الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قائمة افضل الافلام التاريخية الأجنبية

بواسطة: نشر في: 19 مارس، 2020
mosoah
افضل الافلام التاريخية

نقدم لكم في هذا المقال افضل الافلام التاريخية ، حيث تعتبر تلك النوعية من الأفلام أحد أبرز الفئات التي يتابعها قطاع كبير من المشاهدين حول العالم، لأنها تستهدف توثيق المعلومات التاريخية بطريقة درامية ومبسطة، تعمل على استيعابها للأشخاص الذين لا تستهويهم قراءة التاريخ، ومن أهم الشروط التي ينبغي أن تتوفر في الأفلام التاريخية أن تعمل على تعريف المشاهد بالفترة الزمنية التي تتناولها بكل صدق وأمانة علمية، ولا ينبغي أن تقوم الأفلام بتحريف الحقائق التاريخية بناء على توجهات سياسية أو دينية أو عرقية، وعبر المقال التالي من موسوعة نقدم لكم مجموعة من أفضل هذه الأفلام فتابعوا معنا.

افضل الافلام التاريخية

فيلم Troy

يعتبر فيلم Troy أو طروادة هو واحد من الأفلام التاريخية الهامة، التي عالجت فترة من فترات ما قبل التاريخ الحديث، حيث استوحي الفيلم من الملحمة الشعيرة الشهيرة “الإلياذة” التي قدمها هوميروس، ويُعتقد أن أحداثها تدور في الفترة ما بين القرن التاسع أو الثامن قبل الميلاد.

تم إصدار هذا الفيلم عام 2994، وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لكنه لم يفُز بها، وانضم إلى فريق العمل بهذا الفيلم مجموعة كبيرة من أبرز نجوم هوليوود، ومن بينهم برادي بيت، وإريك بانا.

تكلفت ميزانية إنتاج هذا الفيلم 180 مليون دولار، وحقق أرباحًا وصلت إلى نصف مليار دولار أمريكي.

فيلم Agora

يعتبر فيلم أجورا، واحدًا من الأفلام التاريخية الهامة في تاريخ السينما الأمريكية حيث تدور أحداثه في ساحة “أجورا” اليونانية التي تقع بمدينة أثينا، ويروي قصة واحدة من أبرز السيدات في التاريخ، وهي الفيلسوفة “هيباتيا” التي اشتهرت بكونها فيلسوفة، وعالمة في الرياضيات وعلم الفلك، ويروي هذا الفيلم قصة حياتها.

هذا الفيلم تم ترشيحه لما يقرب من 14 جائزة عالمية في السينما، واستطاع أن يحصل على 11 منها. وقد تم إنتاجه عام 2009، وهو من إخراج المخرج التشيلي أليخاندرو آمينابار.

فيلم Saving private Ryan

يعتبر فيلم “إنقاذ المجند رايان” من أفضل الأفلام التاريخية التي علقت في أذهان الكثير من محبي السينما والنقاد، كما أنه قد حصل على العديد من جوائز الأوسكار، وتدور أحداث الفيلم خلال فترة الحرب العالمية الثانية، حول عملية إنقاذ جندي أمريكي فقد إخواته الثلاثة في خلال الحرب، فيتم تشكيل فرقة خاصة لإنقاذ هذا المجند، وتدور أحداث الفيلم حول الحرب العالمية الثانية، ويوضح الفيلم بشكل كبير فظائع الحروب بشكل يكاد يحاكي الواقع، وهو ما أهله للفوز بعدد من جوائز الأوسكار على عدد من المستويات المختلفة. الفيلم من إنتاج عام 1998 وقد أخرجه ستيفن سبيلبرج، وحصل من خلاله على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، وهي أرفع جائزة دولية على مستوى العالم.

فيلم The last Samurai

يعتبر فيلم الساموراي الأخير الذي قام ببطولته النجم الأمريكي توم كروز واحد من الأفلام التاريخية التي تركت بصمة وتأثيرًا عميقين في نفوس المشاهدين، كما أنه قد حاز على إعجاب الكثير من النقاد بسبب الحرفية العالية التي تم إنتاج الفيلم بها، وتدور أحداث الفيلم في القرن التاسع عشر، وهي مستوحاة من الثورة اليابانية التي حدثت في هذه الفترة، حيث تدور حول أحد القادة في الجيش الأمريكي، والذي يذهب إلى اليابان لتدريب الجيش الياباني على مواجهة  مقاتلي الساموراي من أجل السيطرة على مقاليد الحكم في البلاد، لكنهم يفشلون أمام الساموراي بعد المعارك التي تدور حولهم.

الفيلم تم إنتاجه عام 2004، ومن إخراج إدوارد زويك، وتم تصوير العديد من مشاهد الفيلم في نيوزيلاندا.

فيلم Kingdom of Heaven

فيلم Kingdom of Heaven أو مملكة الجنة، يعتبره نقاد السينما واحد من أكثر الأفلام التاريخية متعة وإثارة، حيث تدور أحداثه في مدينة القدس، وهي المقصودة بمملكة الجنة في عنوان الفيلم، حيث يسافر حداد قروي فرنسي، من إحدى القرة الفرنسية، إلى مدينة القدس، وتدور أحداثه خلال فترة الحروب الصليبية التي تمت ضد القدس في القرن الثاني عشر الميلادي، وحينما يسافر “باليان” الحداد، يستشعر الظلم الواقع على تلك المدينة وأهلها مما يدفعه إلى الدفاع عنها ضد الصليبيين الذين ينتمي إلى بلادهم، لكنه لا يشعر بالانتماء لهم بسبب الظلم الذي يتسببون فيه لأهالي المدينة الأبرياء.

تم إنتاج هذا الفيلم عام 2005، وقام بإخراجه وإنتاجه المخرح البريطاني ريدلي سكوت، وتم تصوير معظم أحداث الفيلم في مدينة وزارات المغربية.