الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هي لجين الهذلول

بواسطة: نشر في: 11 مايو، 2020
mosoah
من هي لجين الهذلول

من هي لجين الهذلول ؟ لقد شغل هذا السؤال محركات البحث في الآونة الأخيرة لذا سنجيب عليه من خلال مقالنا اليوم، فقد ولدت لجين في جدة وقضت أولى سنوات عمرها هناك، ثم انتقلت إلى الرياض واستقرت مع عائلتها في عاصمة المملكة العربية السعودية، وأختها الإعلامية الشهيرة آلاء الهذلول عملت في قناة فرانس 24، وهي من الشخصيات المشهورة بالمملكة، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم بعض المعلومات التي تخص الناشطة لجين الهذلول.

من هي لجين الهذلول

  • هي ناشطة حقوق سعودية في مجال حقوق المرأة ولدت عام 1989 تحديدًا يوم 31 يوليو درست الأدب الفرنسي في جامعة كولومبيا البريطانية، تم تصنيفها كثالث قوى امرأة في العالم العربي عام 2015، في البداية تضامنت لجين مع حملة المطالبة بمنح المرأة السعودية أحقية قيادة السيارات، وقامت بتقديم رفض قانون منع قيادة المرأة في عالم 2013، فقامت بقيادة سيارة والدها منطلقة من صالة مطار الملك خالد إلى منزل أسرتها، وقامت بعد ذلك الشرطة باستدعاء والدها للإمضاء على تعهد بالالتزام بقوانين البلد.
  • وقامت بدعم المرأة وقضيتها من خلال العديد من التصرفات الأخر مثل قيادتها لسيارة على الحدود السعودية الإماراتية برخصة إماراتية واعتمدت في ذلك على أن قوانين المملكة تسمح بسريان رخص القيادة الصادرة من دول الخليج، دون تفرقة جنسية، فقام حرس الحدود السعودي باعتقالها واحتجازها مع الإعلامية ميساء العامودي، وأدانت هذا القرار منظمات الحقوق وعلى رأسهم مركز الخليج لحقوق الإنسان، ودعت المنظمات للتضامن معها.

حياة لجين الهذلول الشخصية

  • ولدت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
  • انتقلت إلى الرياض مع أسرتها لتقيم فترة هناك.
  • تزوجت من فهد البتيري بعد أن تعرفت عليه أثناء عرض فيلم من ألف إلى باء، الذي شارك في بطولته، وتم إعلان عقد قرانهم في اليوم الخامس والعشرين من عام 2014.
  • تم ترشيح اسمها للحصول على جائزة نوبل للسلام لعام 2020.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، الذي عرضنا لكم من خلاله المعلومات التي وردت عن الناشطة السعودية لجين الهذلول، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح عن تساؤلكم اليوم، نشكركم على حسن متابعتكم لنا اليوم، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.