الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسماء أفضل افلام الكرتون

بواسطة: نشر في: 17 مارس، 2019
mosoah
أفضل افلام الكرتون

إن أفضل أفلام الكرتون هي الأفلام التي بمجرد تذكرها تجد نفسك تبتسم وتبحث عن أقرب موعد لعرضها مجدداً، فأفلام الكرتون علي عكس الشائع ليست مجرد أفلام للأطفال بل هي أفلام لجميع أفراد العائلة؛ ولهذا سنقوم في الموسوعة بعرض اهم وأفضل أفلام الكرتون التي لا زلنا نتذكرها إلى اليوم.

أفضل افلام الكرتون

إن تحديد أي الأفلام سيكون على هذه اللائحة أمر غاية في الصعوبة، ولكنني في إطار بحثي عن أفضل أفلام الكرتون وجدت أن أفضل هذه الأفلام هي التي لا زلت أرغب في مشاهدتها بعد أكثر من عشر سنوات، ولا زالت تخلق في نفسي وروحي نفس السعادة التي تخلقها الأفلام الجديدة.

ولهذا فإليك أهم أفلام الكرتون التي يجب أن تشاهدها:

فيلم Finding Nemo

هذا الفيلم هو فيلمي المفضل على هذه اللائحة بلا منازع، وقد ظهر الفيلم في عام 2003 ليخلق ثورة في شباك التذاكر، حيث تعدت أرباح الفيلم 900 مليون دولار كاملة، ووصلت مبيعات الدي في دي منه إلى حوالي 40 مليون نسخة في فترة قياسية، كما حاز الفيلم على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم كرتون في نفس العام.

يحكي الفيلم قصة السمكة نيمو ذات الزعنفة الصغيرة، ووالده مارلين الذي كان يبالغ في حمايته بسبب خسارته لأمه في سن صغيرة، وفي يوم من الأيام خرج نيمو إلى المدرسة وقرر أن يقوم بتحدي حيث يبتعد عن المكان الذي يتجمع فيه والده وأصدقاءه، وهنا يتعرض للخطف من قِبل أحد الغواصين.

تبدأ رحلة البحث عن نيمو في كل مكان في المحيط، وتعاون والده في البحث السمكة دوري الصغيرة والتي تعاني من ضعف الذاكرة مما يجعلها مصدر للمتاعب اكثر منها مصدر للمساعدة، ويتعرض الأب ودوري للكثير من المخاطر فيقابلوا أسماك قرش نباتية، بالإضافة إلى قناديل البحر، ومجموعة من السلاحف البحرية المعمرة، كل هذا حتي يصلوا في النهاية إلى نيمو ويجتمع الأب بابنة مرة أخري.

فيلم The Lion King

يعتبر فيلم الأسد الملك هو بداية الاهتمام الحقيقي بأفلام الكرتون، حيث قامت ديزني بخلق قصة استثنائية بالإضافة إلى موسيقي لن تتكرر من تأليف العبقري “التون جونز”، كل هذا جعل من فيلم الأسد الملك ثاني أنجح أفلام الكرتون على مر السنين بأرباح تعدت 950 مليون دولار.

يحكي الفيلم قصة سيمبا الشبل الصغير الذي يفترض به تولي حكم الغابة بعد وفاة والده موفاسا، لكن حقد العم “سكار” جعله يخطط للتخلص من أخيه بالقتل، فيدبر خطة لقتل الملك عن طريق قذفه من مكان مرتفع، وفي نفس الوقت يوهم سيمبا الصغير أنه السبب في قتل والده ويجب أن يذهب بعيداً حتي لا تكتشف بقية العشيرة هذا الأمر.

يهرب سيمبا بعيداً ويصبح صديق لتيمون وبومبا، حتي يقابل لانا حبيبته القديمة ويكتشف حال المملكة من بعده، وأنهم يعيشون في فقر وتحت سيطرة الضباع وعمه سكار عديم الرحمة، بعد إقناع شديد يقرر سيمبا العودة إلى موطنة ومحاربة عمه والضباع والتخلص من الذنب الذي يسيطر عليه.

فيلم Shrek

يعتبر شريك واحد من أقوي وأنجح السلاسل الكرتونية على مر السنين، حيث ترشح للاوسكار أكثر من مرة، وحاز على تأييد الجمهور والنقاد مما يجعل قصته واحدة من اشهر القصص الخيالية وأفضلها على الإطلاق، وقد حقق الفيلم ما يزيد عن مليار دولار بأجزائه المختلفة، كما شارك في الفيلم قائمة كبيرة من النجوم على رأسهم كاميرون دياز، وايدي ميرفي، وانطونيو بانديرز.

يحكي الفيلم قصة الغول الوحيد شريك، والذي تضطره الظروف لآن ينقذ الأميرة الجميلة بمعاونة الحمار صديقه، ليكتشف فيما بعد أنها تعاني من لعنة تحولها إلى غولة في المساء، ولابد أن يتم إنقاذها على يد فارس وسيم حتي تتخلص من هذه اللعنة التي تلاحقها.

تم إصدار خمسة أجزاء كاملة من هذا الفيلم، ومن المتوقع إصدار المزيد من الأفلام في المستقبل من إنتاج شركة دريم وركس Dream Works، التي تمتلكها شركة باباماونت الكبيرة.

فيلم Ice Age

هذا الفيلم الرائع قد حقق نجاح منقطع النظير بمجرد عرضه على شاشات السينما، ثم تتالت الأجزاء الخاصة بهذا الفيلم ليصبح واحد من أهم السلاسل الكرتونية في العالم، وقد حققت سلسلة الأفلام أرباح تخطت المليار دولار، وترشح لبعض الجوائز الهامة.

يحكي الجزء الأول من الفيلم قصة اجتماع جماعة غريبة من الحيوان أثناء الهجرة، هم الماموث ماني، وحيوان الكسلان سيد، والنمر دييغو، وقد اجتمع الثلاثة في ظروف غريبة عندما وجدوا طفل بشري قد هجره أهله بعد الهجوم عليهم، فاعتني به الثلاثة واتفقوا على إعادته إلى أسرته مرة أخري مهما كلفهم الأمر.

فيلم Toy Story

هذا الفيلم الاستثنائي يعتبر أهم الأفلام الكرتونية، وبعد النجاح المنقطع النظير الذي حققه الجزء الأول من هذا الفيلم قام المنتجون بإنتاج أجزاء أخري وقد حصد الجزء الثالث من هذا الفيلم وحده ما يزيد عن المليار دولار كاملة، وقد ترشح الفيلم جائزة الاوسكار، وقد قام بالبطولة النجم توم هانكس، ودون ريكيلس، بالإضافة إلى تيم الين.

يحكي الفيلم قصة مجموعة ألعاب مملوكة للطفل أندي والتي تمتلك سراً خطيراً وهو أنها تتحرك وتتحدث فيما بينها بعيداً عن البشر، ووسط هذا العالم السري برز وودي راعي البقر صديق أندي المفضل والذي يواجه صعوبة في التعود على ارتباط أندي بألعاب أخري.

خلال الأجزاء التالية من الفيلم يكبر أندي ويذهب للجامعة، ويضطر وودي وأصدقاءه التعود على الحياة بدونه واكتشاف العالم مع طفل أخر، ويحكي الفيلم على الكثير من القيم الهامة والأخلاقية التي يجب أن يتمتع بها الأطفال.