الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن الممثلة يامور

بواسطة: نشر في: 26 فبراير، 2020
mosoah
معلومات عن الممثلة يامور

نستعرض لكم في هذا المقال أهم معلومات عن الممثلة يامور إحدى أشهر الممثلات السعوديات الشابات اللاتي برزت موهبتهن على الساحة الفنية في السنوات الأخيرة وتمكن من لفت الأنظار من خلال مشاركتها في العديد من المسلسلات السعودية.

والجدير بالذكر أن بداية ظهور الدراما السعودية يعود إلى عام 1969م فور إطلاق التليفزيون السعودي، وقد تجسد ظهور هذه الدراما من خلال المسلسل الأول وهو “الفارس الحمداني” ليتوالى بعدها ظهور العديد من المسلسلات التي تجاوزت حتى الآن 150 مسلسل متنوع ما بين الدراما والكوميديا، في موسوعة سنتعرف عن قرب عن واحدة من أبرز المواهب الفنية التي ظهرت في الدراما مؤخرًا.

معلومات عن الممثلة يامور

ولدت الفنانة الشابة يامور في عام 1990م، وهي تنتمي لجذور تركية ولأب سعودي وقد قضت فترة طويلة في حياتها في الكويت حيث موطن أمها، ومن ثم عادت إلى موطنها والتحقت بكلية الحقوق، وعقب تخرجها لم تبدأ مشوارها المهني كما كان متوقعًا في مجال القانون، بل كانت عاشقة للفن والتمثيل، وقد ساعدها على ذلك المنتج والممثل السعودي حسن عسيري الذي اكتشف موهبتها الفنية بمحض الصدفة، وقد تبناها فنيًا من خلال انضمامها إلى إحدى المشروعات التي أطلقها لتطوير المواهب الفنية.

يعود بداية ظهور يامور في الدراما السعودية من خلال مسلسل الدرامي “عندما يزهر الخريف” وقد تم إنتاجه في عام 2014 يدور حول الخلافات الأسرية بين الآباء والأبناء، ومن ثم في نفس العام شاركت في مسلسل “كلام الناس” وقد تميزت يامور فيه فنيًا من خلال ظهورها بشخصية فكاهية مختلفة عن دورها الأول، وهو مسلسل تدور أحداثه حول المشكلات التي يتعرض لها العرب في الخارج.

وبعد مرور عامين شاركت يامور في بطولة مسلسل “بين ليلة وضحاها” وهو مسلسل يدور في إطار درامي رومانسي عن قصة حب تنشأ بين البطلين يواجهان على إثرها العديد من المشكلات.