانت البداية تعليمية للسلسلة و ذلك من خلال أخذ الدكتور لأصدقائه لآلة الزمن التي تسمى TARDIS لدول مختلفة من أبرزها اليونان و مصر، لاكتشاف المعلومات الجديدة عن الحضارات البشرية خلال هذا الوقت، و المفاجأة حصلت هنا أن مسار المسلسل تغير و أصبح يتحدث عن مغامرات فضائي من كوكب جاليفري المنتمي لعرق Time Lords .

طاقم العمل :

بيلي بايير – كارين جيلان – ديفيد تينانت – كلير بلوم – أنيتا بريم – كيلي مينوج

  • فمن خلال القصة نكتشف أن الدكتور يسافر بمركبة TARDIS عبر الزمن، و التي يجهل قيادتها بسبب سرقته لها من كوكب آخر و التي تتميز بحجمها الصغير من الداخل بعكس ما يعكسه مظهرها من الخارج، و التي عليها أن تغير شكلها حتى تلائم المكان الذي يتم الهبوط به، لكن نتيجة أحد الأعطال الفنية التي حدثت لها ظلت محتفظة بشكلها من 1964 .
  • وهنا الأحداث تدور حول الدكتور الذي يرافقه شخصين في رحلة مغامراته عبر الزمان و المكان لأبعد المجرات، فنجدهم يقدمون يد العون لكل من يحتاج المساعد و الذي يدفعهم لمواجهة أعراق و أجناس متعددة من الفضائيين، بالإضافة إلى مواجهة عدة خصوم من أبرزهم Daleks، Cybermen و Weeping Angels .
  • ومن الغريب أن الدكتور يتمكن من تجديد الخلايا كلما اقترب من الموت لكن تلك الحيلة ليست متاحة له دوما و إنما عدد مرات محددة و هو 12 فقط، و لك مرة تتغير شخصيته و ملامح وجهه لكن تبقى ذاكرته كما هي و يظل محتفظ بالمغامرات التي مر بها .
  • وفي سنة 1989م توقف عرض المسلسل بعد أن أتم الموسم 26، و بالرغم من أنهم حاولوا عرض المسلسل مرة أخرى عام 1996 كإنتاج لفيلم تلفزيوني لشخصية الدكتور المحورية الذي فقد ذاكرته، لكن المحاولة لم تنجح .
  • و في عام 2005 عاد الدكتور مرة أخرى بوجه جديد عبر الشاشة من خلال الكاتب راسل ديفيس، و من ذلك الوقت ينطلق و مرافقيه في أرجاء الكون .
  • مما يعني أن المسلسل ساعدنا على فهم مفهوم الحرب الكبرى الزمنية التي أدرت لدمار عرق Time Lords حتى يتبقى واحد منهم فقط، كما قام بتوضيح دور الدكتور في القضاء على كل أطراف النزاع .

المراجع :

1