الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هو معاويه الروحي

بواسطة: نشر في: 13 مايو، 2020
mosoah
من هو معاويه الروحي

يتساءل الكثير من الأشخاص من هو معاويه الروحي ؟ لذا جئنا لكم بهذا المقال اليوم، فهناك الكثير من الأفراد الذين لاقوا الشهرة من مواقع التواصل الاجتماعية، وزاع صيتهم بمت فيهم معاوية، حيث يمتلك قناة على اليوتيوب يناقش من خلالها عدة قضايا، ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة يمكنكم التعرف على المزيد من حياة معاوية.

من هو معاويه الروحي

  • هو كاتب ومدون وشاعر ومقدم برامج، ولد عام 1983، وقد قام بإصدار ثمانية كتب في الشعر والقصة، وهو من أبناء سلطنة عمان يمتلك قناة على اليوتيوب يناقش من خلال مواضيع حساسة مثل الإلحاد وغيرها من القضايا، وقام بتوجيه النقد إلى الى سلطة القابوس، ويمتلك مدونة واسعة الانتشار بعنوان بؤبؤة الواسع، قام من خلالها بتوجيه الانتقاد إلى السلطات العمانية، بسبب قيامهم بحجز عدد من المدرسين والناشطين بسبب احتجاجهم على إدانة مدرس متهم بالمشاركة في الإضراب الذي حدث في عام 22013 تحديدًا في شهر أكتوبر.
  • ومن بعد نشر هذه المادة تم اعتقاله بتهمة إهانة محمد بن زايد ولي عهد حاكم أبو ظبي واستمرت مدة اعتقاله حوالي سنة وشهر، ومن بعدها خرج من عمان وطالب باللجوء السياسي في المملكة المتحدة.
  • تعرض معاوية بعد اعتقاله في الإمارات إلى معاملة سيئة للغاية، حيث تم حبسه في حبس انفرادي لمدة 100 يوم، وتم تأجيل محاكمته بشكل كيدي لعدة مرات، وتم منع الدواء عنه،  وبعد الإفراج عنه من الإمارات تم اعتقاله مرة أخرى في عمان بتهمة إساءة استخدام تقنية المعلومات، وهذه التهمة متعلقة بحادث قديم وقع قبل اعتقاله في الإمارات، وتم تهديده حتى لا يكتب عن أي شيء ضد الحكومة، وحتى لا يكتب عن  أي أكر حدث له طوال فترة سجنه، وظل ممنوعًا من العمل لمدة أربع سنوات.

بهذا نكون قد وضحنا لكم المعلومات التي وردت عن معاوية الرواحي، وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، نشكركم على حسن متابعتكم انا، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة