الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مسيرة علا الفارس المهنية

بواسطة: نشر في: 16 مارس، 2020
mosoah
علا الفارس

في المقال التالي نوضح لكم من هي علا الفارس ، بالإضافة إلى تقديم نبذة مختصرة عن مشوارها الفني، فعلا الفارس هي صحفية ومقدمة برامج أردنية ويعود أصلها إلى دولة فلسطين، وُلدت في اليوم السادس من شهر نوفمبر لعام 1985 ميلادياً، ونشأت في كنف عائلة تهتم بالمجال السياسي، حيث كان جدها أحد أعضاء البرلمان الأردني قبل وفاته، كما كان والدها أيضاً عضواً في البرلمان الأردني لفترة طويلة، وعندما تُوفي والدها كانت قد بلغت عامها الثالث عشر، وعاشت طفولتها مع أمها وأشقائها، والتحق بالتعليم وتخرجت من الثانوية العامة لتلتحق فيما بعد بكلية الحقوق في جامعة عمان الأهلية، والتي تخرجت منها في عامها التاسع عشر، ليبدأ شغفها بالعمل في المجال الإعلامي، وفي الفقرات التالية من موسوعة سنعرض لكم نبذة مختصرة عن مشوارها الإعلامي.

مسيرة علا الفارس المهنية

  • بدأت علا الفارس مشوارها الإعلامي وهي صغيرة، حيث عملت كمراسلة أخبار لإحدى القنوات الأردنية وهي في عامها السابع عشر، واستمرت في هذا العمل لمدة أربع سنوات، حتى وصفتها مجلة أوك البريطانية بأنها أصغر مراسلة في الوطن العربي، ومع حلول عام 2004 ميلادياً قام الإعلامي الأردني سعيد السيلادي بتقديم الدعم لها، فاستطاعت العمل كمذيعة أخبار في شبكة قنوات إم بي سي، كما قامت بتقديم برنامج (إم بي سي في أسبوع).
  • وفي عام 2017 ميلادياً، قامت علا الفارس بتقديم استقالتها وأنهت عقد عملها مع مجموعة قنوات إم بي سي، لتنتقل إلى عملها الجديد في مجموعة قنوات روتانا، وفي اليوم الأول والثلاثين من شهر مايو لعام 2019 ميلادياً، تعاقدت مع قناة الجزيرة العربية، وقامت بتقديم النشرات الإخبارية، وعملت في قناة بي إن دراما التي تتبع مجموعة قنوات الجزيرة الإخبارية، حيث قامت بتقديم برنامج (مع أو ضد) في شهر مايو لعام 2019 ميلادياً.
  • وطوال فترة عملها اشتهرت علا الفارس بمواقفها السياسية التي كانت تُعبر عنها عبر التغريدات التي تنشرها على حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قامت بنشر العديد من التغريدات التي تدافع فيها عن الهوية العربية، كما أظهرت موقفها في الدفاع عن القدس وفلسطين ضد المحتل.

مشوار علا الفارس الفني

شاركت علا الفارس لأول مرة في عمل فني في مسلسل (الدمعة الحمراء)، والتي قامت مجموعة قنوات إم بي سي بإنتاجه في عام 2016 ميلادياً، كما شاركت الفنان السعودي الشهير تركي اليوسف في بطولة مسلسل (صبر العذوب)، والذي تم عرضه في عام 2019 ميلادياً.

الجوائز التي حصلت عليها علا الفارس

  • استطاعت علا الفارس طوال مشوارها الإعلامي الحصول على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، ففي عام 2009 ميلادياً تم اختيارها كأشهر إعلامية لها دور مؤثر في ملتقى الإعلاميين الشباب، كما استطاعت الحصول على لقب أفضل إعلامية في الأردن في نفس العام، وذلك بعدما قام الجمهور الأردني بالتصويت لها.
  • وبحلول عام 2010 ميلادياً، تم تكريمها في ملتقى الكويت للإعلاميين، ومنحها درع الشباب المبدع، كما دخلت في منافسة أخرى مع تسع مذيعات لتحصل على لقب أجمل مذيعة في عام 2010 ميلادياً.
  • وفي عام 2011 ميلادياً، قامت السفارة الأردنية في الإمارات العربية المتحدة بتكريمها كأحد الشباب الأردنيين الذين استطاعوا تحقيق نجاح كبير في المجال الإعلامي.

علا الفارس كمتحدثة رئيسية للمؤتمرات

قامت الإعلامية الأردنية علا الفارس بتغطية الكثير من المؤتمرات التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة وتونس والأردن والسعودية والكويت والبحرين، ولم تقتصر تغطيتها على المؤتمرات في الوطن العربي فقط، بل كانت متحدثة رئيسية في العديد من المؤتمرات التي أُقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية والهند.

ومن أشهر المؤتمرات التي قامت بتقديمها، الملتقى الإعلامي العربي الذي تم تنظيمه في الإمارات العربية المتحدة، ومنتدى الاقتصاد الأخضر الذي تم تنظيمه في إمارة دبي في عام 2014 ميلادياً، بالإضافة إلى تغطيتها لمؤتمر القمة العالمية للحكومات.