الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هم المشاهير المتهمين بغسيل الأموال في الكويت وتطورات القضايا

بواسطة: نشر في: 28 يوليو، 2020
mosoah
من هم المشاهير المتهمين بغسيل الأموال في الكويت وتطورات القضايا

” من هم المشاهير المتهمين بغسيل الأموال في الكويت وتطورات القضايا ؟” هذا ما نُجيبُكم عنه عبر مقالنا في موسوعة، فقد صدر قرار من النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي، أول أمس السبت، بمنع عدد من مشاهير السوشيل ميديا من السفر والتحفظ على أموالهم، بتهمة غسيل الأموال.

ويرجع هذا إلى تواجد عدد من الأدلة والمستندات لدى النيابة العامة، التي بُناء عليه قامت بتجميد أرصدة تلك الأسماء العشرة في البنك المركزي، وإعلان أسماءهم خشية هروبهم إلى الخارج.

فقد راج مؤخرًا انتشار الفيديوهات التي تظهر بها عدد من الفاشونستا ومتخصصي المكياج وبائعي الماركات التجارية ومصممي الأزياء ورواد الأعمال، فقد أصبحت منصات التواصل الاجتماعي ساحة واسعة للعمل وجني الأموال.

وفي المقابل يرى الاقتصاديون أيضًا أنها أصبحت ساحة لغسيل الأموال، فماذا عن أسماء هؤلاء المشاهير وماذا عن القرارات التي تصدر في حقهم في الساعات القادمة؟ هذا ما نُسلط الضوء عليه عبر مقالنا، فتابعونا.

من هم المشاهير المتهمين بغسيل الأموال في الكويت وتطورات القضايا

أصدرت وزارة الداخلية أسماء المشاهير المتهمين بغسيل الأموال في الكويت وذلك في المطارات والموانئ لكي لا يهرب أحدهم، وذلك بعد أن قدم وحدة التحريات المالية في الكويت اتهامات تُدين هؤلاء المشاهير في عمليات غسيل الأموال لصالح دولة مجاورة.

إلى جانب اتهام البعض بشبه تحصيل الأموال من الإتجار بالمخدرات، ومازالت التحقيقات الداخلية جارية، ويُعتبر المتهم بريء حتى تثبُت إدانته، فيما جاءت تلك اللائحة تحمل 10 أسماء بارزة نستعرضها فيما يلي:

  1. فوز الفهد
  2. حليمة بولند
  3. مشاي بو يابس
  4. دانة الطويرش
  5. يعقوب بوشهري
  6. عبد الوهاب العيسى
  7. جمال النجادة
  8. مريم رضا
  9. فرح الهادي
  10. شفاء الخراز

تطورات قضايا غسيل الأموال للمشاهير

  • رفضت عدد من مشاهير السوشيل ميديا الترويج للمنتجات وعدد من الإعلانات منذ عرفن عن الإدانات الموجهة إليهن.
  • وفي ذات السياق دعت عدد من المصادر القانونية إلى وضع ضوابط لسوق التداول الإلكتروني والترويج والتسويق والإعلانات، مما يشوبه من غسيل أموال.
  • إذ لا توجد رخص لنجمات ونجوم منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك لا يوجد أية قوانين من شأنها أن تفصل في التعاقدات التي يحصلون عليها، بالإضافة إلى ما تشهده تلك المنصات من عمليات نصب و احتيال في إطار الترويج لعدد من المنتجات.
  • فقد خرجت أعمال مشاهير السوشيال ميديا عن رقابة وزارة الإعلام ووزارة الداخلية وفقًا لتصريحات مصادر مسؤولة.
  • أشارت مصادر قانونية أن قرار تجميد الأموال يعني عدم قدرة هؤلاء المشاهير من سحب أموالهم من البنوك، حتى تمام صدور أحكام في حقهن، إلى جانب تجميد الأموال قبل التحقيق نظرًا لتحويل بعض الأموال من خارج الكويت، مما جعل تلك القرارات تصدر في حقهم قبل التحقيق في إطار تتبع الأموال الخاصة بهم.
  • لفت مصدر مسؤول إلى أنه هناك قائمة جديدة ستصدر خلال أيام بـ27 مواطن من المتورطين في قضايا غسيل الأموال والإتجار في المخدرات مشتبه فيهم.
  • قال مصدر مطلع أن وحدة البلاغات قدمت 11 بلاغًا من بينهم ما يتهم شركة بوتيكات للعطور ومواد وأدوات التجميل بغسيل الأموال.
  • أضاف النائب رياض العدساني إلى أنه يوجد البعض من هؤلاء المشاهير يحصلون على دخل شهري بلغ الخمسة ملايين دينار كويتي.
  • فيما تُشير بعض الأدلة إلى الاشتباه في شركة يبلغ حجم الحركة المالية بها 100 مليون دينار في السنة مما يجعل أصابع الاتهام تدور حولها، نظرًا لعدم الاتساق بين الفواتير الخاصة بتلك الشركة.

نص الاتهامات الموجهة إلى المشاهير

نعرض في الصور التالية عدد من الاتهامات الموجهة من النيابة العامة الكويتية إلى أسماء من المشاهير في عالم السوشيل ميديا.

 

 

  

عرضنا من خلال مقالنا أسماء وحقائق عن المشاهير المتهمين بغسيل الأموال في الكويت وتطورات القضايا، وسنوافيكم بكل جديد يطرأ على تلك القضية عبر موقعنا الموسوعة العربية الشاملة.