الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفاصيل قضية مريم رضا لغسيل الاموال في الكويت

بواسطة: نشر في: 28 يوليو، 2020
mosoah
تفاصيل قضية مريم رضا لغسيل الاموال في الكويت

يتساءل الكثيرين عن تفاصيل قضية مريم رضا لغسيل الاموال في الكويت بعدما صدر قرار من النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي، أول أمس السبت، بمنع سفر عشرة من مشاهير السوشيل ميديا والتحفظ على أموالهم موجه إليهم تهمة غسيل الأموال.

مع توافر عدد من الأسانيد الأدلة والمستندات مما دعا النيابة العامة توجه إليهم الإدانات، التي بُناء عليه قامت بتجميد أرصدة تلك الأسماء العشرة في البنك المركزي، وإعلان أسماءهم لمنعهم من الهرب خارج أراضي الكويت.

فقد انتشرت الفيديوهات التي تقوم بها الفاشونستا ومتخصصي المكياج وبائعي الماركات التجارية ومصممي الأزياء ورواد الأعمال، على منصات التواصل الاجتماعي لتُصبح مجالاً واسعًا للعمل وجني الأموال.

وعن مريم رضا فإنها؛ من الشخصيات التي يكثر البحث عنها في منصة الصور الانستقرام، ليشهد حسابها العديد من المتابعين، نظرًا لما تُقدمه من إعلانات، كما إنها تتمتع بمحبة الجماهير الكويتي من قبل أن تدخل إلى عالم الانستقرام بخمس سنوات، فما هي تفاصيل قضية غسيل اموال المشاهير بالكويت.

تفاصيل قضية مريم رضا لغسيل الاموال في الكويت

  • ولدت مريم رضا الفاشونستا الكويتية في عام 1990، وهي تحمل الجنسية الكويتية وتُدين بالديانة الإسلامية.
  • يبلغ عمر الفاشونستا مريم رضا ثلاثين عامًا.
  • لاقت محبة الجماهير من خلال حسابها على الانستقرام، لتبدأ نشاطاتها وتقديم الفيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي التي سرعان ما راجت وأصبح لها جماهير متابعة على السناب شات.
  • فيما أصدرت وزارة الداخلية بيان بعدد من أسماء المشاهير المتهمين بغسيل الأموال في الكويت، من بينهم اسم مريم رضا، وجاء هذا في إطار حرص النيابة العامة على منع هؤلاء المشاهير من الهرب عبر المطارات والموانئ.
  • وذلك بعد أن قدم وحدة التحريات المالية في الكويت اتهامات تُدين هؤلاء المشاهير في عمليات غسيل الأموال لصالح دولة مجاورة.

إلى جانب اتهام البعض بشبهات تحصيل الأموال من الإتجار بالمخدرات، ومازالت التحقيقات الداخلية جارية، ويُعتبر المتهم بريء حتى تثبُت إدانته، فيما جاءت تلك اللائحة تحمل 10 أسماء بارزة نستعرضها فيما يلي:

  1. مريم رضا
  2. فوز الفهد
  3. حليمة بولند
  4. مشاي بو يابس
  5. دانة الطويرش
  6. يعقوب بوشهري
  7. عبد الوهاب العيسى
  8. جمال النجادة
  9. فرح الهادي
  10. شفاء الخراز

تطورات قضية مريم رضا

صدر من النيابة العامة الكويتية نص الاتهام الموجه إلى مريم رضا في قضية غسيل الأموال، والتي نستعرضها فيما يلي:

 

  • وقد تم القبض على مريم رضا في الساعات القليلة الماضية ليتم توجيه إليها تهمة غسيل الأموال، وذلك بعد اكتشاف شبكة من مشاهير السوشيال ميديا تعمل على غسيل الأموال.
  • لذا ألقت الجهات الأمنية القبض عليهم، بالإضافة إلى التحفظ على أموالها وممتلكاتها الخاصة، فيما جاء قرار تجميد أموال العشرة مشاهير قبل التحقيق نتيجة لتحويل بعض من تلك الأموال من خارج الكويت، ليتم تتبع الأموال الخاصة بهم.
  • أفاد مصدر مطلع إلى أن هناك قائمة بـ27 اسم من المشتبه بهم متورطين في قضايا غسيل الأموال والاتجار في المخدرات.
  • وفي ذات السياق أشار النائب رياض العدساني إلى أن بعض مشاهير السوشيال ميديا يحصلون على دخل شهري يصل إلى 5 ملايين دينار كويتي مما دعا إلى التحقيق معهم.

عرضنا في مقالنا تفاصيل قضية مريم رضا لغسيل الاموال في الكويت وأبرز التطورات التي آلت إليها القضية، ومن المتوقع قريبًا إجراء التحقيقات مع مريم رضا، في إطار الجهود الرامية من الكويت في الحد من التداولات الغير مُعلنه للأموال، والوقوف على حقيقة حصول بعض مشاهير منصات التواصل الاجتماعي على الأموال من الخارج.

وسنوافيكم بكل جديد الذي يطرأ على تلك القضية عبر الموسوعة العربية الشاملة.