الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تعرف على أهم أسماء أفلام رعب تركية

بواسطة:
تعرف على أهم أسماء أفلام رعب تركية

تعرف على أهم أسماء أفلام رعب تركية ، الدراما التركية تحتل مكانة كبيرة في الوطن العربي، وخاصة بين جمهور الشباب، وذلك لما يوجد في المسلسلات التركية من عوامل جذب لهم، وخاصة القصص الرومانسية التي يُقدمونها، ونتيجة لذلك؛ يبحث الكثير عن شيء مختلف عن القصص التي اعتادوا عليها في تلك المسلسلات؛ فيلجأون إلى أفلام الرعب التركية، وفي هذا المقال من موسوعة نُقدم أهم أفلام الرعب في تركيا.

تعرف على أهم أسماء أفلام رعب تركية

على الرغم من أن ذهن المشاهد عندما يسمع كلمة الأفلام التركية دائمًا ما يذهب إلى أفلام الحب والرمانسية إلا أن هذا الأمر ليس موضوع حديثنا اليوم، إذ سنعرض عليك من خلال السطور القادمة مجموعة من أبرز أفلام الرعب التي لن تستطيع مقاومتها، وهي:

سلسلة أفلام Dabbe

هي عبارة عن سلسلة تضم مجموعة من الأفلام المرعبة تجعلك دومًا في حالة من الذهول فلا تستطيع أن تتوقف عن المشاهدة ولو للحظة واحدة، فدار الجزء الأول منها حول فتاة تتعرض لصدمة شديدة عقب وفاة والدتها، ومن بعدها تبدأ في التردد على الأطباء النفسيين من أجل إيجاد حل لها، حتى تكتشف طبيب نفسي له القدرة على العلاج، في سياق مثير ومرعب.

ومن بين تلك السلسلة نجد نسخة فيلم 2006 والذي يدور حول قصة شاب خارق للطبيعة، يقوم بمجموعة من الأفعال التي تفوق قدرات البشر العاديين، إلا أنه بشكل مفاجئ يختفي من الوجود، وبالبحث في أوراقه وسجلاته تظهر مجموعة من الطلاسم السحرية، والتي كانت سبب أساسي في اختفاؤه، إذ يُكتشف أن الأمر كله متعلق بالجن.

أما نسخة الفيلم لعام 2015 فدارت حول سيدة تُدعى ديليك والتي تشعر دومًا بأن هناك شيء غريب يُحيط بها، فتُخبر زوجها الذي يستخف بها كثيرًا إلا أنه بتطور الأحداث يكتشف صدقها، وأنها بالفعل مصابة بمس الجن، وتبدأ مشاهد الرعب في إثارة المشاهد.

فيلم Cin carpmasi

يأتي هذا الفيلم من بين سلسلة أفلام Dabbe وهو يدور حول عروس جميلة تتعرض لمشكلة كبيرة تتمثل في مس جني شديد يُسيطر على حياتها ويجعلها تقتل زوجها على الفور، إلا أن صدقتها الطبيبة النفسية تُحاول مساعدتها، فلم تُفيدها الطرق الطبية، ومن ثم تُعرض على أحد الشيوخ، وتتصاعد الأحداث في إطار شديد الرعب.

فيلم Bir Cin Vakasi

يُعتبر من بين سلسلة الأفلام التي تتبع Dabbe وهي تلك التي تدور حول مس الجن للإنسان وما ينتج عنه من مواقف وأحداث مرعبة، حيث تدور أحداثه حول أسرة صغيرة تعيش في قرية تركية صغيرة، تدور الأحداث ويكتشف الزوج أن زوجته مريضة بالمشي أثناء النوم، وبعدها تبدأ المشاهد المرعبة عندما يكتشف أن هذا المرض له علاقة بالجن فتبدأ الإثارة.

فيلم سجين Siccin

هو عبارة عن سلسلة تضم مجموعة من الأفلام التي عُرضت على شكل أجزاء مختلفة، فالجزء الأول منها يعرض قصة أسرة مكونة من أب وأم لهما طفلة صغيرة، وتعيش معهم ابنة خال الأب والتي تُعجب به كثيرًا وترغب في الحصول عليه، فلم تجد أمامها سوى السحر لتستعين به لجلب حبيبها، وحينها تُسيطر الأرواح الشريرة على المكان وتبدأ الطاقة السلبية تنتشر إلا أن الإثارة تُجذب القارئ ليواصل الأحداث..

أما الجزء الثاني من تلك السلسلة فكان أكثر إثارة إذ يحكي قصة مختلفة تدور حول أسرة صغيرة تتكون من أب وأم وطفل صغير، يتعرضوا لمصيبة كبرى تتمثل في موت صغيرهما بعدما سقطت على رأسه خزانة المنزل، وعلى الرغم من أن الأب والأم متهمان بالإهمال في تلك الواقعة إلا أن الأم تكتشف أن الأرواح الشريرة كان لها الدور الأبرز فهي من قتلت صغيرها، كل تلك الأحداث ترونها وسط أجواء الرعب المُخيفة.

وبالنسبة للجزء الثالث من تلك السلسلة فعلى الرغم من كونه يحوي مجموعة من المشاهد الرومانسية التي تدور حول قصة عاشقان تربطهما علاقة حب منذ الصغر إلا أنهما يتعرضا لحادث شنيع يوم الزفاف، وتتواصل الأحداث في إطار مثير ومرعب للغاية.

وعن الجزء الرابع فهو يتناول مجموعة من المشاهد التي وصفها مُحبيه بأنها الأكثر رعبًا، فهو يدور حول أسرة بسيطة تتعرض لأزمة مالية شديدة، ينتقل على إثرها الأب مع أسرته إلى منزل الجدة، ولكن تكمن المفاجأة في كون هذا المنزل يضم جثة زوجها فتطاردهم الأرواح الشريرة في كل مكان.

كانت تلك مجموعة من أفضل أفلام الرعب التركية، ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة.