الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة فيلم كريش كاملة

بواسطة: نشر في: 15 يوليو، 2019
mosoah
قصة فيلم كريش

يسعدنا أن نقدم لكم قصة فيلم كريش ، وهو من أبرز الأفلام ذات الصناعة الهندية التي تطورت كثيراً في السنوات الأخيرة لتصنع لنا الكثير من الأفلام التي توضح قدرة الممثل ومهارة الصناعة وتحديداً صناعة واحداً من أهم أفلام الخيال العلمي، والذي تخطى إيراده 17 مليون دولار في حيث إن تكلفة الإنتاج 6.7 مليون دولار فقط، رُشح الفيلم للكثير من أهم الجوائز كما نال جائزة أفضل تصوير سينمائي، ولأن هذا الفيلم من أفضل الأفلام من حيث الصناعة والنهوض بعالم السينما الهندية؛ سنتحدث عنه عبر موسوعة لنروي لكم قصته وبعض المعلومات عنه.

قصة فيلم كريش

يعرض لنا المخرج راكيش روشان في فيلمه الخيال العلمي (Krrish)  ومن خلال 185 دقيقة فقط، قصة فيلم تدور أحداثه حول شخص لديه قوة خارقة ولكنه لا يستعرض بها ويحاول الحفاظ عليها لأنه شخص مسالم، ومع تتبع الأحداث يظهر شخص آخر يجعله يستخدم القوة التي لديه، حيث أن هذا الفيلم رغم الجوائز التي رشح لها ونالها، والجلبة التي فعلها في صناعة السينما الهندية، إلا أن أحداثه مقتبسة من قصة الفيلم الأمريكي(paycheck).

تمهيد

تبدأ قصة الفيلم عندما يتفوق الطفل كريشنا ذو خمس سنوات في أختبار ذكاء وضعه معلمه فيه كي يختبر قوته الخارقة وبعد ذلك يذهب كريشنا إلى جدته ويخبرها بما فيه من قوة خارقة، ثم تأخذه وتذهب إلى إحدى المناطق في الجبال، خوفاً عليه من شر القوة الخارقة حتى لا يستغله أحد.

بداية القصة

وبعد مرور سنوات أصبح يعيش كريشنا مع جدته في هذه المنطقة النائية، حتى جاءت فتاة تدعي بريا مع صديقها هوني ليقضون العطلة الرسمية لهما في مخيم بالقرب من منزل كريشنا، وفي إحدى الأيام تتعرض بريا إلى حادث مؤلم، ثم يراها كريشنا وينقذها قبل أن يمسها أي سوء، فيقع الاثنين في حب بعضهما، ثم تنتهي العطلة الرسمية لهما، وتذهب هي وصديقها إلى عملهم، يكتشفوا أن المدير قام بطردهما بسبب كسر مدة العطلة الرسمية، فتعرض عليه بريا أن يقوم بعمل برنامج حول قوة كريشنا الخارقة.

تقوم بريا بدعوة كريشنا إلى البرنامج، وعندما يخبر جدته تسرد له قصة والده حول اختراع آلة المستقبل وعندما أكتشف إنها تستخدم للشر  قام بتدميرها، وأصبح في عداد الموتى، فطمئنها كريشنا وذهب إلى سنغافورة.

بداية الصراع

وفي البرنامج لم يتحدث كريشنا مطلقاً عن قوته الخارقة كما وعد جدته، ولهذا السبب قام المدير بطرد بريا وهوني مجدداً، وبعد مرور الأحداث يلتقي كريشنا وبريا بشاب يدعي كريستان يحاول أن يجمع مال لإجراء عمليه لأخيه، ثم يدعوهم إلي السيرك لمشاهدة إحدى العروض، وأثناء الاستعراضات يهب حريق في السيرك، ويجبر كريشنا أن يستخدم قوته الخارقة لإنقاذ الأطفال، فيظهر كريشنا مُقنع مُتخفي في شخصية تدعى تدي كرش، وبعد ذلك يكتشف كريستان شخصية تدي كرش ويطلب من كريشنا بأن يستغلها في السرقة.

تعرض بريا بعض مقاطع الفيديو التي تستعرض القوة الخارقة لدى كريشنا لصديقها هوني، ويسمعها دون عمد وهي تتحدث عنه مع هوني وتقول له إنها كذبت عليه وستعرض هذه المقاطع للنشر، فيذهب كريشنا بدون امل، ولم يستمع لباقي الحوار بينهم حيث قالت لصديقها إنها مُغرمة بكريشنا.

الحبكة

يتلقى كريشنا بشخص يدعي فيكرام ويخبره بأن والده روهميت لم يموت، وعندما انتهوا من الاختراع قام الدكتور  سيدانت بتوجه سلاحه نحوهم فأتلفوا الآلة ثم أخذ روهيت كأسر، قام الدكتور بتصليحها ورأى في المستقبل أن كرش سيقوم بقتله، فانتقم منه مبكراً في الحاضر قبل أن يقتله في المستقبل، ولم يعرف إنه قتل كريستان.

النهاية

ثم يقوم كرش بمراقبة سيدانت وتتبعه حتى يرى في المستقبل أن كرش حياً،  ثم يبدأ الصراع بين كرش ورجال سيدانت ويقوم سيدانت بقتل فيكرام، ويقضي كرش على رجال سيدانت والتغلب عليهم حيث يحرر والده وبريا من أيديهم.

لم يكتفي المخرج راكيش روشان بجزء واحد من فيلمه الذي حقق نجاح ثمين وجعل منه سلسلة أفلام عظيمة من ثلاثة أجزاء يحكي عنها صناع السينما والتي تظل خالدة في صناعة السينما الهندية.