الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هي فتوح المطوع وأهم أعمالها الخيرية

بواسطة: نشر في: 30 يوليو، 2020
mosoah
من هي فتوح المطوع

يطرح الكثيرين تساؤلات حول “من هي فتوح المطوع ؟” وشخصيتها وأبرز تصريحاتها، وهذا ما سنجيبُكم عنه من خلال مقالنا عبر موسوعة، حيث إنها من سيدات الأعمال اللاتي عرفن بالحب والمودة وما تحمله من قدرة على الوعظ وتوجيه المجتمع الكويتي وأبناءه إلى أفضل الأفعال والأقوال.

إذ أنها ناقشت عدد من القضايا التي تشغل الرأي العام الكويتي مؤخرًا والتي تتعلق بالعلاقات الاجتماعية، وكذا فهي لا تغفل عن توجيه المجتمع اقتصاديًا، فماذا عن هذه الشخصية التي زاد البحث عنها مؤخرًا، هذا ما نُسلط الضوء عليه، فتابعونا.

من هي فتوح المطوع

” فتوح المطاوع وكيل سيارات فولفو ظهورها بهذه البساطة أفضل من أي إعلان تقوم بها الشركة؟ بهذه الكلمات استطاعت فتوح المطاوع أن تشغل بال الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي بعدما ظهرت بعدد من المحافل ببساطة وعفوية وطيبة قلب أفتقرها الكثيرين.

  • السيدة فتوح عبد العزيز العلي المطوع، تنتمي إلى أسرة غنية وقبيلة شهيرة.
  • حيث إنها انحدرت من قبيلة القناعات التي يوجد به أسماء تُعتبر أيقونة في مختلف المجالات.
  • فإن والدها هو عبد العزيز العلي المطوع، تاجر عُرف بالعديد من السمات التي جعلته في مكانه عالية؛ فقد ظهرت أعماله الخيرية، وشاع عنه الأخلاق الحميدة، كما أنه عُرف بكونه داعية ملتزم وخلوق.
  • الجدير بالذكر أن عمل السيدة فتوح المطوع يتجسد في كونها مالكة لتوكيل شركة كيا وفولفو.
  • فقد تم إطلاق فيديو مؤخرًا تتحدث فيه عن السيارات وأسعارها،وما تُقدمه من سحب على شراءها، مما لفت انتباه الكثيرين إلى عفويتها وطلاقة لسانها إلى جانب روحها الطيبة، مما جعل هذا الفيديو دعاية ووجهه جيدة لعملها.

الأعمال الخيرية في حياة فتوح المطوع

تعلمنا منذ الصغر أن الأخلاق الكريمة هي من شيم النبلاء، لذا لا غِنى عن العمل الصالح أثناء صعود السلم والتدرج في المناصب العُليا والاستمرار فيها حتى بعد الوصول والغنى، وهذا ما فعلته سيدة الأعمال الكويتية فتوح المطوع التي داومت على عمل الخير الذي هو إرث لها من أبيها التي لطالما التزمت به وزادت منه.

فتداوم على عمل الخير لتحصل على عِدة ألقاب من بينها؛ أم الخير، وأم الخير، فهي التي تخدم وطنها على صعيد العملي والخدمي في تقديم يد العوّن للمحتاجين.

نصائح فتوح المطوع للشباب

  • راجت مؤخرًا عدد من الفيديوهات فيما بين الشباب على منصات التواصل الاجتماعي ليتصدر هاشتاج يحمل اسم #فتوح لما قدمته سيدة الأعمال فتوح المطوع من نصائح للشباب من خلال كلماتها عن استهلاك الماركات العالمية من الملابس ومنتجات التجميل والتي لا تُعد العائدة السائدة في المجتمع الكويتي.
  • وأشارت إلى أهمية خفض التكلفة لرفع العبء عن الأزواج وذلك في إطار حرصها على استقرار الأسر الكويتية ودعمها للسيدات وتقديم النصائح التي تدخل في صميم العلاقات الاجتماعية.

  • كما تحدثت عن تأثير الكلمة الطيبة، وحاربت ظاهرة الطلاق الذي بات مشكلة تؤرق المجتمع الكويتي، فيما واجهت ظاهرة حصول الشباب على قروض من البنوك لارتداء أفضل الماركات العالمية، واعتبرته من الأمور المستجدة على المجتمع الكويتي.
  • نصحت فتوح المطوع الزوجات بالحرص على علاقتهن بأزواجهن وعدم التفريط أو المبالغة في الطلبات التي يعجز عنها، وقد أكدت على أن المال هو الغاية وليست الوسيلة، فلابد ألا نجعل الحياة رحلة للبحث عن المال فقط.

عرضنا من خلال مقالنا إجابة عن التساؤلات حول من هي فتوح المطوع وأسرتها وقبيلتها، فهي رمز من رموز الكويت التي باتت تُدعم أبناء الكويت بنصائحها الاجتماعية، فهي النموذج الصالح الذي يُنير الطريق للبعض.

يُمكنك عزيزي القارئ مُتابعة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة.