الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة خلاف ال جرمان وال صمعان

بواسطة: نشر في: 1 يوليو، 2020
mosoah
قصة خلاف ال جرمان وال صمعان

تعرف معنا على قصة خلاف ال جرمان وال صمعان فقد فجر الأمير بن طلال بن عبد العزيز ضجة كبيرة في المملكة العربية السعودية أثر خلافات قديمة تمت بين الأسرتين دامت حوالي ستون عام، فقد رعى الأمير مراسم توقيع الصلح النهائي بينهم وقد جاء الصلح ضمن إطار ما تقوم به مبادرة إرساء السلم المجتمعي التي أطلقها أمير عسير قبل ثلاثة أشهر، ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة سنقدم لكم تفاصيل الصلح بين الأسرتين.

قصة خلاف ال جرمان وال صمعان

  • استمر الخصام بين أسرتي آل جرمان وآل صمعان ما يتعدى النصف قرن.
  • استطاع الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أن ينهي الخلاف من خلال إقامة مراسم للصلح النهائي بين العائلتين.
  • قام الأمير بإلقاء كلمة خلال توقيع الصلح في مدينة أبها قال “عازمون بحول الله وتوفيقه على إصلاح القلوب قبل إصلاح الدروب، وأكد أن ذلك يأتي انطلاقًا من الشريعة الإسلامية.
  • وأضاف أيضًا قول ” ما الفائدة من طريق ينفذ بشكل متقن بين قريتين متخاصمتين ؟ إن هذا الطريق سيربط بين جمادين، وشدد على أن هذا الأمر وحده لا يحقق البناء الحقيقي للمنطقة.

صلح آل جرمان وآل صمعان

  • سعى عدد كبير من المشايخ لإتمام الصلح بين العائلتين ولكنهم لنم يتمكنوا من ذلك بل تفاقم الأمر إلى أن وصل عمر المشكلة لما يتعدى النصف قرن.
  • نجح الأمير بن طلال في التوفيق بين الأسرتين وإسدال الستار على الخلاف السابق للعائلتين الذي أستمر 60 عام، وقام بتعيين سعيد بن عبد الرحمن بن صمعان نائبًا لآل غرامة من قبيلة آل خثيم وآل غرامة ليصلح بينهم.
  • حضر مراسم الصلح الكثير من كبار شخصيات العائلتين وعدد كبير من وجهاء وأعيان عسير.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم نأمل أن نكون قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح بخصوص تساؤلكم، نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.

مواضيع ذات صلة

الصمعاني وش يرجعون

الصمعاني وش يرجعون